عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، اليوم، ومعه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، عن فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد.
الصين تدعو الولايات المتحدة الى وقف مبيعات الأسلحة الى تايوان
دعت جمهورية الصين الشعبية، اليوم الخميس، الولايات المتحدة الامريكية، الى وقف مبيعات الأسلحة إلى منطقة تايوان والاتصال العسكري مع المنطقة.
البورصة المصرية تغلق تعاملات جلسة نهاية الاسبوع على ارتفاع
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة، اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وربح رأس المال السوقي 5 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 2.092 تريليون جنيه.
الاتحاد والهلال يتأهلان الى ربع نهائي أبطال آسيا بفوزهما على نافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني
تأهل فريق الاتحاد السعودي، إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024، بعد فوزه على نظيره نافباخور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، ضمن إياب دور الـ 16 للمسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير المالية العراقي : الحكومة قد لا تتمكن من دفع رواتب الموظفين ابتداء من ابريل
[06/01/2016 01:14]

بغداد ـ سبأنت

قال وزير المالية العراقي هوشيار زيباري "ان الحكومة قد لا تتمكن من دفع رواتب سبعة ملايين موظف تقدر رواتبهم الشهرية بأربعة مليارات دولار بحلول أبريل المقبل، في ظل الضغوط المالية التي تشهدها البلاد بسبب انهيار أسعار النفط ".

وأضاف زيباري في مقابلة تلفزيونية إنه "في العام الماضي نجحنا في توزيع الرواتب، لكن هذا العام ووفقا للتقديرات المتوفرة لديّ فإننا قد نتعرض إلى إشكالية في شهر أبريل، وقد لا نتمكن من توزيع رواتب الموظفين لذلك الشهر.. هذا واقع ويجب أن يعرفه الناس".

ولفت الى أن الحكومة قد تلجأ إلى عدة خيارات لمواجهة الأزمة الاقتصادية من بينها الاقتراض من المؤسسات الدولية.. مشيرا الى أن الخيار الآخر يتمثل في تعديل سعر صرف الدينار العراقي، "على الرغم من أنه اختيار خطر".

وأشار وزير المالية العراقي الى أن الحكومة فكرت في عدم منح الرواتب كاملة وإعطاء مستند لصرف الباقي حين تتوفر الموارد المالية.

كما تدرس الحكومة -بحسب تصريحاته- خيار رفع تسعيرة خدمات المياه والكهرباء والمحروقات، لكنه "ليس سهلا" على حد وصفه، وتدرس أيضا خيار الحصول على ثمن مبيعات النفط مقدما.

وأوضح زيباري أن الاحتياطي الأجنبي لدى البنك المركزي العراقي يبلغ حاليا 59 مليار دولار بعد أن كان سبعين مليار دولار في السابق.

ومؤخرا رفع البنك المركزي العراقي سعر بيع الدولار للبنوك وشركات الصرافة إلى 1182 دينارا عراقيا، في محاولة للتخفيف من أثر انهيار أسعار النفط على مالية الدولة. وتأتي 95% من إيرادات الحكومة العراقية من مبيعات النفط.



عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
رئيس مجلس القيادة يهنئ امبراطور اليابان بمناسبة عيد ميلاده
رئيس مجلس القيادة يهنئ سلطان بروناي دار السلام بالعيد الوطني
رئيس الوزراء يهنئ ولي العهد السعودي بيوم التأسيس
رئيس مجلس القيادة يهنئ أمير الكويت بالعيد الوطني وذكرى التحرير
رئيس مجلس القيادة يهنئ القيادة السعودية بمناسبة يوم التأسيس
اليمن تعرب عن اسفها لعدم اعتماد مشروع قرار قدمته الجزائر لوقف الحرب في غزة
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ حضرموت الأوضاع في المحافظة
رئيس الوزراء يرأس الاجتماع الأول للجنة مناقصات شراء وقود الكهرباء
رئيس الوزراء يقوم بزيارة تفقدية الى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن ويطلع على فعاليات أسبوع الطالب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا