رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين حملة التحصين ضد شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية في عدد من المحافظات
[09/01/2016 02:40]
عدن-سبأنت

دشن اليوم في محافظات عدن والضالع ومأرب وشبوة وحضرموت حملة التحصين ضد شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية من منزل إلى منزل لتطعيم 6 ملايين طفل وطفلة دون سن الخامسة من العمر في كافة محافظة الجمهورية والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام.

وفي محافظة عدن دشن المحافظ عيدروس الزُبيدي حملة التحصين ضد مرض شلل الاطفال والحصبة والحصبة الألمانية في المرافق الصحية والمواقع المؤقتة والمدارس والتي تستهدف حوالي ٣٧٥ ألف طفل وطفلة .

ويشارك في الحملة ٤٣٨ فرقة ثابتة لجميع مديريات محافظة عدن و ١٤ فرقة متحركة لمديريتي البريقة ودار سعد، ويشرف على حملة التحصين هذه ١٠٠ مشرف منهم ٦ مشرفي محافظة و١٦ مشرف مديريات و٧٨ مشرف ميداني .

وفي محافظة الضالع دشن المحافظ فضل الجعدي ومعه مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور محمد الدبش حملة التحصين ضد شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية في عموم مديريات الضالع والحصين والشعيب ودمت وجبن وقعطبة والحشاء وجحاف و الازارق .

وأكد المحافظ الجعدي على ضرورة أهمية إعطاء الأطفال الجرعة الوقائية للتطعيم ضد شلل الاطفال والحصبة والحصبة الالمانية وذلك من اجل الوقاية من الامراض ..داعياً الجميع في كافة مديريات المحافظة الى التفاعل مع الحملة وتطعيم ضد هذه الأمراض الخبيثة القاتلة.

وأوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة ان عدد الفرق الثابتة 26 فريق والفرق المتحركة 503 فريق وعدد العاملين في الفرق المتحركة اكثر من الف واربعمائة واثنين وسبعون عامل وعاملة وفي الثابتة 52 عامل وعاملة ،واجمالي العاملين والمشرفين حوالي الف وستمائة وخمسة عامل ومشرف.

كما دشن وكيل محافظة محافظة الدكتورعبدربه مفتاح ومعه مديرعام مكتب الصحة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي في مستشفئ 26 سبتمبر بمديرية الجوبة فعالية الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال والتي تنفذ من منزل الى منزل على مستوى 11 مديرية وتشمل 26 الف ومائة وثلاثون طفل وطفلة من خلال 179 فريق متحرك و53 موقع ثابت في المرافق الصحية .

وشدد وكيل المحافظة على ضرورة ايصال تلك الخدمات الصحية الى كافة القرى والارياف وتعزيز دور المرافق الصحية في تقديم خدمات التحصين..مثمنا الجهود المبذولة من قبل مكتب الصحة والسكان وفرق التحصين في الميدان .

ووجه مفتاح المجالس المحلية في المديريات المستهدفة بتسهيل اعمال الفرق الطبية المتنقلة في سبيل تحقيق النجاح المطلوب والوصول الى الهدف المنشود من الحملة الوطنية للتحصين وهو التخلص من أمراض الطفولة القاتلة.

وفي محافظة شبوة دشن اليوم حملة التحصين ضد شلل الاطفال والتي تستهدف تطعيم 109170 طفل وطفلة في عموم المديريات بالإضافة إلى تحصين 25الف طفلاً ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية في مديريتي ميفعة ورضوم .

و اكد منسق برنامج التحصين الصحي الموسع بالمحافظة علي بن عيدروس انطلاقة فعاليات الحملة في 864 موقع في 17مديرية بالمحافظة ..مشيراً الى ان 376 عاملا وعاملة صحية يتولون تنفيذ هذه الحملة في الميدان وتحت رقابة مباشرة منقبل 204 مشرفاً صحياً.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بتوزيع 15 ألف ملصق إعلاني وإرشادي عن الحملة في مديريات المحافظة .

وفي محافظة حضرموت دشن الوكيل المساعد لشئون الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي اليوم في منطقة عصم بمديرية السوم شرقي وادي حضرموت حملة التحصين الوطنية ضد شلل الاطفال والتي تستهدف نحو 88 ألف و998 طفل وطفله منهم 17 ألف و19 طفل أقل من سنة و71 ألف و980 طفل أقل من خمس سنوات .

واوضح مدير برنامج التحصين الصحي الموسع بوادي حضرموت والصحراء جعفر ربيع بن عبيدالله ان المنازل التي يتوقع زيارتها في هذه الحملة على مدى ثلاثة ايام يبلغ عددها 51 الف و870 منزلا وعدد العاملين المشاركين 996 عامل ومتطوع..مشيرا الى ان الفرق العاملة يبلغ عددها 18 ثابت و489 متحرك ويبلغ عدد مشرفي المديريات 32 مشرف فيما يبلغ عدد مشرفي الفرق 114 مشرف فريق وعدد السيارات العاملة 130 سيارة اشراف أما عدد سيارات الاعلام فيبلغ عددها 18 سيارة .


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا