رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
أشاد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بجهود السلطة المحلية بمحافظة شبوه ودورها المتميز في الايفاء بجملة المتطلبات الخدمية والتنموية التي تحتاجها وتتطلع اليها المحافظة في ظل واقع صعب واوضاع معقده فظلا عن جهود ابناء شبوه وتلاحمهم لمواجهة التحديات الماثلة والمتربصة وتقديم التضحيات لتحرير مديريات بيحان وكل جزء من الوطن.. مثمنا تلك التضحيات ومترحما على ارواح الشهداء الابطال ومتمنياً الشفا العاجل للجرحى.
الصحة العالمية تطلق اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لـ (كوفيد-19) وتصنفها "مقلقة"
أطلقت منظمة الصحة العالمية اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي رصدت أول مرة في جنوب أفريقيا، كما صنفتها بـ "مقلقة".
التجارة العالمية تؤجل أول اجتماع وزاري لها بعد اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا
أجلت منظمة التجارة العالمية، أول اجتماع وزاري لها منذ أربع سنوات بسبب تدهور الوضع الصحي عقب الإعلان عن اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان إلى ثمن النهائي
تأهل كل من ريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان وإنتر ميلان، إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في ختام الجولة الخامسة قبل الأخيرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفارة اليمنية في موسكو تحتفي باعياد الثوره اليمنيه
[28/09/2018 10:27]


موسكو ـ سبأنت

نظمت السفارة اليمنية  في موسكو اليوم بالتعاون مع الجامعة الروسية الاجتماعية ، فعالية سياسية في اطار احتفالات اليمن بالذكرى الــ 56 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة بحضور عميدة الجامعة جالينا نيكيبورتس ورئيس مجلس السلم  والتوافق فيكتور إيفانوفيتش و الطلاب الدارسين .

وفي كلمته تطرق سفير اليمن الدكتور احمد الوحيشي الى اهم الاحداث التي سجلت في صفحات تاريخ نضال الشعب  اليمني بما فيه التاريخ المعاصر .

وقال "  ان ثورتي الـــ 26 من سبتمبر 1962 و الـــ 14 من اكتوبر1963 المجيدتين حدثان عظيمان وخالدان في تاريخنا المعاصر، لانهما غيرا مجرى حياة شعبنا ومن خلالهما تمكن من التخلص من الحكم التسلطي الاستبداي الكهنوتي في شمال اليمن والاستعمار في جنوبه ".

واضاف " ان هذه الذكرى هي استذكار لتاريخ نضال شعبنا الذي مازال  يتطلع و يناضل من اجل تحقيق والازدهار الاقتصادي وبناء اليمن الاتحادي" .

واستطرد السفير " بان الانقلاب على الشرعية الدستورية والتوافقية من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية والتي تدعي الحق الالهي في الحكم امرا  مرفوضا تماما من قبل شعبنا اليمني بكل مكوناته السياسية وفئاته الاجتماعية، وكما قدم شعبنا تضحيات جسيمة في الدفاع عن الجمهورية، فانه اليوم سيعمل بكل طاقاته وامكانياته على إنها هذا الانقلاب والذي لم يشهد تاريخنا اليمني اعمال اجرامية مثل تلك التي ترتكبها ميليشيات هذا الانقلاب على الاطلاق حيث راح ضحيته عشرات الآلاف من القتلى والجرحى والتهجير القسري".

وأشار الى جهود الحكومة المتواصلة لاحلال السلام على أساس المرجعيات الثلاث المتفق عليها محليا واقليميا ودوليا.



رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
نائب رئيس مجلس النواب يشارك في إجتماعي المجموعة الإسلامية والأسيوية في مدريد
إختتام منافسات المربع الذهبي لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة في الصالة المغلقة بعدن
إجتماع في سيئون يناقش مشروع تعزيز الحدود اليمنية بنظام التأشيرة الالكترونية
وزير الإعلام يطلع على الجهود الإنسانية والإغاثية لمركز الملك سلمان بمأرب
مطار عدن الدولي يتسلم مولدين كهربائيين بدعم سعودي
وزارة الشباب والرياضة تنظم ملتقى شبابي في عدن
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الشيخ أحمد باوزير
وزير الكهرباء يطلع على سير العمل في محطة الحسوة بعدن
جامعة العادل تحتفل بتخرج 130 طالباً وطالبة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا