رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
الاونروا تدعو مجلس الامن للتحقيق في الهجمات ضد موظفيها ومبانيا في غزة
دعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، مجلس الأمن الدولي، إلى إجراء تحقيق مستقل ومساءلة عن التجاهل الصارخ لمباني الأمم المتحدة وموظفيها وعمليات الأمم المتحدة في قطاع غزة.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الميسري يشدد على ضرورة تفعيل صندوق صيانة الطرق لتوفير شبكة طرقات آمنة
[16/09/2018 02:01]

عدن ـ سبأنت

ثمن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري الجهود التي يقوم بها صندوق صيانة الطرق والجسور في تأهيل وصيانة شبكة الطرق والجسور وسفلتتها في عدد من المحافظات المحررة وفي مقدمتها العاصمة المؤقتة عدن .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بنائب وزير الأشغال العامة والطرق الدكتور محمد ثابت و نائب رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس سامي سالم باهرمز و وكيل وزارة الاشغال لقطاع الطرق المهندس وليد الردمان.

وفي مستهل اللقاء استمع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية إلى شرح مفصل من قبل قيادة صندوق صيانة الطرق والجسور ، حول مجمل الأعمال والأنشطة التي يقوم بها الصندوق ، ومشاريع الطرقات التي تم تنفيذها والتي ما تزال قيد التنفيذ ، والمتعثرة ، والأخرى التي تحتاج إلى الصيانة وإعادة التأهيل ، والصعوبات التي تواجه صندوق صيانة الطرق والجسور لتأدية مهامه ، والمتمثلة في توقف بعض المؤسسات الإيرادية عن توريد ودفع المبالغ التي حددت بالقانون لدعم الصندوق من اجل تنفيذ المهام الملقاة عليه في جانب شبكة الطرقات ، والجوانب المتصلة بأعمال الصيانة الروتينية للطرق في العاصمة عدن والمحافظات المحررة والتي تنفذها المؤسسة العامة للطرق والجسور بتمويل صندوق صيانة الطرق.

من جانبه شدد على أهمية وضرورة تفعيل دور صندوق صيانة الطرق ، موجها الجهات المعنية من المؤسسات الحكومية بضرورة دفع مستحقات صندوق صيانة الطرق والجسور وتوريدها للصندوق بصورة منتظمة ودورية بما يسهم في قيامه بتنفيذ المهام المناطة به في توفير شبكة طرقات ذات مواصفات جيدة وجودة عالية كونها تمثل ثروة قومية للوطن والمواطنين ، وينبغي الحفاظ عليها من الانهيار لضمان توفير خدمات جليلة وأفضل للناس في جانب شبكة الطرقات وتجنبهم الكوارث المرورية التي تحصد ارواح الأبرياء دون رحمة .

وحث الوزير الميسري القائمين على صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور بمضاعفة جهودهم للتغلب على حجم الصعوبات في صيانة شبكة الطرق والجسور في مثل هذه الظروف التي يمر بها وطننا وشعبنا جراء الحصار المفروض عليه من قبل ميليشيات المتمردين الانقلابية المدعومة من إيران والذي زاد من معاناته الإنسانية التي اسقطت ظلالها السلبية عليه في كل مناحي ومجالات الحياة .

من جانبه أثنى نائب وزير الأشغال العامة والطرق على جهود نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في وقوفه إلى جانب الوزارة وفروعها وصندوق صيانة الطرق والجسور وحل المعضلات التي تواجهه ،وتذليل الصعوبات التي تعيق قيادته من تنفيذ المهام الملقاة عليها ، مطالبا الجهات التي توقفت عن تقديم مستحقات الصندوق بالإسراع في رفده بما عليها من إيرادات خدمة للوطن ومصلحة المواطنين .

حضر اللقاء أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن بدر معاون.




رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السفير بحاح يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين
وزارتا المالية والداخلية تدشنان برنامجا تدريبيا لموظفي الجمارك والأمن بدعم سعودي
الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن
وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
وزير العدل يؤكد على اهمية تطوير عمل الادلة الجنائية
امزربة يطلع القائم بأعمال السفارة الصينية نشاط محطة الحاويات بميناء عدن
الوزير الشماسي يبحث مع الفريق الاقتصادي للمبعوث الاممي تعزيز التعاون في المجال النفطي
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
ورشة بمأرب للتعريف بمشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا