رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الأركان يشهد تخرج 560 فردا من كتيبة المهام الخاصة بمأرب
[08/01/2016 01:28]

مأرب ـ سبأنت

شهد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي ونائبه اللواء ناصر عبدربه الطاهري يوم أمس حفل تخرج 560 جنديا من كتيبة المهام الخاصة بمحافظة مأرب.

وجرى تدريب وتأهيل الخريجين على مدى شهرين على القتال داخل المناطق المبنية وتنفيذ رمايات مختلفة بجميع أنواع الاسلحة وقذائف الهاون والقناصة و البندقية 75 و بي 10 و160 وفي مجال مهاجمة العدو و المباغتة .

وفي الحفل الذي أقيم بمعسكر النصر أكد رئيس هيئة الأركان العامة على اهمية وجود مثل هذه الدورات النوعية وذات التخصصات العالية لابطال الجيش الوطني .. مشيراً الى أهمية المرحلة الحالية والتي تتطلب وجود مثل هذه التخصصات النوعية وخاصة مع الاقتراب من تخوم العاصمة صنعاء لتحريرها من المليشيات الانقلابية.

وقال اللواء المقدشي " ان تخريج الدفعة في مثل هذه الظروف الاستثنائية تعطي رسالة قوية لمليشيات الحوثي وصالح الانقلابية بان نهايتهم وشيكة ومؤسسات الدولة المنهوبة ستعاد الى أحضان الشرعية الدستورية وسيتم بناء يمن اتحادي جديد ينعم سكانه بالأمن والاستقرار والتقدم والازدهار رغم حقد الحاقدين وكيد الكائدين ".

وشدد على أهمية الجاهزية القتالية والتدريب المستمر والتأهيل النوعي لافراد الجيش الوطني ..لافتا الى ان هذه الكوكبة النوعية من الخريجين يمثلون النواة الحقيقية لبناء الجيش الوطني بعيداً عن الولاءات الضيقة والتبعية الحزبية او العائلية المقيتة بل الجيش الذي ينتمي للوطن ويضم كل ابنا الشعب دون استثناء .

وأضاف رئيس الأركان " ان هذه الكتيبة تعتبر الوجه المشرق للوطن الموحد حيث ينتسب اليها عناصر من جميع المحافظات وهذا بحد ذاته يمثل دلاله واضحة للجميع بان الوحدة الوطنية راسخة في وجدان أبناء الوطن ولن تتزعزع ابداً بل زادت صلابة وقوة في هذه الظروف والمرحلة الاستثنائية".

وحيا المآثر البطولية والانتصارات العظيمة التي يسطرها ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مواقع الشرف والبطولة ضد المليشيا الانقلابية .

من جانبه استعرض كبير المدربين العقيد عبدالرحمن الصبري مراحل وخطوات التدريب القتالي والتأهيل النوعي التي خاضها الخريجين خلال الشهرين الماضيين.. مشيدا بمستوى الأداء والمهارات العالية التي اضهرها أفراد الكتيبة خلال فترة التدريب خاصة في مجالات القتال والتنشين على الأهداف وإصابتها بدقة عالية إضافة الى تدريب مجموعة من الأفراد كقناصة وأعمال التمويه لإرباك العدو .

حضر حفل التخرج قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عبدالرب الشدادي وقائد اللواء14 مدرع العميد محسن الداعري ووكيل اول محافظة مأرب علي الفاطمي.



رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا