اختتام دورات تأهيل المشاركين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال بتعز
اختتمت اليوم الجمعة في محافظة تعز، الدروات التدريبية لتأهيل المشاركين في تنفيذ الجولة الأولى من الحملة الوطنية الأحترازية للتحصين ضد شلل الأطفال، المقرر انطلاقها بعد غد الأحد في جميع مديريات المحافظة بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وتستمر ثلاثة أيام .
الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق المساءلة والعدالة عن الانتهاكات الخطيرة في غزة والضفة
دعت الأمم المتحدة، إلى ضرورة تحقيق المساءلة والعدالة بشأن الانتهاكات الخطيرة والتجاوزات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة في غزة والضفة الغربية.
المملكة المتحدة تقدم حزمة مساعدات لاوكرانيا بقيمة 245 مليون جنيه إسترليني
أعلنت المملكة المتحدة، اليوم السبت، عن تقديم حزمة مساعدات لاوكرانيا بقيمة 245 مليون جنيه إسترليني، اي مايعادل أكثر من 310 مليون دولار أميركي، لتجديد مخزون ذخيرتها.
الاتحاد والهلال يتأهلان الى ربع نهائي أبطال آسيا بفوزهما على نافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني
تأهل فريق الاتحاد السعودي، إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024، بعد فوزه على نظيره نافباخور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، ضمن إياب دور الـ 16 للمسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
قيادة المنطقة العسكرية الاولى تدشن العام التدريبي الجديد 2016م
[06/01/2016 11:15]
سيئون-سبأنت

دشنت قيادة المنطقة العسكرية الأولى بمدينة سيئون محافظة حضرموت اليوم العام التدريبي الجديد 2016م .

وفي التدشين أشاد وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري بالتضحيات البطولية التي يقدمها رجال الوحدات العسكرية والأمنية المرابطين في العديد من مواقع البطولة والشرف من أجل الحفاظ في حماية الوطن والمواطن .. مشددا على أهمية مضاعفة الجهود الأمنية في الحفاظ على السكينة العامة .

وأشار إلى أن المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد تحتم على الجميع اليقظة ورفض كل ما من شأنه زعزعة الأمن والاستقرار.. مثمنا التضحيات والملاحم البطولية التي يسطرها الأبطال من رجال القوات المسلحة والأمن في سبيل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.

وترحم الكثيري على أرواح شهداء الوطن الذين قضوا في الأعمال الإرهابية..داعياً كافة منتسبي المنطقة العسكرية إلى أهمية التعامل بروح المسئولية حتى يتم تجاوز الأزمة الراهنة .

من جانبه أكد أركاب حرب المنطقة العسكرية الأولى العميد ركن محمد المهشمي في كلمة لقيادة المنطقة أن منتسبي المنطقة العسكرية الأولى ووحداتها يقفون صفاً واحداً مع قيادتنا السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة الأخ المشير الركن عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وكل الخيرين من أبناء شعبنا العظيم في سعيهم لرسم المعالم الآمنة لمستقبل اليمن المتين ،وبناء اليمن الجديد القائم على المحبة والتسامح والتصالح والإخاء ..مجددا تأكيد منتسبي المنطقة الدائم لتنفيذ ما يوكل إليهم من مهام لحفظ الأمن والاستقرار وبروح معنوية عالية .

وقال المهمشمي"أن منتسبي المنطقة العسكرية الأولى يدركون ويتابعون ما يمر به وطننا بشكل عام من ظروف استثنائية معقدة تبلغ اليوم ذروتها من التعقيد لتضع الجميع أمام رهانات جادة تتطلب منا أن نكون عند مستوى المسئولية الوطنية وعلى قدر عال من الوعي واليقظة والحرص على مستقبل اليمن".

فيما أكد رئيس شعبة الاستطلاع بقيادة المنطقة العسكرية الأولى العميد ركن حمود علي العفيفي في كلمة تجديد العهد وإصرار جميع أفراد المنطقة العسكرية والوحدات الأمنية التغلب على كافة المصاعب التي تواجههم بعزيمة الرجال الأوفياء القادرين على البذل والعطاء من خلال تضافر جميع الضباط والأفراد الذين يرفعون شعار نعم للعمل الجاد والمثمر نعم لتنفيذ ما خطط له حسب خطة وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة وبتضافر كل الخيرين من أبناء هذا الشعب للوصول إلى وطن آمن مستقر يحيا فيه الشعب حياة طيبة وكريمة في ظل دولة اتحادية تضمن الحقوق المتساوية لكل اليمنيين .

وتخلل الحفل تكريم الوحدات العسكرية والضباط والأفراد المبرزين والأوائل في دورات عسكرية رمزية وألقيت قصيدة شعرية للجندي حمزة عبدالله أحمد السبل نالت الإعجاب .

بعد ذلك تعرف وكيل المحافظة والوكيل المساعد لشئون الوادي والصحراء عن مستوى الاستيعاب للمهام والواجبات المناطة بالضباط والأفراد في الوحدات العسكرية المختلفة بالمنطقة .

حضر التدشين وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي وأركان حرب المنطقة العسكرية العميد ركن عبد الكريم الزوبعي وقائد الأمن المركزي عقيد علي الغريري .


عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
رئيس مجلس القيادة يهنئ امبراطور اليابان بمناسبة عيد ميلاده
رئيس مجلس القيادة يهنئ سلطان بروناي دار السلام بالعيد الوطني
رئيس الوزراء يهنئ ولي العهد السعودي بيوم التأسيس
رئيس مجلس القيادة يهنئ أمير الكويت بالعيد الوطني وذكرى التحرير
رئيس مجلس القيادة يهنئ القيادة السعودية بمناسبة يوم التأسيس
اليمن تعرب عن اسفها لعدم اعتماد مشروع قرار قدمته الجزائر لوقف الحرب في غزة
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ حضرموت الأوضاع في المحافظة
رئيس الوزراء يرأس الاجتماع الأول للجنة مناقصات شراء وقود الكهرباء
رئيس الوزراء يقوم بزيارة تفقدية الى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن ويطلع على فعاليات أسبوع الطالب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا