رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بلادنا تشارك في اجتماعات منظمة الجمارك العالمية في بروكسل
[28/06/2018 12:23]
بروكسل- سبأنت
شاركت بلادنا ،اليوم،في فعاليات اجتماعات الجلسة الــ 132 لمجلس منظمة الجمارك العالمية والجلسة الـ 79 للجنة السياسات العامة بمنظمة الجمارك العالمية والإجتماع الإقليمي الـ 48 لمدراء الجمارك بمنطقة الشرق الأدنى والأوسط وشمال أفريقيا في بروكسل بوفد ترأسه رئيس مصلحة الجمارك سالم بن بريك.

وتناقش الاجتماعات جملة من الموضوعات ذات الصلة بتيسير التجارة الدولية ومكافحة التدفقات المالية غير المشروعة والتجارة الالكترونية والخطة الإستراتيجية لمجلس التعاون الجمركي ،ومستجدات تطورات ملف تعاون الدول الأعضاء في مجال مكافحة التدفقات المالية غير المشروعة والتعاون بين مصلحتي الجمارك والضرائب من أجل سد منافذ التهرب الضريبي والجمركي ودراسة حول استخدام لغات إضافية فى منظمة الجمارك العالمية ومراجعة وتعديل إتفاقية كيوتو المعدلة.

كما ستناقش الاجتماعات دراسة تقارير خاصة بأعمال منظمة الجمارك العالمية منها تقرير الأمين العام الحالي للمنظمة عن سير العمل بلجان المنظمة وملف الحوكمة والمراجعات المالية وتقرير عن بناء القدرات وتقرير من اللجنة الفرعية للنزاهة وأيضاً خطة عمل حزمة التنافس الاقتصادية وإطار عمل المعايير( safe ) وتأمين الطيران وتقرير حول أعمال اللجنة الفنية المعنية بقواعد المنشأ واللجنة الفنية المعنية بالتقييم الجمركي وأعمال لجنة النظام المنسق.

و تتضمن جلسات الاجتماعات كذالك استعراض الدراسة الخاصة بإنشاء مجموعة عمل معنية بطلبات الدول الراغبة في الانضمام إلى منظمة الجمارك العالمية ومناقشة الخطة التشغيلية للمنظمة للعامين 2018/2019م.

وقال رئيس مصلحة الجمارك سالم بن بريك لوكالة الانباء اليمنية(سبأ)"أن مشاركة بلادنا في هذه الاجتماعات تأتي ضمن الجهود الحكومية والدبلوماسية التي تقودها القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر الهادفة الى تنمية موارد الدولة الذاتية والاستفادة قدر الامكان من التسهيلات والخبرات التي تقدمها منظمة الجمارك العالمية كبيت الخبرة العالمي الأول في هذا المجال خاصة واليمن يمر بمرحلة استثنائية جراء عبث ميليشا الحوثي الانقلابية".

واضاف"ان هذا الاجتماع يأتي بعد تنسيق موقف عربي موحد للتأكيد على عضوية مصر بلجنة السياسات العامة للمنظمة وكذا على تجديد مقعد مملكة البحرين كممثل إقليمى لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط وشمال أفريقيا لفترة انتخابية جديدة".

كما سيجرى رئيس مصلحة الجمارك على هامش هذه الاجتماعات لقاءات مع عدد من رؤساء الوفود المشاركة من الدول الشقيقة والصديقة، لمناقشة افاق التعاون المشترك وسبل تعزيزها وتطويرها.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا