الشرجبي يبحث مع وزير المياه الفلسطيني إمكانية توقيع اتفاقية لتبادل الخبرات بين البلدين
بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي اليوم مع نظيره الفلسطيني المهندس مازن غنيم التعاون بين البلدين في مجال تطوير قطاع المياه.
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
صرح رئيس فريق تابع للأمم المتحدة يحقق في فظائع في العراق بأن متطرفي "داعش" ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في سجن بالموصل في يونيو 2014.
التضخم في تركيا يبلغ اعلى مستوى في ثلاث سنوات
أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن التضخم في تركيا ارتفع بأكثر من المتوقع إلى 21.31% على أساس سنوي في نوفمبر الماضي، وهو أعلى مستوى له في ثلاث سنوات.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العلاقات العامة الدولية اصدار جديد للباحث الاكاديمي ابوبكر باذيب
[17/09/2018 02:20]
القاهرة- سبأنت
صدر حديثاً عن دار الكتب العلمية للنشر والتوزيع بالعاصمة المصرية القاهرة كتاب العلاقات العامة الدولية "المفهوم والممارسة" للباحث الاكاديمي ابوبكر احمد عباد باذيب.

ويعد الكتاب الذي صدر في ثلاثة فصول احد الإصدارات المتخصصة الحديثة في علوم وفنون الاعلام والعلاقات العامة الدولية، حيث قدم الباحث في كتابه فهم أعمق للممارسة الدولية للعلاقات العامة التي تسارع انتشارها وتطورها وتعاظم دورها كمهنة في المجالات المختلفة وتطور مفهوم ممارستها بوتيرة متسارعة نحو العالمية في ظل التطور السريع في تكنولوجيا وتقنية المعلومات والاتصال.

ويتناول الكتاب مفهوم العلاقات العامة الدولية، وأهدافها ووظائفها، والبحوث المتخصصة في مجالها، والتخطيط لها، وخصوصية الاتصال والتقويم في العلاقات العامة الدولية، وصولاً الى تنظيم إدارتها، والفوائد الوظيفة لهذا التنظيم.

كما استعرض الكتاب مفهوم الشركات الدولية، وتعريفها، وأنواعها، وأهدافها وخصائصها، وأشكالها، وتناول الاقتصاد القائم عليه الشركات الدولية، وأسباب انتشارها، وتعاظم دورها والأخطار التي يمكن ان تسببها الشركات الدولية، وأثر التطور التكنولوجيا والتقني على تأثيرها ومسار عملها.

وقد قدم للكتاب الدكتور محمود يوسف استاذ العلاقات العامة بكلية الاعلام جامعة القاهرة ووكيل الكلية السابق، والذي اكد ان الاصدار الجديد للباحث باذيب سيسد فراغاً في المكتبة الإعلامية العربية فيما يتعلق بدراسات العلاقات العامة الدولية، وسيحدث نوعاً من التجاوب مع هذا الواقع الجديد الذي منح العلاقات العامة الدولية مجالاً أوسع وأرحب، واعتبر الكتاب سياحة فكرية وجرعة ثقافية تعطي أبعاد موضوع له أهميته العلمية والعملية.

الجدير بالذكر ان الباحث أبـوبكـر أحمـد محمد عبّـاد باذيب، صحفي وباحث وأكاديمي، حاصل على بكالوريوس العلاقات العامة من كلية الإعلام جامعة صنعاء (2001) وعمل معيداً في كلية الإعلام بجامعة صنعاء من العام 2005 وحتى العام 2007 وحصل على ماجستير العلاقات العامة الدولية من كلية الإعلام جامعة القاهرة (2013)، وزمالة الفلسفة الإستراتجية من كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا- القاهرة (2016).


وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا