رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية: محافظة إب غنية بالكفاءات والكوادر البشرية والمقاومين الأشداء الكفيلين بدحر المليشيا
[14/01/2016 11:35]
عدن-سبأنت

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم قيادة المجلس العسكري والمقاومة الشعبية بمحافظة اب برئاسة رئيس المجلس العسكري قائد محور إب العميد الركن احمد صالح البحش ، ونائب رئيس المجلس مدير أمن المحافظة العميد الركن عبد الوهاب سيف الوائلي ، و قائد اللواء ١٣٩ مستشار المجلس العميد الركن علي عبد المغني ، والناطق الرسمي للمجلس عبد الواحد حيدر حزام وعدد من القيادات المدنية والعسكرية.

وفي اللقاء رحب رئيس الجمهورية بالجميع محيياً خطواتهم الجبارة في تشكيل المجلس العسكري الذي سيوحد الجهود ويعزز الإمكانات والمهام التي تضطلع بها المقاومة في المحافظة.. مستعرضاً جملة من التحولات والتطورات التي تشهدها مختلف جبهات القتال في دحر تلك القوى الانقلابية التي ارتدت على الإجماع الوطني ومسار التوافق الذي اختاره أبناء شعبنا اليمني وقواه النيرة سبيلاً لبناء حاضر ومستقبل اليمن عبر مخرجات الحوار الوطني ومسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد.

وقال فخامة الرئيس" إن محافظة إب لم تكن يوماً ما حاضنة لتلك القوى الانقلابية التي تسعى في الأرض فساد وتقتل النفس المحرمة وتقطع الطريق وتدمر المنازل والممتلكات العامة والخاصة ،بل ان إب طاردة لمثل هؤلاء الانقلابيين ولأفكارهم وأجندتهم الدخيلة ذات البعد ألمناطقي والتعصب الاعمى".

وأضاف فخامته"إن تلك المليشيا الحوثية وصالح الانقلابية واذرعها عملت على أسلوب الترغيب والترهيب لإثناء المقاومة الشعبية عن عزمها في مواصلة توحيد صفوفها والقيام بمهامها المناط بها في حفظ الامن والاستقرار وطرد المليشيا التي تزرع الأحقاد والفتن وتشرخ النسيج الاجتماعي خدمة لأجندة وأهداف دخيلة ومكشوفة".

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن محافظة إب غنية بالكفاءات والكوادر البشرية النيرة والمقاومين الأشداء الكفيلين بدحر تلك المليشيا الانقلابية وقطع أوصالهم وشرايين إمداداتهم إلى محافظة تعز وغيرها من المحافظات ..مؤكداً ان ذلك سيتعزز اليوم من خلال تشكيل المجلس العسكري وتقديم الدعم اللازم لتكون اب سر عملية التحول وتحقيق الانتصارات المفاجئة والمباغتة على تلك القوى الانقلابية.

وشدد رئيس الجمهورية على توحيد الصفوف وبناء الثقة في أوساط أفراد المقاومة على اليقين بان النصر قادم لا محالة وان تلك القوى الظلامية ومن يقف خلفها مكانها ومصيرها مزبلة التاريخ.

وعبر قادة المجلس العسكري والمقاومة بمحافظة إب عن امتنانهم وتقديرهم للجهود التي يبذلها ويجترحها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في سبيل إخراج اليمن من واقعه الراهن إلى واقع يسوده الأمن والاستقرار والتطور والازدهار ، وتجاوز مرحلة انقلاب الحوثي وصالح التي لم تخلف من ورائها سوى الخراب والدمار الذي طال الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية في مختلف المحافظات.

وقالوا" لن نقبل مطلقا بتلك القوى الظلامية التي انقلبت على مشروع الإجماع الوطني والتي تدرك جيدا انها تعيش لحظاتها الأخيرة وتعمل في حقد وكبر على تدمير الوطن وتعميق الشرخ الاجتماعي..مؤكدين أن دعم الألوية الشرعية والمقاومة المنضوية في إطارها كفيلة بتلقين تلك المليشيا الانقلابية درساً لن ينسوه وسيعجل بزوالهم عاجلاً غير آجل من محافظة إب وبقية المحافظات.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا