رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
سلاح الجو الملكي الاردني يعلن زيادة طلعاته الجوية لمنع أي اختراق والدفاع عن سماء المملكة
اعلن الجيش الاردني، ان سلاح الجوي الملكي الأردني قام حوالي الساعة الواحدة من، فجر اليوم الثلاثاء، بزيادة طلعاته الجوية، وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة الأردنية الهاشمية.
تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية تقترب من 9 مليارات يورو
اقتربت تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية في صيف 2024، من 9 مليارات يورو، اي مايعادل نحو 9.6 مليون دولار، بينها نحو 2.4 مليار يورو من المال العام.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الصحة تستعد لتدشين حملة تحصين تستهدف اكثر من 5 ملايين طفل
[27/07/2018 12:22]

عدن ـ سبأنت

تدشن وزارة الصحة العامة والسكان في عموم المحافظات حملة تحصين واسعة ضد شلل الأطفال خلال الفترة من 6 ـ 8 أغسطس القادم ، تستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة من الجنسين على مدى ثلاثة أيام .

وقال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الحملة تستهدف الاطفال بما فيهم المولودين حديثاً وجميع من حصنوا مسبقاً من منزلٍ إلى منزل في عموم المحافظات.. لافتا الى أن الوزارة أطلقت الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال استشعاراً لحجم الخطر المهدد صحة المجتمع جراء استمرار ظهور وانتشار الفيروس الشلل في نيجريا وبعض بلدان الإقليم.

وأكد أن الوزارة وبدعم وتعاون من منظمة الصحة العالمية واليونيسف ، قامت بكل الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لتنفيذ الحملة مبكراً بما يضمن فاعلية أداء فرق التطعيم وإنجاز أعمال التوعية بشقيها الجماهيري والمباشرة و لضمان تغطية شاملة بالتطعيم لجميع الأطفال المستهدفين بلا استثناء و دعم أعمال التوعية الجماهيرية وكذا المجتمعية لخلق وعي صحي شامل في المجتمع و التركيز على المديريات الأدنى تغطية في التحصين الروتيني للأطفال دون العام والنصف من العمر .

من جانب اخر اكد وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور علي الوليدي ، أن الحملة تستهدف اكثر من خمسة ملايين 500 الف طفل وطفلة دون سن الخامسة في عموم المحافظات وما مجموعه ثلاثة ملايين و300 الف منزلاً مستهدفاً من قبل فرق التطعيم المتنقلة من منزلٍ على منزل في جميع المحافظات .

داعياً الآباء والأمهات وكل المجتمع إلى التفاعل الجدي والمسؤول بالحرص على تحصين الأطفال دون سن الخامسة بلا استثناء وتسهيل مهام فرق التطعيم، وعدم الانجرار وراء الشائعات التي تروج الأكاذيب ضد لقاحات التحصين، معتبراً أن غرضها تدمير صحة وسلامة الأجيال.

وأشار الوليدي إلى أن قوام القوى والكوادر العاملة ضمن فرق التحصين الثابتة والمتحركة يصل إلى اكثر من 40 الف كادر صحياً مدرباً من الجنسين ، يتوزعون على21,418 فريق ثابت ومتحرك بواقع كادرين لكل فريق تطعيم.

كما أهاب الوليدي بدور الشراكة الدائمة مع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة، وضرورة إسهامها القوي في إطلاق توعية جماهيرية مكثفة للحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال بما يعزز مسار نجاح الحملة وبلوغها الأهداف والغايات المنشودة لديمومة الحفاظ على صحة فلذات الأكباد والحفاظ على خلو اليمن من فيروس شلل الأطفال .




رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
رئيس الوزراء: المدرسة الوسطى تجسد عراقة أبناء حضرموت في العلم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا