اليمن يدعو جميع الأطراف السودانية إلى تغليب لغة الحوار والمصلحة الوطنية العليا
اعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن متابعتها بقلق بالغ تطورات الأحداث في السودان.
ولي العهد السعودي يفتتح أعمال قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
افتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، بالعاصمة الرياض، أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»، بمشاركة دولية واسعة من رؤساء وقادة الدول وصناع القرار في العالم، لرسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة ورفع جودتها.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
راموس يظهر بقميص سان جرمان
ذكرت صحيفة "Le Parisien"، أن المدافع الإسباني سيرخيو راموس، سيشارك في التدريبات الجماعية لباريس سان جيرمان المقررة اليوم الثلاثاء، تمهيدا لخوضه المباريات المقبلة للفريق.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي قيادات السلطة القضائية
[30/06/2018 12:48]
عدن- سبأنت
التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، قيادات السلطة القضائية المكونة من رئيس مجلس القضاء الأعلى الدكتور علي ناصر سالم ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار ،والنائب العام الدكتور علي الاعوش ورئيس هيئة التفتيش القاضي شفيق زوقري واعضاء مجلس القضاء الأعلى القاضي فهيم عبدالله محسن والقاضي قاهر مصطفى.

واكد فخامة الرئيس،على أهمية دور ومكانة القضاء باعتباره أساس العدل وباصلاحه يصلح المجتمع وتترسخ العدالة ومفاهيم السلم الاجتماعي..مشيداً بجهود الجميع ودور القضاة الذين كانوا عند مستوى المسؤولية وصمدوا في مواجهة اقسى المواقف والظروف.

وعبر رئيس الجمهورية عن ارتياحه لسير خطوات القضاء والتقاضي في المرحلة الراهنة..مطالباً الجميع بمزيداً من الجهود والمتابعة لمختلف التفاصيل المتعلقة بالعدالة بجوانبها المختلفة والنزول الميداني والتفتيش القضائي للاطلاع على جوانب النجاح ومعالجة القصور وتجاوزه فضلاً عن أهمية ربط كل المحافظات من خلال غرفة عمليات خاصة ترصد إجراءات التقاضي وعددها وماتم ألَّبت فيها وغيرها من الامور الاعتيادية في هذا الإطار لتعزيز هيبة القضاء وإعادة الثقة والطمأنينة للمواطن.

واكد فخامة الرئيس دعم الدولة وتقديمها كافة أشكال التعاون المادية والمعنوية وتعزيز أمن المحاكم لإرساء قيم العدالة المطلوبة..مشدداً على أهمية التدوير القضائي وتعزيز روح الشباب المؤهل في النيابة والمحاكم الابتدائية..موجهاً في هذا الصدد باعتماد الدفعه 19 و20 من خريجي معهد القضاء للاستفادة منهم وسرعة ألَّبت بملفات السجناء المعلقة وإحالتهم الى النيابة والمحاكم والافراج عمن ثبت براءتهم بالتنسيق مع الأجهزة الامنية في هذا الصدد.

وعبر القضاة عن سرورهم بهذا اللقاء الذي يأتي تواصلاً للقاءات سابقة يحرص فخامة الرئيس كعادته أيلاءها أهميته الخاصة.. مقدمين شرحاً تفصيلياً لما تم انجازه خلال الفترة الماضية عن سير اعمال السلطة القضائية وانجازاتها خلال الفترة المنصرمة من حيث اعادة وتنظيم مجلس القضاء الاعلى والمحكمة العليا ومكتب النائب العام وهيئة التفتيش القضائي ومحاكم ونيابات العاصمة الموقتة عدن ومحافظات ابين ولحج والضالع وتعز وشبوة حضرموت والمهرة ومأرب ومحكمة الجوف الابتدائية واتخاذ عددا من القرارات الهامة منها نقل المحكمة الجزائية المتخصصة من صنعاء الى مآرب وكذلك نقل المعهد العالي للقضاء الى العاصمة المؤقتة عدن ودفع مرتبات كافة منتسبي القضاء وفِي كل المحافظات باستثناء من ثبت وقوفهم مع الانقلابيين الحوثيين ،وكذا رفع المظالم من خلال إنجاز مشروع تسوية اوضاع القضاة وإعادة تقييم اعمال السلطه القضائية من خلال وضع الرجل المناسب في المكان المناسب لتطبيق مبدأ الثواب والعقاب.

ولفتوا الى الإنجازات التي تمت على صعيد اعمال البنى التحتية للمحاكم والنيابة حيث تم اعادة ترميم وتأهيل مبنى النيابة العامة بصورة كاملة ليعاود نشاطه المعتاد ..مثمنين دعم فخامة الرئيس للسلطة القضائية ورعايته لمنتسبيها وصرف مستحقاتهم والتي كان لها اثر كبير في ترسيخ استقلال السلطة القضائية وابعادها عن الصراعات باعتبارها معياراً وعنوانا للقضاء العادل.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.


رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد ضياء الحق الاهدل
مجلس الامن يجدد التزامه بوحدة وسيادة اليمن ويؤكد على الحل السياسي وفقاً لقراراته ذات الصلة والقرار 2216
رئيس الجمهورية يعزي العميد حسين الحليسي باستشهاد نجله
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة المناضل محمد النزيلي
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة مدير مكتب الزراعة في لحج
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة المناضل ابوبكر باذيب
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد العميد محمد علي معصار
رئيس الجمهورية: لن يكون اليمن بخير والمليشيات المتطرفة الارهابية تقتل وتهاجم وتحاصر شعبنا
رئيس الجمهورية يجري اتصالا بمحافظ مأرب للاطلاع على مستجدات الأوضاع
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد المناضل الشيخ ناصر السعيدي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا