رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
سلاح الجو الملكي الاردني يعلن زيادة طلعاته الجوية لمنع أي اختراق والدفاع عن سماء المملكة
اعلن الجيش الاردني، ان سلاح الجوي الملكي الأردني قام حوالي الساعة الواحدة من، فجر اليوم الثلاثاء، بزيادة طلعاته الجوية، وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة الأردنية الهاشمية.
تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية تقترب من 9 مليارات يورو
اقتربت تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية في صيف 2024، من 9 مليارات يورو، اي مايعادل نحو 9.6 مليون دولار، بينها نحو 2.4 مليار يورو من المال العام.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يعقد اجتماعاً بالقيادات التنفيذية والعسكرية والامنية بشبوة
[02/07/2018 12:12]
عدن- سبأنت
عقد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن،إجتماعاً بالقيادات التنفيذية والعسكرية والامنية بمحافظة شبوة.

وناقش الاجتماع بحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ،ومحافظ شبوة اللواء الركن علي بن راشد الحارثي ،ووزراء الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله محسن الأكوع ،والصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم،والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ،والاشغال العامة والطرق الدكتور معين عبدالملك ،ووكلاء المحافظة والوكلاء المساعدين ومدراء العموم ،عدداً من المواضع الخدمية والتنموية في المحافظة.

ورحب فخامة الرئيس بالجميع..مستعرضاً معهم جملة من القضايا والمواضيع المتصلة بالشان الوطني وعلى مختلف المستويات،وكذا النجاحات والانتصارات المتوالية التي يسطرها الأبطال من ابناء الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم واسناد من الاشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة فاعلة من دولة الامارات العربية المتحدة لاستعادة ماتبقى من المناطق الغير محررة والانتصار لليمن.

وأكد رئيس الجمهورية ،على أهمية بذل الجهود المضاعفة من قبل قيادة المحافظة ومدراء المكاتب بالتعاون مع المواطن وبدعم ومتابعة وإشراف من الوزراء المختصين لتقديم الدعم اللازم لابناء شبوة على مختلف المستويات..مشدداً على ضرورة توحيد صفوف وجهود ابناء شبوة ونبذ الخلافات الجانبية التي تشق الصف والانتصار للمحافظة وأبناءها لما من شأنه بناء شبوة الذي يتطلع اليه الجميع.

هذا وقد قدم المحافظ ووكلا المحافظة والمدراء المختصين ايجازا عن اوضاع المحافظة واحتياجاتها الراهنة والمستقبلية على مستوى الخدمات وتلبية الاحتياجات الاساسية ..واضعين جملة من المتطلبات العاجلة التي وجه فخامة الرئيس بتذليلها.

كما قدم الوزراء المعنيين صوراً موجزة عن أوجه نشاطهم لتقديم الدعم الممكن للمحافظة..مستعرضين عدد من التصورات لتعزيز وتفعيل عمل مكاتب الوزارات من خلال الدعم الحكومي وكذلك بحث أوجه التعاون والمساعدة مع الاشقاء والاصدقاء .

ووجه فخامة الرئيس باتخاذ عدد من القرارات والاجراءات الكفيلة باصلاح الأوضاع على مستوى المحافظة في مختلف القطاعات ومنها توجيه الحكومة بتقديم مليار ريال للمحافظة لمواجهة الاحتياجات العاجلة في مختلف القطاعات،وتشكيل لجنة وزارية معنية بكافة الاحتياجات ورصد ومتابعة الاختلالات الوظيفية في الهيكل الاداري للدولة..مشدداً على ان تكن البداية بالتربية والتعليم ومكاتبها بالمحافظات المحررة ورفع النتائج والتوصيات بصورة عملية لاتخاذ الإجراءات المناسبة تجاهها .

كما وجه فخامة الرئيس وزير الكهرباء بتقييم اوضاع الكهرباء في المحافظة والوقوف على احتياجاتها وتعزيز القدرات بالاستفادة من خلال إنجاز دراسات الكهرباء بالغاز..موجهاً وزارة الصحة العامة والسكان بسرعة انشاء مختبر مركزي بعاصمة المحافظة عتق مع مركز أشعة طبي متكامل.

ووجه رئيس الجمهورية الحكومة بسرعة استكمال سفلتت نحو 13 كيلو ماتبقى من طريق العبر - عتق الرابط لمنفذ الوديعة لاهميته الاستراتيجية كشريان هام لانسيابية الحركة والتنقل على مستوى الوطن،فضلا عن توفير وسائل أساسية لاعمال البلدية والصرف الصحي.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.


رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة الدكتور ناصر الخبجي
رئيس مجلس القيادة يغادر عدن في اجازة خاصة
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من نظيره الليبي بمناسبة عيد الفطر
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيتي تهنئة من أمين عام جامعة الدول العربية ورئيس البرلمان العربي بمناسبة عيد الفطر المبارك
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالاً هاتفياً بالمناضل الفريق ناصر منصور هادي
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الارتيري بمناسبة حلول عيد الفطر
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الجيبوتي بمناسبة عيد الفطر المبارك
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من أخيه الرئيس المصري بمناسبة عيد الفطر
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من ملك البحرين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من أمير الكويت بمناسبة عيد الفطر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا