‏الارياني يحذر من تصعيد مليشيا الحوثي لعمليات تجنيد الاطفال مع ارتفاع خسائرها البشرية بجبهات مأرب
جدد معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة، التحذير من تصعيد مليشيا الحوثي المدعومة من ايران لعمليات تجنيد الاطفال دون سن (18) .
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن مبعوث الولايات المتحدة إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، استقال من منصبه كمبعوث أميركي خاص إلى أفغانستان وتعيين نائبه توماس ويست بهذا المنصب.
عملة "البيتكوين" تقترتب من أعلى مستوياتها على الإطلاق
بلغت عملة "البيتكوين" ،اليوم الثلاثاء، أعلى مستوياتها في ستة أشهر وصارت على مقربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق، اذ يراهن المتعاملون على أن إدراجاً متوقعاً لصندوق أسهم أميركي يعتمد على العقود الآجلة يمكن أن تتمخض عنه تدفقات استثمار في أصول بيتكوين والعملات المشفرة.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الميسري يشيد بالجهد الإنساني والتنموي لدولة الامارات في المحافظات المحررة
[30/07/2018 09:17]
عدن - سبأنت :
أشاد نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية، المهندس، أحمد الميسري، بالجهد الإنساني والتنموي والخدمي لدولة الإمارات العربية المتحدة في المحافظات المحررة من المليشيات الحوثية الإيرانية.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الإثنين، إلى مقر العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في العاصمة المؤقتة عدن، يرافقه قائد القوات الاماراتية، قائد قوات التحالف العربي بعدن العميد الركن عوض الأحبابي، حيث التقى خلالها بمدير العمليات الإنسانية، سعيد الكعبي الذي أطلعه على المبادرات والمشاريع الإماراتية الإنسانية والتنموية والخدمية في كافة المحافظات اليمنية المحررة منذ العام 2015 وحتى اليوم فيما يتعلق بالأمن وبالتعليم والصحة والمياه و الطاقة والمساعدات الغذائية ومختلف أوجه الدعم .

وثمن الميسري خلال اللقاء هذه الجهود التي تهدف إلى تقديم العون والمساعدة للشعب اليمني في كافة المناطق المحررة و إعادة تأهيل المرافق الحيوية والبنى التحتية التي دمرتها ميليشيات الحوثي الموالية لإيران واستهدافها مقدرات الشعب اليمني و بناه التحتية .. مشيرا إلى أن مبادرات الإمارات الإنسانية في اليمن تسهم في عودة الحياة الطبيعية و استقرار الأسر اليمنية ما ينعكس بشكل مباشر على الحالة الأمنية .

ونوه المسيري إلى أن دور الإمارات لم يقتصر على تقديم المساعدات الإنسانية فقط إنما تقوم بجهود كبيرة في تأهيل المرافق الأمنية في اليمن إضافة إلى مراكز الشرطة للقيام بواجبها في حفظ الأمن والاستقرار ودعم كوادرها ورفدها بالأجهزة والمعدات اللازمة.. لافتا إلى أن هناك تعاون مع دولة الإمارات في مجال تدريب كوادر ومنتسبي وزارة الداخلية في مختلف المجالات الأمنية والشرطية للرفع من قدراتهم وخبراتهم لتأدية مهامهم بما يعزز آداء المنظومة الأمنية في اليمن .

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، أن الشعب اليمني لن ينسى لدولة الإمارات هذه الوقفة التاريخية مع الشعب اليمني النابعة من أصالتها وسياستها الثابتة لقياداتها الحكيمة وشعبها الأصيل .. لافتاً إلى أن هذه المواقف ليست بغريبة على دولة قيادة وشعب الإمارات الذي ضحى بدمائه الزكية لنصرة الحق ودحر الظلم .

من جانبه أكد سعيد الكعبي، أن الإمارات تولي الوضع الإنساني في اليمن اهتماماً خاصاً من خلال تلبية الاحتياجات الضرورية لأهالي المناطق المحررة في كافة المحافظات اليمنية وذلك استشعارا للواجب الإنساني و الأخوي تجاه الشعب اليمني الشقيق والتخفيف من وطأة معاناته جراء الوضع الإنساني الراهن نتيجة الحرب التي فرضتها ميليشيات الحوثي .

وأشار الكعبي إلى أن هناك خطط مستقبلية لدعم كافة القطاعات التنموية والخدمية في المناطق المحررة باليمن سيتلمس المواطنين اليمنيين نتائجها تباعاً تستهدف دعم استقرار الأسر اليمنية و تعزيز قدراتها على مواجهة الظروف الإنسانية الاستثنائية التي يمرون بها .. موضحاً أن هذه الخطط تتضمن رفع المعاناة عن كاهل الأطفال والنساء وكبار السن من خلال توفير متطلباتهم الأساسية التي تمكنهم من التغلب على الظروف الصعبة التي يمرون بها.


‏الارياني يحذر من تصعيد مليشيا الحوثي لعمليات تجنيد الاطفال مع ارتفاع خسائرها البشرية بجبهات مأرب
رئيس الوزراء يدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهود الحكومة لإغاثة وانقاذ النازحين والمدنيين في مارب
انتخاب اليمن عضو في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب
الجيش يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة جنوب مأرب
وزارة الصناعة والتجارة تعقد لقاء تشاوري مع كبار المستوردين والتجار بعدن
الجيش الوطني يحرر مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديريتي الجوبة وحريب بمأرب
الوجيه يطلع على سير العمل في مشروع تأهيل مركز الشباب بعدن
وكيل مأرب يدعو شركاء العمل الانساني بالمحافظة الى التحرك لإنقاذ حياة آلاف الأسر النازحة
اجتماع يناقش تدخلات المنظمات في معالجة اضرار الحالة المدارية (شاهين) في المكلا
محافظ أبين يتفقد سير العملية التعليمية بجامعة أبين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا