رئيس مجلس القيادة الرئاسي ينهي نقاشات رفيعة في نيويورك
انهى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، نقاشاته الرفيعة في مدينة نيويورك ضمن الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للامم المتحدة.
المانيا تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية لاوكرانيا بقيمة ٤٠٠ مليون دولار
أعلنت وزارة الدفاع الألمانية هذا الأسبوع عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لكييف بقيمة 400 مليون يورو.
الاحتياطي الفيدرالي: التضخم اكبر من قدرة المواطن الامريكي على تحمله
دعم مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، تصريحات رئيسه، جيروم باول، في وقت سابق ‏من الأسبوع، بأن "التضخم في البلاد لا يزال أكبر من أن يتحمله المواطن الأمريكي العادي، وأن رفع أسعار الفائدة ‏ربما تكون هناك حاجة إليه في العام المقبل 2024 للسيطرة على الأسعار".‏
فوز مهم لريال مدريد وبايرن وارسنال في دوري الأبطال
أحرز جود بلينغهام هدفا قرب نهاية الوقت بدل الضائع، ليفوز ريال مدريد 1- صفر على ضيفه أونيون برلين في سانتياغو برنابيو ضمن المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عسكر : اضطرينا للمواجهة العسكرية في الحديدة بعد استنفاذ كافة الوسائل الدبلوماسية
[29/06/2018 04:19]

جنيف ـ سبأنت

استعرض وزير حقوق الانسان ورئيس وفد اليمن المشارك في الدورة 38 لمجلس حقوق الانسان في جنيف الدكتور محمد عسكر جهود الحكومة اليمنية وبمساندة دول التحالف لدعم الشرعية لاستعادة محافظة الحديدة.

واكد عسكر في المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة حقوق الانسان اليوم على هامش انعقاد الدورة الـ 38 لمجلس حقوق الانسان في مدينة جنيف السويسرية ان الحكومة اليمنية وبمساندة دول التحالف اضطرت لاتخاذ قرار المواجهة العسكرية لاستعادة الحديدة بعد ان مارست الحكومة التريث وسمحت بالجهود الدبلوماسية لمبعوثي الامم المتحدة ووافقت على كثير من المبادرات لايقاف الحرب واحلال السلام ولكن تعنت ميليشيا الحوثي ورفضها حالت دون ذلك.

وأكد ان بقاء ميناء الحديدة بيد المليشيا الانقلابية لتلقي الاسلحة والصواريخ عبرة يعد خطرا كبيرا على امن واستقرا اليمن والمنطقة وتهديد للملاحة الدولية .. مضيفا " ان قرار الحكومة اليمنية وبمساندة قوات التحالف لدعم الشرعية بالمضي قدما بمواجهة ميليشيا عسكريا جاء بعد ان استنفدت الحكومة كافة السبل لاقناعها بتسليم الميناء.. لانقاذ ابناء الحديدة من جور وتعسف المليشيات واغاثة المدنيين هناك وضمان امن الملاحة والممرات الدولية.

واكد عسكر حرص الحكومة اليمنية على مراعاة ضمان تجنب المدنيين وعدم الاضرار بهم واستمرار وصول المساعدات الاغاثية لهم وتوفير الملاذ الامن لمن ينزح.

ودعا ميليشيا الحوثي الانقلابية الى الكف عن استخدام المدنيين كدروع بشرية والسماح لهم بحرية النزوح.

وطالب الوزير كافة المنظمات الانسانية الى تحمل مسؤوليتها الاخلاقية والانسانية تجاه ما يعانيه ابناء الحديدة .. مؤكدا على الحرص الكبير على احترام القانون الدولي الانساني .

وعبر عسكر عن تقدير الحكومة اليمنية لكل من يسهم في تقديم العون والمساعدة الاغاثية للشعب اليمني عامة والحديدة خاصة.. مثمننا المبادرات الانسانية التي أعلن عنها مركز الملك سلمان للاغاثة وجمعية الهلال الاحمر الاماراتي لإغاثة سكان الحديدة.

حضر المؤتمر سفير اليمن لدى جنيف الدكتور علي محمد مجور والسفير السعودي الدكتور عبدالعزيز الواصل والسفير الاماراتي عبيد الزعابي .



رئيس مجلس القيادة الرئاسي ينهي نقاشات رفيعة في نيويورك
محافظ حضرموت يوجه بسرعة انتقال العمل لمنفذ الوديعة الجديد
تشكيل لجنة لاعادة تصنيف المحاكم الابتدائية والاستئنافية
((مكتمل )) رئيس الوزراء يدشن الحملة الوطنية لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة
رئيس مجلس القيادة يشيد بدور المغتربين اليمنيين في مناهضة الفكر الامامي والتخفيف من الازمة الانسانية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث وامين عام الأمم المتحدة الوضع الانساني وجهود احلال السلام في اليمن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يشيد بالعلاقات اليمنية المصرية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يدعو الى الاستجابة الفعالة لحملة التحصين الوطنية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل نائب رئيس الوزراء البريطاني
اللجنة الوطنية للتحقيق تستعرض تقريرها الحادي عشر في قصر الأمم المتحدة بجنيف
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا