هيئة حماية البيئة بوادي حضرموت تدشن فعاليات اليوم الوطني للبيئة
دشنت الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي حضرموت والصحراء، اليوم، فعاليات اليوم الوطني للبيئة الذي يصادف الـ20 من فبراير من كل عام، تحت شعار ( تغير المناخ يعني تغيير في أنماط الحياة).
برنامج الأغذية العالمي يوقف تسليم المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة مؤقتا
أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أنه أوقف تسليم المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة مؤقتًا، على الرغم من تدهور الأوضاع هناك، لأن المنطقة غير آمنة.
ارتفاع صادرات مصر السلعية الى 3.12 مليار دولار خلال شهر يناير الماضي
أعلن وزير التجارة والصناعة المصري المهندس أحمد سمير "أن الصادرات السلعية المصرية حققت معدل نمو ملموسا ًخلال شهر يناير 2024 حيث بلغت 3 مليارات و12 مليون دولار مقابل 2 مليار و887 مليون دولار خلال الشهر نفسه من عام 2023.
نابولي يقيل مدربه والتر ماتزاري قبيل مواجهة برشلونة في دوري الأبطال
أعلن نادي نابولي حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، تعيين فرانشيسكو كالتسونا مدرباً مؤقتاً حتى نهاية الموسم بعد إقالة والتر ماتزاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ردود فعل دولية منددة بإعلان كوريا الشمالية اجراء تجربة لقنبلة هيدروجينية
[06/01/2016 12:57]

نيويورك ـ سبأنت

يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم اجتماعا طارئا بطلب من البعثة الأمريكية لمناقشة اعلان كوريا الشمالية إجراء تجربة قنبلةً هيدروجينية.

وصرحت المتحدثة باسم البعثة الأميركية هاجر شمالي في بيان لها ان " الولايات المتحدة واليابان طلبتا إجراء مشاورات طارئة في مجلس الأمن فيما يتعلق بالاختبار النووي المزعوم لكوريا الشمالية".

وأضافت "في وقت لا يمكننا تأكيد إجراء اختبار في هذا الوقت، ندين أي انتهاك لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وندعو مجددا كوريا الشمالية إلى الالتزام بتعهداتها والتزاماتها الدولية".

ونددت الولايات المتحدة بشدة على ما وصفتها بـ"استفزازات" كوريا الشمالية، لكنها أكدت أنها غير قادرة في الوقت نفسه على تأكيد ما إذا كانت بيونغ يانغ قد أجرت التجربة بالفعل.

واشارت الإدارة الأمريكية أنها سترد بالطريقة المناسبة على أي استفزازات من كوريا الشمالية وستواصل حماية حلفائها في المنطقة.

وجاء في بيان الناطق باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض لنيد برايس "لا يمكننا تأكيد هذه المعلومات حاليا لكننا ندين كل انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي وندعو كوريا الشمالية من جديد إلى احترام التزاماتها وتعهداتها الدولية".

فيما دانت كوريا الجنوبية بشدة التجربة النووية واعتبرتها "تحديا خطيرا" للسلام العالمي.. مؤكدة أنها ستتخذ كل "الإجراءات الضرورية" لمعاقبة جارتها الشمالية.

وفي بيان تلاه رئيس مجلس الأمن القومي عبر التلفزيون، قالت حكومة كوريا الجنوبية "ندين بشدة إجراء كوريا الشمالية تجربتها النووية الرابعة في انتهاك واضح لقرارات مجلس الأمن الدولي على الرغم من تحذيراتنا وتحذيرات الأسرة الدولية".

وتابعت محذرة "سنتخذ كل الإجراءات الضرورية بما في ذلك فرض عقوبات إضافية من قبل مجلس الأمن الدولي ليدفع الشمال ثمن التجربة النووية".

من جانبها اعتبرت اليابان على لسان رئيس وزرائها شينزو آبي أن التجربة الكورية الشمالية تمثل "تحديا خطيرا" لجهود العالم للحد من الانتشار النووي وتهديدا جديا لليابان.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا اليوم الأربعاء إن اليابان تحتج بشدة على التجربة.. مشيرا إلى أنها ستجري اتصالات وثيقة مع حكومات الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والصين وروسيا بشأن هذه الأزمة.

وفي بكين، لم يصدر عن الحكومة الصينية أي رد فعل رسمي حتى الآن، لكن وكالة الأنباء الرسمية (شينخوا) قالت إن الاختبار النووي لكوريا الشمالية يتعارض مع هدف نزع السلاح النووي، وحذرت من أن أي ممارسات تعرقل الاستقرار في شمال شرق آسيا "غير مرغوب فيها وغير حكيمة".

بينما قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الغرفة العليا (مجلس الاتحاد) للبرلمان الروسي كونستانتين كوساتشوف " إن كل عمل تقوم به كوريا الشمالية تنفيذا لبرنامجها النووي يمس أمن روسيا ".

ولفت في تصريح له اليوم أن كوريا الشمالية تجاور روسيا وتبعد عاصمة كوريا الشمالية عن مدينة فلاديفوستوك الروسية على الحدود بين البلدين 700 كيلومتر.

كما حذت بريطانيا حذو هذه الدول حين اعتبر وزير خارجيتها فيليب هاموند -الذي يزور الصين حاليا- في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن "التجربة إذا تأكدت ستكون استفزازا سأدينه بلا تحفظ" و"خرقا خطيرا" لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وكان التلفزيون الكوري الشمالي أعلن أن التجربة التي حضرها زعيم البلاد كيم جونغ أون كانت ناجحة وأجريت بسلام وإتقان، مؤكدا أن بيونغ يانغ تملك الآن قدرات القنبلة الهيدروجينية.



رئيس الوزراء يقوم بزيارة تفقدية الى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن ويطلع على فعاليات أسبوع الطالب
رئيس الوزراء يشيد بدور جامعة عدن والدور المعول عليها في تقديم رؤى وأفكار لمساعدة الحكومة
الجيش يفشل محاولة تسلل للمليشيات الحوثية الارهابية شرق تعز
رئيس مجلس القيادة يستقبل وزير الدولة الالماني
رئيس الوزراء يصدر قرار بتشكيل لجنة مناقصات شراء وقود محطات توليد الكهرباء
رئيس الوزراء يحضر في عدن فعالية تأبين فقيد الوطن الدكتور نجيب العوج
رئيس مجلس القيادة يبحث مع الامين العام المساعد لحلف الناتو الشراكة في مكافحة المنظمات الارهابية
رئيس مجلس القيادة يدعو المجتمع الدولي الى الاعتماد على الحكومة الشرعية كشريك وثيق لتأمين الملاحة الدولية
الرئيس العليمي: تصعيد مليشيا الحوثي في البحر الاحمر هروب من استحقاقات السلام
رئيس مجلس القيادة يشيد بالمواقف الكويتية المشرفة الى جانب الشعب اليمني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا