رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، استمرارا للموقف الاوروبي الداعم للحكومة واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والترحيب بعودة رئيسها واعضائها الى عدن والقيام بواجباتها لمواجهة التحديات القائمة.
البرهان يصدر قرارات بحل النقابات والاتحادات في السودان
أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات من بينها حل النقابات والاتحادات المهنية، وذلك بعد يوم من سيطرة الجيش على السلطة.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
كومان لمن أساء إليه بعد الكلاسيكو "يفتقدون للأخلاق والقيّم"
قال مدرّب برشلونة، الهولندي رونالد كومان الثلاثاء إن الأشخاص الذين أساؤوا إليه خارج ملعب كامب نو عقب نهاية الكلاسيكو بخسارة النادي الكاتالوني أمام غريمه ريال مدريد 1-2 الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم، "لا يعرفون ما هي الأخلاق والقيّم".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب وزير الداخلية يتفقد سجن المنصورة بعدن
[08/07/2018 04:07]
عدن- سبأنت
قام نائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع ،اليوم، ومعه المحامي العام الأول بالجمهورية القاضي الدكتور علي عطبوش ورئيس مصلحة السجون اللواء الركن ناصر عبدالحبيب، بزيارة تفقدية إلى سجن المنصورة (القسم الثاني بئر أحمد)في العاصمة المؤقتة عدن.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها وكيل وزارۃ الداخلية لقطاع خدمات الشرطة اللواء الركن محمد مساعد الأمير ،ومدير عام شرطة عدن اللواء شلال علي شائع وعدد من المسؤولين والقادة الأمنيين في وزارة الداخلية وشرطة عدن، أطلع لخشع علی أوضاع السجون وأحوال السجناءومدى التنسيق القائم بين وزارۃ الداخلية وإدارۃ أمن عدن ومصلحة السجون والأجهزة القضائية والنيابة العامة بشأن السجون والإصلاحيات .

واشار نائب وزير الداخلية الى ان هذه الزيارة تاتي للإطلاع علی السجون وتفقد أوضاع السجناء وإحالة كافة الموقوفين للأجهزة القضائية والنيابة العامة للنظر في قضاياهم والبت فيها بموجب الإجراءات القانونية والأنظمة المتبعة.

واوضح لخشع أن عدد المفرج عنهم ممن كانوا موقوفين على ذمة قضايا مختلفة بلغ 275 موقوفاً، وذلك بناءاً على التوجيهات الصادرة من قِبل النيابة العامة للفترة من أكتوبر 2017م وحتی اليوم 8 يوليو 2018م منهم 70 موقوفاً لعدم كفاية الأدلة بحقهم لتقديمهم للمحاكمة..مشيراً الى أن 37 موقوفاً ما زالت قضاياهم أمام الأجهزة القضائية والنيابة العامة للنظر في قضاياهم والبت فيها، و 10 قضايا تم الحكم فيها وتتراوح أحكامها ما بين سنة إلی ثلاث سنوات، 89 موقوفاً في سجن المنصورة (القسم الثاني بئر أحمد) في عدن جاري التحقيق بشأنها.

ولفت نائب وزير الداخلية اللواء لخشع، إلی أن هناك 71 حوثياً تم القاء القبض عليهم خلال معارك تحرير العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، ويتم التعامل معهم وفقاً للإجراءات القانونية والقوانين الدولية المتبعة .. مؤكداً أن دور دول التحالف العربي يقوم بتقديم الدعم اللازم لإعادۃ تأهيل المرافق والمنشآت والكوادر الأمنية بما فيها السجون والإصلاحيات لتتمكن من القيام بمهامها علی أكمل وجه.


محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
وكيل شبوة يدشن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية بمستشفى عتق
محافظ المهرة يوجه بإعداد مصفوفة المشاريع المنجزة خلال العام الجاري 2021م
صدور العدد الإفتتاحي من مجلة المهرة للدراسات والبحوث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا