وزارة التخطيط تفتتح ورشة تدريبية لماسحي برنامج الأمن الغذائي وسُبل العيش
افتتح وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة تدريبية للدفعة الثانية من ماسحي برنامج الأمن الغذائي وسُبل العيش الذي ينفذه برنامج الغذاء العالمي بالشراكة مع اليونيسيف والفاو، وبإشراف وزارة التخطيط.
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن مبعوث الولايات المتحدة إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، استقال من منصبه كمبعوث أميركي خاص إلى أفغانستان وتعيين نائبه توماس ويست بهذا المنصب.
عملة "البيتكوين" تقترتب من أعلى مستوياتها على الإطلاق
بلغت عملة "البيتكوين" ،اليوم الثلاثاء، أعلى مستوياتها في ستة أشهر وصارت على مقربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق، اذ يراهن المتعاملون على أن إدراجاً متوقعاً لصندوق أسهم أميركي يعتمد على العقود الآجلة يمكن أن تتمخض عنه تدفقات استثمار في أصول بيتكوين والعملات المشفرة.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التعاون الدولي التونسي يلتقي وفد اتحاد وكالات أنباء منظمة التعاون الاسلامي
[28/06/2018 08:49]

تونس ـ سبأنت:
السيد زياد العذارى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي في تونس ان بلاده خطت خطوات كبيرة وفعالة نحو جذب وتشجيع الاستثمار ورفع معدلات النمو الاقتصادي بعد عودة الامن والاستقرار الى ربوع تونس، معربا عن استعداد بلاده لإقامة شراكة حقيقية مع الدول الشقيقية ولاسيما مصر والامارات والسعودية والاستفادة من تجاربها الناجحة في مجالات التنمية.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير التونسي لوفد اتحاد وكالات انباء الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي الذى يقوم حاليا بزيارة لتونس. وقال العذارى ان تونس تفتح ذراعيها للمستثمرين العرب وتوفر لهم كل التيسيرات والضمانات اللازمة، مشيرا الى حزمة القرارات والتشريعات التي اتخذتها بلاده في الآونة الأخيرة من اجل جذب وتشجيع الاستثمار والسياحة في تونس.

ونبه الى وجود العديد من الفرص الواعدة امام المستثمرين في تونس خاصة في مجالات السياحة غير التقليدية كالسياحة العلاجية، حيث تعد تونس ثاني دولة في العالم بعد فرنسا في العلاج بمياه البحر، وبناء العقار والصناعات الغذائية واستخراج الفوسفات ومشروعات البنية الاساسية..

ونوه بأوجه الدعم والمساعدة التي تقدمها صناديق التمويل السعودية والاماراتية والكويتية لتمويل العديد من المشروعات الهامة في تونس وكذلك اللجنة المصرية التونسية للتعاون المشترك التي تقوم بدور كبير لتعزيز مختلف أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين الشقيقين.

واعرب الوزير التونسي عن اعتقاده بان امام تونس واشقائها العرب العديد من التحديات التنموية التي يصعب على كل دولة بمفردها التصدي لها بينما يمكننا ذلك من خلال إقامة شراكات ومشروعات كبرى مشتركة خاصة مع توفر مقومات النجاح لهذه الشراكات مثل الموارد الطبيعية والعمالة الماهرة والتمويل كما يمكن الحصول على التكنولوجيا المتقدمة بالتعاون مع شركاء أجانب.

وبين العذارى ان تونس تستعيد عافيتها تدريجيا بتوجيه المزيد من الاستثمارات للتعليم والصحة وتنمية مهارات الشباب وتوفير فرص عمل مناسبة لهم والحد من البطالة حتى يكونوا طاقة فعالة ومنتجة وليس عبئا على المجتمع.

ورحب الوزير بالتعاون مع اتحاد وكالات الانباء الإسلامية من خلال إقامة ورش عمل للإعلام الاقتصادي يدعا اليها ممثلون عن الاتحاد ودعوة صحفيين من الاتحاد لتغطية المنتديات والمؤتمرات الاقتصادية الدورية التي تقام في تونس.

يذكر ان وفد اتحاد وكالات انباء الدول الإسلامية بدأ امس الأول زيارة لتونس تستغرق خمسة أيام التقى خلالها عددا من القيادات الإعلامية بوكالة تونس افريقيا للأنباء ومسئولين بوزارة السياحة والمركز الإفريقي لتدريب الصحفيين وزار عددا من المناطق السياحية في تونس ومن المقرر ان يلتقى الوفد مع وزير الثقافة التونسية كما يواصل جولاته بعدد من المناطق الاثرية والمؤسسات الإعلامية.


روسيا تعلق عمل بعثتها لدى حلف الناتو
الصين تدعو واشنطن للتخلي عن عقلية الحرب الباردة
بدء أعمال مجلس وزراء النقل العرب بالقاهرة
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
مصر تسجل 44 حالة وفاة و871 إصابة جديدة بكورونا
المانيا تسجل اكثر من 4 ألاف اصابة جديدة بفيروس كورونا
تسجيل 8682 إصابة جديدة بكورونا و17 وفاة في ألمانيا
روسيا تسجل ارتفاعات حادة في عدد المصابين بفيروس كورونا
السعودية تعلن عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد كورونا
الصين تطلق سفينة الفضاء المأهولة (شنتشو-13)
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا