استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
الصحة العالمية تتوقع تجاوز إصابة كورونا حول العالم 200 مليون شخص خلال اسبوعين
توقعت منظمة الصحة العالمية أن يتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) حول العالم 200 مليون شخص خلال الأسبوعين المقبلين على أقل تقدير.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
امين عام مجلس الوزراء والقائم بأعمال محافظ عدن يتفقدان شركة مصافي عدن
[11/06/2018 07:09]
عدن- سبأنت
قام الأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور ،اليوم، ومعه القائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالم ربيع ،بزيارة تفقدية لشركة مصافي عدن للاطلاع على اوضاع الشركة.

وخلال الزيارة ،أكد الأمين العام اهتمام فخامة رئيس الجمهورية والحكومة وحرصهما على استئناف عمل شركة مصافي عدن من خلال تنفيذ مشاريع التأهيل والتطوير التي تمكنها من أداء نشاطها النفطي..مشيراً الى أن الحكومة تولي مشاريع التطوير والتحديث في المصفاة اهتماما كبيرا ومنها مشروع تحديث محطة الكهرباء لما يمثله من أهمية لاستمرار عمل المصفاة، وكذا مشروع استبدال إمبوبي نقل المشتقات النفطية من الديزل والمازوت إلى محطتي الحسوة والمنصورة لتوليد الكهرباء من اخر نقطة توقف فيها المشروع في مرحلته الأولى..موضحاً أن الحكومة قامت بصرف مبلغ ملياري ريال لتنفيذ هذا المشروع الذي سيسهم في التخفيف من تكاليف نقل المشتقات النطفية عبر البواخر.

ولفت امين عام مجلس الوزراء الى انه سيتم عقب الانتهاء من مشاريع التطوير والتحديث بتزويد المصفاة بكميات من النفط الخام المستخرجة من حقول شبوة..مشيداً بجهود شركة مصافي عدن والقائمين عليها.

وتطرق منصور خلال الزيارة إلى جهود فخامة رئيس الجمهورية والحكومة في تحسين خدمة الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة وتكفلها بدعم قيمة المشتقات النفطية الخاصة بمحطات توليد الكهرباء في عدن والمحافظات المجاورة..مؤكداً أن عدن ستشهد خلال الأيام القادمة إضافة مائة ميجا وات من الطاقة.

وأشار الى أن مشروع إنجاز تأهيل الكهرباء الخاصة بالمصفاة سيسهم في تعزيز منظومة الكهرباء في عدن وتحديداً مديرية البريقة..داعياً إلى تكاتف الجهود الجميع لانجاز المشروع الهام.

من جانبه أشاد القائم بأعمال محافظ عدن بجهود الحكومة واهتمامها المتواصل في تحسين مستوى الخدمات في المحافظة..مشيراً إلى أن المليشيا الانقلابية خلال اجتياحها للمدينة قامت بتدمير البنية التحتية للمدينة بشكل كامل.

وأكد القائم بأعمال المدير الفني للمصفاة المهندس سعيد محمد ،على أهمية عودة المصفاة للعمل بكل طاقتها من خلال تزويدها بالنفط الخام..موضحاً ان عودة المصفاة سيسهم في استقرار سوق المشتقات النفطية وسيساعد الحكومة على تحمل أعباء قيمة المشتقات النفطية الخاصة بمحطات توليد الكهرباء.

واستعرض مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بعدن مجيب الشعبي الصعوبات التي تواجه عمل المؤسسة وعلى رأسها عزوف كثير من المشتركين عن دفع قيمة الاستهلاك الشهري وكذا زيادة الأحمال خلال فترة الصيف والتي تفوق الانتاج الفعلي لمحطات الكهرباء..منوها بجهود الحكومة في توفير الطاقة المشتراة ووقود المازوت والديزل بهدف استمرار توليد الكهرباء.

وكان أمين عام مجلس الوزراء والقائم بأعمال محافظة عدن قد اطلعا على سير العمل في مشروع تأهيل وتحديث محطة الكهرباء التابعة للمصفاة المرحلة الثانية،واستمعا من القائمين على المشروع الى شرح حول الأعمال التي تم انجازها والجهود المبذولة لاستكمال المشروع في وقته المحدد.


وزارة الخارجية تدين اعتداء ميليشيا الحوثي على سفينة تجارية سعودية
الجيش الوطني يكسر هجوماً للمليشيات الحوثية شمالي الجوف
قصف جوي ومدفعي يكبد المليشيا قتلى وجرحى في أطراف مأرب
الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني
رئيس الوزراء يطلع من محافظ شبوة على جهود تعزيز الامن والاستقرار
تدشين توزيع مركبات ودراجات نارية لشرطة السير بوادي حضرموت
وزير التربية يشارك في القمة العالمية للتعليم
تدشين مخيم طبي جراحي مجاني بمستشفى الوحدة في مأرب
وزير الزراعة يبحث مع مدير منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) التعاون المشترك
البنك المركزي اليمني يقر معالجة للتشوهات السعرية بالعملة الوطنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا