فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
وجه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، اليوم، خطاباً هاماً إلى كافة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة العيد الـ 54 ليوم الإستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر.
الصحة العالمية: لا معطيات تثبت ان متحور "اوميكرون" اكثر خطورة من "دلتا"
أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها لا تملك معطيات كافية للبت في أن متحور "أوميكرون" أكثر خطورة من متحور "دلتا".
متحور "اوميكرون" يرفع اسعار النفط عالميا
ارتفعت أسعار النفط، الاثنين، في تعويض لبعض الخسائر بعد انخفاضها يوم الجمعة نحو عشرة دولارات للبرميل، وذلك في الوقت الذي بحث المستثمرون عن صفقات، لكنهم ظلوا حذرين مع التركيز على سلالة فيروس كورونا أوميكرون، ومفاوضات الاتفاق النووي الإيراني.
الكرة الذهبية: ميسي افضل لاعب في العالم للمرة السابعة
توج نجم برشلونة الاسباني السابق وباريس سان جرمان الفرنسي حاليا الأرجنتيني ليونيل ميسي الإثنين في باريس بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ليفربول يقترب من انجاز تاريخي غير مسبوق في مسيرته الكروية
[28/09/2018 10:09]

لندن ـ سبأنت

بعد أيام من إقصائه خارج كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام تشلسي، يبدو ليفربول قريبا جدا من تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق في مسيرته، وذلك حين يواجه "البلوز" أيضا في لقاء قمة المرحلة السابعة للدوري الإنجليزي، السبت المقبل.

وخسر أبناء يورغن كلوب 1-2 في مواجهة كتيبة الإيطالي ماوريتسيو ساري، الأربعاء، ليفقد أول بطولة متاحة هذا الموسم، لكن الأمر يبدو مختلفا، وواعدا جدا في البريميرليغ.

وحقق "الريدز" العلامة الكاملة بالفوز في 6 مباريات خاضوها بالدوري حتى الآن ليتصدروا الترتيب وحدهم، لكن إنجازا تاريخيا في البطولة الأهم يبدو في قبضة الفريق بعد ساعات.

وإذا حقق ليفربول الفوز على ملعب "ستامفورد بريدج"، مساء السبت، سيرفع رصيده إلى 7 انتصارات متتالية في افتتاح البطولة، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ "بريميرليغ".

والرقم القياسي الحالي في الدوري الإنجليزي الممتاز لأفضل بداية لأي فريق هو 6 انتصارات متتالية، وهو ما عادله ليفربول بالفعل بالفوز على ساوثمبتون السبت الماضي.

ولم يتجاوز أي فريق 6 انتصارات متتالية في افتتاح البطولة منذ سجل نيوكاسل يونايتد هذا الرقم العصي على الكسر موسم 1994-1995، قبل أن يعادل تشلسي الرقم ذاته مرتين، في موسمي 2005-2006، و2009-2010.

وحتى مانشستر سيتي الذي اكتسح الموسم الماضي بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا، لم يتمكن من تسجيل أكثر من 6 انتصارات افتتاحية ثم تعثر في المواجهة السابعة.

يشار إلى أن ليفربول، الذي لم يفز أبدا ببطولة البريميرليغ في صورتها الحديثة التي انطلقت موسم 1992-1993، نجح بالفعل في كسر رقمه الشخصي الأفضل في بداية البطولة، إذ لم يكن قد حقق أبدا من قبل أفضل من 4 مباريات على التوالي في افتتاح المسابقة (في 4 مناسبات سابقة).

كما أن الموسم الحالي مثل أفضل بداية لليفربول هذا الموسم من حيث فارق الأهداف، بإجمالي +15 هدفا، في أول 6 مباريات، وهو لم يحدث أبدا من قبل.



الكرة الذهبية: ميسي افضل لاعب في العالم للمرة السابعة
غدا الثلاثاء .. انطلاق بطولة كأس العرب بالدوحة بمشاركة ١٦ منتخبا
مانشستر يونايتد يعين رانغنيك مدربا له لخلافة سولشاير
سان جيرمان يعزز صدارته للدوري الفرنسي بثلاثية على سانت إيتيان
برشلونة يحقق انتصاره الثاني بقيادة تشافي
دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان إلى ثمن النهائي
الهلال السعودي بطلا لدوري آسيا للمرة الرابعة
صلاح وبنزيمة ضمن لائحة فيفا لجوائز "الأفضل"
الهلال السعودي في مواجهة بوهانغ الكوري في نهائي أبطال آسيا
الشغب يوقف قمة ليون ومارسيليا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا