رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
ترأس فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، اجتماعا مشتركا للحكومة وقيادات السلطات المحلية، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك.
مقررة أممية : إسرائيل ارتكبت ثلاثة أعمال إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة
قالت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا البانيز " أن التحريض على الإبادة الجماعية الذي تمارسه إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة يتجاوز نطاق جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية".
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12565.89 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسي، اليوم الخميس، منخفضًا 42.09 نقطة، ليقفل عند مستوى 12565.89 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 10 مليارات ريال.
المنتخب الكرواتي يتوج بكأس عاصمة مصر بفوزه على الفراعنة
توّج منتخب كرواتيا بكأس عاصمة مصر في نسختها الأولى بعد فوزه على نظيره المصري باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يدعو المنظمات الاغاثية لسرعة إرسال المساعدات الاغاثية الى مديرية (أسلم) بحجة
[27/09/2018 06:39]
عدن ـ سبأنت :
دعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، المنظمات الاغاثية الأممية والدولية العاملة في اليمن وخصوصاً برنامج الأغذية العالمي، الى سرعة التدخل وتقديم المساعدات الاغاثية والإنسانية والدوائية الطارئة لسكان مديرية اسلم في محافظة حجة، ومديريتي الازراق بمحافظة الضالع.

وخاطب فتح منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي، بتوجيه المنظمات الأممية العاملة في اليمن، بسرعة إرسال القوافل الإنسانية الى سكان مديرية اسلم في محافظة حجة، وانقاذ المنكوبين، وعمل الحلول اللازمة لإغاثتهم واتخاذ التدابير اللازمة لتفادي أي طارئ للسكان في المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

وقال فتح، انه من المعيب ان تظهر مجاعة في محافظة حجة التي تبعد 162 كيلو متر عن محافظة الحديدة التي تحتوي على اكبر مخازن برنامج الغذاء العالمي ومخازن المنظمات الأممية، وميناء الحديدة الذي تستقبل به الأمم المتحدة معظم السفن الاغاثية.

وأضاف "من الأهمية ان تنتقل منظمات الأمم المتحدة من التشخيص وإصدار البيانات حول الوضع الإنساني في اليمن إلى المعالجات ووضع آليات لامركزية لوضع حلول مناسبة لذلك الوضع والبحث عن وسائل ضامنة لتفادي حدوث المجاعة وتقديم الدعم اتساقا مع حجم الأموال المستلمة من المانحين للعمل الاغاثي.

وحمل فتح المليشيات الانقلابية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تدهور الوضع الإنساني في محافظة حجة والمحافظات الخاضعة لسيطرتها بسبب الحصار الذي تفرضه على تلك المحافظات، ووضع العراقيل أمام العمل الاغاثي.

وأوضح فتح، بان اللجنة العليا للاغاثة أرسلت قافلة اعاثية الى مديرية الازارق في محافظة الضالع، وناقشت مع المانحين والمنظمات الاغاثية تكثيف المساعدات الاغاثية وزيادة الحصص لكافة المحافظات، خصوصاً المحافظات التي تشهد اوضاعاً استثنائية كمحافظات الساحل الغربي وحجة ومديرية الازارق في محافظة الضالع. مشيرا قيام فريق من مكتب منسقية الشؤون الإنسانية (الاوتشا) في العاصمة المؤقت عدن لمحافظة الضالع وتقديم المساعدات وعمل الحلول اللازمة لمتطلبات السكان في المديرية.

واشاد بالاستجابة السريعة لمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية والهلال الاحمر الاماراتي وارسال المواد الاغاثية والانسانية في مديرية الازارق في الضالع.

وجدد وزير الإدارة المحلية مطالبته للمجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته الكاملة في الضغط على المليشيات الانقلابية برفع الحصار عن المحافظات والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية المحتاجين في تلك المحافظات، معتبراً ظهور المجاعة في اسلم بحجة والمحافظات الخاضعة لها بصمة في وجه المليشيات الانقلابية وان الصمت الدولي تجاه هذه الحالات أمر غير منطقي وغير مقبول.

وذكر بأن المليشيات الانقلابية غير مكترثة بالوضع الإنساني لسكان تلك المحافظات، وتتخذ تدهور الوضع الإنساني، التي هي الرئيس فيه مجالا للمزايدة والمتاجرة امام المجتمع الدولي بما يخدم مشروعها وأجندتها الانقلابية


رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
مناقشة الوضع التمويني لمادة الغاز بشبوة
رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين
اختتام دورة في مجال معالجة حالات الكوليرا بمأرب
البنك المركزي اليمني يحذر من التعامل او القبول بأي عملة مزورة قد تصدر من صنعاء
ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة
الارياني: إيران اعدت مليشيا الحوثي لتهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية، واحداث "غزة" ذريعة لاختبار قدرتها على تنفيذ المخطط
مجلس الوزراء يناقش عدد من القضايا الخدمية والمعيشية وانعكاسات استمرار تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية
وزير المياه والبيئة يبحث مع سفير دولة ليبيا لدى بلادنا علاقات التعاون الثنائي ويجري اتصالا هاتفيا بوزير المياه الليبي
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن

قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة

أمريكا تفرض عقوبات على وسطاء ماليين وتجاريين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية وحزب الله وفيلق القدس

رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش

طارق صالح: اليمنيون ليسوا بحاجة جيوش تقاتل بدلاً عنهم ولا نطالب إلا برفع الغطاء الذي قدمه المجتمع الدولي للحوثي

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا