رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ عدن : أجهزة الأمن ضبطت عدد كبير من العناصر التخريبية وحظر التجوال سيستمر
[12/01/2016 12:41]
عدن ـ سبأنت

ثمن محافظ عدن عيدروس الزبيدي الدعم اللا محدود الذي يقدمه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهوية للسلطة المحلية بالمحافظة وللقرارات التي اتخذتها لتحقيق الأمن والاستقرار.

وعبر المحافظ في مؤتمر صحفي عقده اليوم عن تقدير السلطة المحلية لقوات التحالف العربي التي تقدم دعما كبيرا للمحافظة عدن لتحقيق الأمن والاستقرار .. لافتا الى ان المرحلة القادمة تتطلب من دول التحالف مضاعفة الدعم لاستكمال البناء المؤسسي الأمني والعسكري والمدني والخدمي .

وقال " اكتشفنا ان حجم المعوقات والمصاعب اكبر مما تخيلنا، ونحن نعول بشكل أساسي على ما ستقدمه دول التحالف وعلى راسها المملكة العربية السعودية و الامارات العربية المتحدة من دعم سخي في كافة المجالات ".

ونوه الزبيدي بتعاون أبناء عدن مع الأجهزة الأمنية والإجراءات التي تم اتخاذها مؤخرا ومنها حظر التجوال الذي تم البدء بتنفيذه الاسبوع الماضي، لافتا الى ان أبناء عدن كانوا من احرص الناس على تثبيت استقرار مدينتهم خصوصا شباب المقاومة الذين لم يغيبوا للحظة عن المشهد وحضروا دوما في السلطة والمجتمع .

وأشار الى انه يجري الآن تأهيلهم في صفوف الجيش والامن ليساهموا بشكل رسمي ودائم في حماية مدينتهم وبنائها .

وأكد محافظ عدن أن أبواب السلطة المحلية ستظل مفتوحة امام كل المكونات والقوى الاجتماعية الحية في عدن لمناقشة وتلبية مطالبها واحتياجاتها والتعاون معها بما يسهم في تحقيق المصلحة الجمعية و الوصول تفاهم يؤسس لحقبة جديدة من الامن والاستقرار في عدن عبر الحوار دون الوقوع في مغبات العنف الاقتتال .

وأوضح ان جهود السلطة المحلية تركزت خلال الشهر الماضي على الجانبين الخدمي والأمني .. لافتا الى ان السلطات الأمنية تمكنت خلال الأيام الفائتة أن تتسلم وتحمي اغلب مؤسسات الدولة خصوصا ذات الطابع الاقتصادي .

وقال محافظ عدن " تمكنا من تحقيق هدفين مزدوجين من خطتنا لتثبيت الامن في عدن ، الأول هو صهر فصائل المقاومة في ضمن وحدات الجيش والأمن لإنهاء حالة الانفلات الأمني وخلع لباس المليشيات وارتداء لباس الدولة، والثاني هو تمكين ابناء عدن من حماية مؤسساتهم ولكن عبر اجهزة الدولة الشرعية ونحن نقوم حاليا بتأهيل دفع جديدة من المقاومة الجنوبية والتي ستكون رافد أساسي لحماية امن العاصمة عدن" .

وأكد ان الأجهزة الأمنية استطاعت ضبط عدد كبير من عناصر الفوضى والمجاميع المسلحة الخارجة عن القانون .. لافتا الى ان حظر التجوال سيستمر لمدة شهر حتى يتسنى للأجهزة الأمنية انجاز الالتزامات الأمنية والتسريع من وتيرة العمل بما يضمن الاستقرار النهائي للعاصمة عدن .

ولفت الزبيدي الى أن حرص السلطة على ترسيخ الاستقرار والأمن في عدن يأتي ليقينها المطلق أن الملف الأمني هو المدخل الأساسي لإنعاش الحياة الاقتصادية في المدينة.. موضحا ان ذلك هو أهم أسباب التركيز على إعادة تامين وتفعيل مؤسسات الدولة ذات الطابع الاقتصادي مثل مواني عدن الثلاثة الزيت والحاويات والمعلا ومطار عدن الدولي الذي وصلت عمليات الترميم فيه الى مراحل متقدمة وسوف يبلغ كامل جهوزيته خلال الايام القادمة .

من جانبه اكد مدير امن عدن العميد شلال علي شائع على أهمية دور الإعلام المهني الناقل للحقيقة في تنفيذ الخطة الأمنية التي تسير على مراحل .. لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية بدأت بالمرحلة الأولى للخطة على الرغم من التحديات التي تواجهها والتي لن تثينها عن مواصلة السير في تنفيذ كل المراحل لتحقيق امن وسلامة العاصمة المؤقتة عدن .

وأشار إلى أن الأمن في عدن يعمل بعلاقة متينة مع الأشقاء في قوات التحالف .. داعيا كافة الاعلاميين الى بذل مزيد من المساهمة والمساعدة الفاعلة في كافة مديريات عدن من خلال نقل الحقيقة والقيام بالدور المطلوب منهم في هذا الجانب .

واكد العميد شائع أن أعداء عدن يعملون بخطط وأساليب ممنهجة واستخباراتية مزودة وممونة بكل المطلوب لتدمير المحافظة .. متوعدا بعدم الإبقاء على اي عناصر خارجة عن النظام والقانون.



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا