نائب رئيس الجمهورية يشارك في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بالرياض
شارك نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الإثنين، في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض نيابة عن فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.
ولي العهد السعودي يفتتح أعمال قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
افتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، بالعاصمة الرياض، أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»، بمشاركة دولية واسعة من رؤساء وقادة الدول وصناع القرار في العالم، لرسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة ورفع جودتها.
بيلوسي : الكونغرس الامريكي على وشك التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي
توقعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي ضخمة وإقرار مشروع قانون ثان لتطوير البنية التحتية هذا الأسبوع وذلك بعد أشهر من الجدل السياسي.
ريال مدريد يتغلب على برشلونة بهدفين مقابل هدف
تغلب ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة في معقله في المباراة التي جمعتهما على "كامب نو" بهدفين مقابل هدف ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء الدورة الـ 38 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
[18/06/2018 12:37]
جنيف -سبأنت
بدأ مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ،اليوم الاثنين، أعمال دورته الـ 38 التي تستمر حتى 6 يوليو القادم.

ويناقش المجلس في دورته الحالية أوضاع حقوق الإنسان في عدد من البلدان، وفي مقدمتها سوريا، حيث يعقد حوارا تفاعليا مع اللجنة الدولية للتحقيق في الانتهاكات في سوريا، وتخصيص جلسة لمناقشة الانتهاكات التي ارتكبها النظام في الغوطة الشرقية.

كما تناقش الدورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية والجولان السوري المحتل، إضافة إلى عدد من القضايا، من بينها حقوق المرأة والطفل والتمييز العنصري والاتجار في البشر.

وسيعرض مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين، الذي تنتهي ولايته في أغسطس القادم، تقريراً حول الانتهاكات التي يتعرض لها الروهينجيون في ميانمار.

وفي كلمة افتتاح الدورة، دان المفوض السامي لحقوق الإنسان الممارسات الإسرائيلية، ومنع المقرر الأممي من الوصول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة للقيام بولايته، وهو ثالث مقرر أممي لا يتمكن من دخول الأراضي المحتلة، شأنه شأن اللجان الدولية للتحقيق التي رفضت إسرائيل دخولها جميعا بما في ذلك اللجنة المعنية بالتحقيق في الأحداث الأخيرة في غزة.

وأكد زيد على وجود أدلة على ارتكاب هجمات منظمة تنظيما واسعا ومستمرة وممنهجة قد تصل إلى جرائم الإبادة الجماعية تستهدف مسلمي الروهينجيا في ولاية راخين في ميانمار، وانتهاكات خطيرة في ولايتي كاشين وشان.

ودعا زيد إلى أن يكون صوت الأمم المتحدة قويا وليس ضعيفا، وإلى تعزيز العمل المشترك لتحقيق عالمية حقوق الإنسان، وتعزيز فرص تحقيق سلام عالمي دائم.


محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الخارجية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
وكيل شبوة يدشن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية بمستشفى عتق
محافظ المهرة يوجه بإعداد مصفوفة المشاريع المنجزة خلال العام الجاري 2021م
صدور العدد الإفتتاحي من مجلة المهرة للدراسات والبحوث
اختتام ورشة عمل بعدن حول تسرب الفتيات من التعليم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا