رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
اجرى فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم، اتصالين هاتفيين كلاً على حده بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ، ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير عزيز، للاطلاع على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية التي يخوضها ابطال الجيش الوطني في مختلف المواقع والجبهات.
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي آفاق التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة
بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، في قصر السلام بمدينة جدة، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وفق رؤية المملكة 2030.
"أرامكو السعودية" تعلن عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية
أعلنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية رائدة، تشمل اتفاقية لاستكشاف فرص الأعمال في المركبات التي تعمل بالهيدروجين مع شركة جوسين، الرائدة في حلول النقل النظيفة والذكية.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعدي يشارك في افتتاح بنك التكنولوجيا للدول الأقل نموا ويلتقي عدد من المسئولين
[04/06/2018 01:28]
جبزة ـ سبأنت

شارك وزير التخطيط و التعاون الدولي الدكتور محمد السعدي في افتتاح بنك التكنولوجيا للدول الأقل نموا كممثلا عن اليمن التي تشغل منصب نائب رئيس المكتب العالمي للدول الأقل نموا في مدينة جبزة التركية.

و في الحفل الذي حضرته نائبة الامين العام للأمم المتحدة ووزير العلوم و التكنولوجيا والصناعة التركي ووزيرة الدولة لشئون الخارجية النرويجية و وزراء و ممثلين عن الدولة المانحة و الدولة الاعضاء في البنك، القى وزير التخطيط كلمة نيابة عن الدول الأعضاء أوضح فيها ان الغرض من انشاء البنك هو بناء قدرات الدول الأقل نموا في مجال العلوم و التكنولوجيا والاختراعات الحديثة وسيلعب دورا محوريا في تحفيز النمو و التحول الاقتصادي و التنمية المستدامة للدول الأعضاء وسيسهم في تجاوز الصعوبات التي تواجهها في مجال البحث العلمي و التكنولوجيا.

أشار إلى أهمية سعي البنك للتقليل من آثار الصراعات من خلال استخدام التكنولوجيا لبناء السلام و جهود إعادة الإعمار و التعافي الاقتصادي.

وعلى هامش افتتاح البنك التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي ، نائب الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد على.

وناقش الجانبان تكثيف التعاون المستقبلي بين اليمن و الامم المتحدة في دعم و تنفيذ الأهداف الأممية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ و أهمية الاستقرار الأمني والسياسي لتحقيق التنمية الشاملة وإعادة الاعمار.

وأكد الدكتور السعدي أن مستقبل اليمن لن يتحقق إلا باستيعاب السلام كثقافة و مبدأ لتهيئة البيئة المناسبة للتحول الاقتصادي المنشود الذي يتطلع له جميع اليمنيون.

عقب ذلك التقى الوزير السعدي مع وزيرة الدولة للشئون الخارجية النروجية ماريان هاجين لبحث آلية تفعيل التعاون التنموي بين البلدين و تعزيز دور الوكالة النرويجية للتنمية في دعم مشاريع حقوق المرأة و خلق فرص العمل و دعم مراكز الأبحاث.



رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
المدير التنفيذي لشركة الغاز يوجه بزيادة حصة محافظة تعز من الغاز المنزلي
بيان سعودي فرنسي يؤكد على اهمية دعم الجهود للتوصل الى حل سياسي في اليمن وفقاً للمرجعيات الاساسية
وزير الشباب والرياضة يطلع على نشاط مركز الهوايات في الدوحة
وزير الأوقاف يؤكد على اهمية توحيد الخطاب الإعلامي والديني لخدمة القضية الوطنية
بدء توزيع لقاح (استرازينيكا) ضد كورونا على المحافظات المحررة
الوالي والقباطي يبحثان مع جهات دولية دعم اليمن في مجال التجارة والجمارك
وزير الأوقاف يكرم 72 حافظاً وحافظة بمأرب
رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في جبهات مأرب
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الاسباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا