اليمن تشارك في الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اعمال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة بوفد ترأسه القائم باعمال السفارة اليمنية في نيروبي عبدالسلام العواضي.
البرلمان العربي: "لغة الضاد" أثرت المخزون الثقافي للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة
أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن اللغة العربية ستظل ركناً أساسياً من أركان الحفاظ على الهوية العربية والتي اثرت المخزون الثقافي والفني للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة.
المفوضية الاوروبية تعلن دفع نحو 55 مليون دولار لـ "أونروا" الأسبوع المقبل
أعلنت المفوضية الاوروبية، دفع 50 مليون يورو، اي مايعادل 54.09 مليون دولار، لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) الأسبوع المقبل من أصل 82 مليون يورو (88.70 مليون دولار) متوقعة للعام الحالي.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعودية تعلن استئناف نقل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب
[04/08/2018 10:39]
الرياض ـ سبأنت

أعلنت المملكة العربية السعودية استئناف نقل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب بدءًا من اليوم السبت، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

ويأتي هذا الإعلان بعد أن أكّدت قوات التحالف المشتركة لاستعادة الشرعية في اليمن، أنها اتّخذت التدابير والإجراءات اللازمة لضمان أمن وسلامة سفن دول التحالف عبر المضيق وجنوب البحر الأحمر، بالتنسيق مع المجتمع الدولي، وبما يتوافق مع القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح "إن قرار استئناف عمليات شحن النفط عبر مضيق باب المندب جاء بعد أن اتُّخذت قيادة التحالف الإجراءات اللازمة لحماية سفن دول التحالف".

وكانت السعودية أعلنت تعليق نقل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب في الخامس والعشرين من يوليو الماضي في أعقاب المحاولات الإرهابية الفاشلة التي قامت بها المليشيات الحوثية الإيرانية ضد ناقلتي نفط سعوديتين.

وأكد الوزير السعودي ثقته أن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده المملكة، قد اتخذ جميع التدابير الأمنية اللازمة لخفض المخاطر على سفن دول التحالف التي تمر عبر مضيق باب المندب ومنطقة جنوب البحر الأحمر، بالتنسيق مع المجتمع الدولي والتي من شأنها ضمان استمرار إمداد العالم بالطاقة وفق أعلى المعايير والاحتياطات الأمنية.

وشدد على أن أمن مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر مصلحة دولية مشتركة يجب على المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته تجاهها.

وجاءت تصريحات الفالح في أعقاب البيان الأخير، الصادر عن الناطق الرسمي لقيادة قوات التحالف المشتركة لاستعادة الشرعية في اليمن، الذي أكد أن التحالف قد أجرى تقييما شاملاً لهجمات الميليشيات الحوثية، التي تستهدف حرية الملاحة في مضيق باب المندب، واتخذ حيالها جميع التدابير اللازمة لضمان حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية عبر المضيق، بالتنسيق مع المجتمع الدولي.



الحكومة اليمنية تجدد دعوتها لكافة الدول والمنظمات التحرك لإنقاذ البحر الأحمر من كارثة بيئية وشيكة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم استقلال البوسنة والهرسك
رئيس الوزراء يبحث مع وزير خارجية اسبانيا العلاقات الثنائية والتطورات في اليمن والمنطقة
رئيس الوزراء يختتم زيارته الرسمية الى روسيا
اليمن يدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي تجمع للفلسطينيين العزل في قطاع غزة
خلية إدارة أزمة السفينة (روبيمار) تعقد لقاءا مع المنظمات الدولية حول مستجدات وضع السفينة المنكوبة
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس تاماش شويوك بمناسبة انتخابه رئيساً للمجر
رئيس الوزراء يقوم بزيارة الى مبنى السفارة اليمنية في موسكو
رئيس الوزراء يبحث مع رئيس مجلس الدوما العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة
أمن المهرة يلقي القبض على خلية ارهابية خططت لتنفيذ اعمال اجرامية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا