رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الاوقاف والارشاد: الدولة المركزية البسيطة لن تعود
[27/06/2018 11:23]

مأرب ـ سبأنت:
أكد وزير الاوقاف والارشاد الدكتور احمد عطية أن الدولة المركزية البسيطة لن تعود وان سبب انقلاب المليشيات الحوثية وحربها على الدولة الاتحادية هو للاستئثار بالسلطة والثروة وتغيير الهوية اليمنية وانتزاعها من محيطها العربي لصالح مشاريع ايران.

وأشار وزير الأوقاف والإرشاد في الكلمة التي قدمها في اللقاء الموسع الثاني للعلماء والخطباء والمرشدين الذي أقامه مكتب الاوقاف والارشاد بمحافظة مأرب اليوم، الى أن المخاض التي تمر به اليمن يتطلب من العلماء والخطباء والمرشدين أن يكونوا في الصدارة في مواجهة المليشيات والعمل من أجل توحيد الخطاب ونبذ الخلاف في المسائل الفرعية وتوجيه الخطاب نحو العدو المشترك للشعب والوطن ومساندة الجيش الوطني ونصرة القضية الوطنية وإنهاء انقلاب المليشيات الإيرانية.

وقال الوزير عطية "لقد داس الإنقلابيون على كرامة العلماء والمساجد ودور القرآن والعبادة وهناك. (1200)عالم وخطيب نزحوا الى الخارج من مناطق سيطرة المليشيات بحسب إحصائية وزارة الاوقاف والارشاد ، و(120)عالم وخطيب مختطفين في سجون المليشيات كما قتلت المليشيات (67) من العلماء والخطباء".

وأشار وزير الاوقاف والارشاد الى أن الوزارة لديها توجهات لتوحيد الخطاب الديني لمواجهة الفكر الحوثي الدموي داعياً العلماء والخطباء الى توحيد الكلمة ولم الصف ونبذ الفرقة والعصبية المذهبية والمناطقية والعمل مع التوجيه المعنوي لدعم الجيش الوطني مشيداً بالانتصارات الكبيرة التي يحققها في مختلف الجبهات.

وأضاف " إن الوزارة ومنذ بداية الانقلاب تعمل من أجل توحيد الخطاب لدعم الشرعية ممثلة بفخامة المشير عبدربه منصور هادي الذي انتخبه ملايين اليمنيين لقيادة اليمن وحصل على الشرعية المحلية والإقليمية والدولية".

ودعا الوزير عطية العلماء والخطباء والمرشدين الى مواجهة الإرهاب بكل أشكاله وصوره في نفس الوقت الذي يتم فيه مواجهة المليشيات الحوثية الايرانية ونشر ثقافة الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والمغالاة في الدين.

وأشاد الدكتور عطية بدعم ومساندة الأشقاء في دول التحالف العربي الذين يبذلون دماء أبنائهم الى جانب أشقائهم في الساحل الغربي للدفاع عن اليمن أدراكاً منهم أن الدفاع عن أمن اليمن هو دفاع عن أمن المملكة والخليج .

من جانبه دعا وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي العلماء والخطباء الى توحيد الكلمة ورص الصفوف دعماً للشرعية والحفاظ على الوسطية والاعتدال حتى إنهاء الانقلاب الذي دمر اليمن واستعادة الدولة.

وأكد الفاطمي أن الانقلاب سيتلاشى ويزول وستنفذ مخرجات الحوار الوطني في ظل دولة اتحادية تنعم بالأمن والسلام مشيرا الى أن المليشيات تنفذ مخططات تدميرية لصالح أعداء الوطن.

كما ألقيت كلمات عن العلماء قدمها الشيخ عبدالرحمن سهيل. وكلمة عن المشاركين في اللقاء الموسع قدمها القاضي محمد الوقشي أشارتا إلى واجب العلماء ودورهم في هداية الناس وتبصير هم بأمور دينهم ودنياهم وكشف جرائم المليشيات الانقلابية ضد أبناء الشعب وكذا تنسيق وتوحيد الجهود مع التوجيه المعنوي والسلطة المحلية ووزارة الاوقاف من أجل الانتصار للقضية الوطنية والقضاء على عصابات الحوثي الإجرامية.

حضر اللقاء وكلاء المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح وعبدالله الباكري ومدير عام مكتب الاوقاف والارشاد عبد الحق بن عبود وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة.



رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول بوادي حضرموت
عضو مجلس القيادة الدكتور عبدالله العليمي يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس الشورى يعزي بوفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني
البحسني يؤكد على أهمية دور البيوت التجارية بمحافظة حضرموت
رئيس الوزراء يعزي بوفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني
الارياني يدين حملات التهديد الحوثية لنشطاء تناولوا ملف المبيدات الزراعية القاتلة
الخليفي يبحث مع رئيس اللجنة الأولمبية المصرية دعم المنتخبات اليمنية في مختلف الألعاب
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا