رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مركز"حقي" ينظم ندوة حول الحالة الإنسانية في اليمن بباريس
[26/06/2018 11:54]
باريس- سبأنت
نظم مركز "حقي" لدعم الحقوق والحريات بالتعاون مع البيت اليمني الأوربي،اليوم، في العاصمة الفرنسية باريس، ندوة حول الحالة الإنسانية في اليمن.

وتناولت الندوة التي ادارها الدكتور إبراهيم العدوفي بحضور سفير بلادنا لدى باريس الدكتور رياض ياسين عبدالله، الوضع الإنساني في مدينتي الحديدة وتعز في ظل الانتهاكات التي تمارسها المليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران بحق المواطنين والوضع الراهن للحالة الإنسانية التي يعاني منها أهالي محافظتي الحديدة وتعز في ظل الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها مليشيات الحوثي الإرهابية ودور جهود التحالف العربي في تقديم العون والمساعدات الإنسانية لأهالي الحديدة.

وتطرق وزير حقوق الإنسان محمد عسكر الى الوضع الإنساني في مدينة تعز التي تعاني من حصار خانق منذ أكثر من عامين وما آلت إليه الأوضاع الصحية والمعيشية من تدهور خطير تسبب في وفاة العديد من المواطنين فضلا عن التطورات الخطيرة في مدينة الحديدة وما تمارسه المليشيا الانقلابية الإرهابية من جرائم بحق المواطنين نتيجة اتخاذ المدنيين دروعا بشرية وتدمير الطرقات وشبكات الصرف الصحي وقطع المياه، بالإضافة إلى حملات مداهمات واعتقالات بحق المواطنين.

واكد رئيس مركز "حقي"لدعم الحقوق والحريات هاني الاسودي ،أن هذه الندوة حدث استباقي لمؤتمر باريس عن الحالة الإنسانية في اليمن..مستعرضاً الحالة الصحية والمعيشية المأساوية في ظل تحويل المستشفيات والمراكز الطبية لثكنات عسكرية،كما تطرق الى وضع الطفولة في اليمن في ظل تجنيد مليشيا الحوثي للأطفال.

وتحدث الباحث منصور الشدادي عن إستمرار المعاناة الإنسانية والجرائم المرتكبة ضد المدنيين في مدينة تعز، والانتهاكات اليومية التي لاتزال مستمرة من قبل ميليشيا الحوثي، بالإضافة للوضع الإنساني جراء الحصار الذي تفرضه الميليشيا على المدينة.

واكد مدير الشراكات والعلاقات الدولية بمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية يحيى الشهري ان المركز نفذ 262 مشروعا في اليمن تجاوزت تكلفتها مليار و 600 مليون دولار امريكي..لافتاً الى مشروع "مسام" الذي يهدف الى زالة الألغام التي زرعتها المليشيا الانقلابية..مبينا أنه تم حصر 600 ألف لغم حتى الان في المناطق المحررة.

واشارت الباحثة ليزا البدوي في ورقة الوضع الإنساني في الحديدة التي أعدها الملتقى الوطني لحقوق الانسان ، الى ان ميناء الحديدة يعد ثاني اكبر ميناء في اليمن بعد ميناء عدن، ويشكل أهمية بالغة الخطورة لقربه من خطوط الملاحة الدولية وشريان حياة لعدد 8 ملايين نسمة في الحديدة وصنعا وتعز..لافتة الى ان المليشيا الحوثية تعمل على نهب المساعدات الاغاثية وتعيق من وصول المساعدات الاغاثية الى الميناء وتسببت بوضع انساني غاية في الصعوبة.

وناقشت البدوي في الورقة ثلاثة قضايا رئيسية هي النزوح السكاني في الحديدة والوضع الاقتصادي وشحة المياة وانعدامها ..مشيرة الى عمليات النزوح في محافظة الحديدة والتي بلغت (4951) اسرة تصدرت مديرية (الحوك) بعدد (1873) اسرة نازحة تلتها مناطق بمديريتي بيت الفقيه وزبيد.

وناشد مركز "حقي" المجتمع الدولي بسرعة التدخل وتقديم المساعدات الانسانية للاسر النازحة وقيام المجتمع الدولي بواجبه لحماية ارواح وسلامة المدافعين عن حقوق الانسان والصحفيين والراصدين، وتنفيذ القرارات الاممية خاصة القرار رقم 2216 بتسليم المليشيا السلاح.

حضر الندوة عدد من ممثلي منظمات الإغاثة والباحثين الدوليين في الوضع الإنساني في اليمن ومراسلي وسائل الإعلام الغربيين.

هذا وسينظم مركز "حقي" يوم غد الأربعاء في ساحة الحريات وحقوق الإنسان في تروكادرو بباريس وقفة تضامنية بالتعاون مع منظمة الثورة اليمنية بباريس بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني والمهتمين بالشأن الإنساني في اليمن.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا