محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
دعا محافظ البنك المركزي اليمني احمد احمد غالب، جميع الفاعلين في المجتمع إلى تعزيز التعاون والشراكة من أجل تحقيق شمول مالي عادل ومتاح للجميع نحو تحقيق العدالة المالية للمساهمة في بناء مجتمعات مزدهرة ومستدامة.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الهيئة الادارية لمحلي حضرموت تناقش خطه الموازنة ومواجهة الحميات الفيروسية
[31/12/2015 03:04]

المكلا- سبأنت

ناقشت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت اليوم برئاسة الامن العام صالح العمقي مشروع خطه الموازنة التقديرية للسلطة المحلية للمحافظة للعام 2016م.

وأقر الاجتماع عقد دورة للمجلس المحلي بالمحافظة في يناير القادم لإقرار مشروع الخطة والموازنة للمحافظة للعام القادم.

واستمعت الهيئة الإدارية من أمين عام المجلس المحلي إلى ملخص حول ما تم انجازه من مهام طارئة ، منها دعم القطاع الصحي سواء لمركز الأورام بالمكلا أو تغطية فوارق أجور البعثات الطبية الأجنبية العاملة في المرافق الصحية ومعالجة إشكاليات تسوية إيجارات المرافق التعليمية والمؤسسات الحكومية في ساحل حضرموت.

وحث العمقي على مضاعفة الجهود خلال الفترة القادمة ومساندة الأنشطة والأعمال التي تسهم في تحسين الوضع الصحي والخدمات المقدمة للمواطنين والتغلب على المعيقات والمشكلات التي تعترض هذا القطاع الحيوي.

وناشدت الهيئة الإدارية للمجلس الحكومة ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان التدخل العاجل وإرسال فريق ميداني لمساعدة السلطة المحلية لمواجهة موجه الحميات الفيروسية وخاصة حمى الضنك المتفشية في العديد من المناطق الساحلية..مطالبة بدعم أنشطة مكافحة الأوبئة بمختلف مناطق المحافظة.

وأشادت الهيئة بالجهود المبذولة من قبل المرافق والمكاتب المختصة ومنظمات المجتمع المدني والملتقيات التطوعية في تنفيذ الأعمال والأنشطة للحفاظ على صحة المجتمع والحد من خطورة انتشار الأوبئة سواء في جوانب المكافحة أو الوقاية أو إزالة المستنقعات والتجمعات المائية التي خلفتها سيول وأمطار موجه إعصار"تشابالا" وشفط وتصريف مياه الصرف الصحي والقيام بحملات توعوية.

وكان اجتماع الهيئة استمع إلى تقارير رئيس لجنة الخدمات بالمجلس الدكتور عبدالباقي الحوثري ومدير مكتب الصحة والسكان الدكتور رياض الجريري التدخلات العاجلة لمواجهة انتشار الحميات الفيروسية وحمى الضنك في مدينة المكلا بمشاركة مختلف المرافق والقطاعات المختصة والمنظمات المدنية الداعمة.

مشيران إلى أن تصحيح الوضع الصحي والبيئي في المدن الساحلية يحتاج إلى جهود كبيرة بما يسهم في الحد من مضاعفات الأوبئة والأمراض على صحة المواطنين.

وأشاد المجتمعون بنشاط فرع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بحضرموت وشبوة والمهرة ودوره الايجابي في أعمال المكافحة والوقاية من الأوبئة والأمراض وتنفيذه عدة حملات رش ضبابي في المناطق والأماكن الموبوءة وتوزيعه الناموسيات في قرى وأرياف ساحل حضرموت ..مؤكدين أهمية دعم البرنامج بالإمكانيات والمعدات والمبيدات اللازمة التي تمكنه من إنجاز خططه ومهامه.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا