استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
تعرض سفينة اسرائيلية لهجوم قبالة سواحل سلطنة عمان
أعلنت وزارة الدفاع البريطانية تعرض سفينة تجارية مملوكة لإسرائيل لهجوم قبالة سلطنة عمان في بحر العرب.
التجارة العالمية تحذر من مخاطر عدم المساواة في الحصول على لقاحات كورونا
حذرت منظمة التجارة العالمية من مخاطر عدم المساواة في الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العالم، على حركة التجارة العالمية التي تسجل حاليا وتيرة تعاف أسرع من المتوقع.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الوزراء يناقش خطة الوزارات للعام الجاري 2016م
[17/01/2016 06:05]
الرياض-سبأنت

عقد مجلس الوزراء مساء اليوم اجتماعا برئاسة نائب رئيس الجمهورية رئيس المجلس خالد بحاح لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة في جدولة أعماله .

وأستمع المجلس إلى التقرير المقدم من قبل وزير الإعلام الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي حول زيارته التي قام بها مؤخرا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والجانب الاستراتيجي فيما يتعلق بالقنوات الفضائية اليمنية وكذا الإذاعة والصحافة المحلية .

وتطرق التقرير إلى خطة وزارة الإعلام للعام الجاري 2016م والتي تستهدف رسم سياسة إعلامية حكومية تعكس الدور الذي تبذله الدولة في كثير من القطاعات وتلامس من خلاله هموم المواطن وإيجاد الحلول العاجلة لكل المشكلات التي تواجهه على أرض الواقع خاصة في ظل ما تشهده البلاد من أوضاع استثانئية تستدعي تكاتف الجميع لتحقيق الأمن والإستقرار وعودة المؤسسات إلى حاضنة الدولة .

كما ناقش المجلس الخطة الاقتصادية المقدمة من قبل وزير المالية منصر القعيطي والترتيبات النقدية التي تستهدف إيجاد الحلول العاجلة للوضع الاقتصادي في بلادنا والحفاظ عليه من الإنهيار خاصة وأن البنك المركزي مازال مغتصباً من قبل المليشيات الإنقلابية .

وأكد وزير المالية أن اللجنة الاقتصادية تعمل على أن يكون العام 2016 عاماً للنهوض بالموارد المحلية وتنميتها ..موضحاً بأن ذلك لن يتم إلا من خلال تعاون بين السلطة المركزية والمحلية .

وفيما يتعلق بالجانب الإغاثي استمع المجلس إلى تقرير من قبل رئيس لجنة الإغاثة وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح تناول من خلاله الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تشهدها عدد من المدن المحاصرة من قبل مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية ، وكذا الوضع الصحي الكارثي في مدينة المكلا محافظة حضرموت نتيجة انتشار الأوبئة والحميات وخاصة حمى الضنك .

واكد وزير الإدارة المحلية رئيس لجنة الإغاثة أن هناك تنسيق بين الحكومة وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية من أجل إدخال المساعدات والأدوية والأكسجين إلى مدينة تعز وغيرها من المدن المحاصرة وكذا توفير معدات الرش والأدوية الخاصة بالأوبئة في محافظة حضرموت .

كما استمع المجلس إلى تقرير من قبل نائب وزير النفط والمعادن حول وضع المنشآت النفطية وإعادة تشغيليها وكذا العمل الإجرامي الذي طال مصافي عدن مؤخرا في محاولة لاستهدافها ..مؤكداً أن الوزارة ماضية في تغطية السوق المحلية بالمشتقات النفطية وأن أي أعمال إرهابية لن تثنيها عن عملها .


وزارة الخارجية تدين اعتداء ميليشيا الحوثي على سفينة تجارية سعودية
الجيش الوطني يكسر هجوماً للمليشيات الحوثية شمالي الجوف
قصف جوي ومدفعي يكبد المليشيا قتلى وجرحى في أطراف مأرب
الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني
رئيس الوزراء يطلع من محافظ شبوة على جهود تعزيز الامن والاستقرار
تدشين توزيع مركبات ودراجات نارية لشرطة السير بوادي حضرموت
وزير التربية يشارك في القمة العالمية للتعليم
تدشين مخيم طبي جراحي مجاني بمستشفى الوحدة في مأرب
وزير الزراعة يبحث مع مدير منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) التعاون المشترك
البنك المركزي اليمني يقر معالجة للتشوهات السعرية بالعملة الوطنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا