رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
زمام والتركي يفتتحان فرع البنك المركزي في لحج
[03/06/2018 02:33]
لحج- سبأنت
أفتتح محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد منصور زمام، اليوم، ومعه محافظ لحج اللواء الركن أحمد عبدالله التركي، فرع البنك المركزي في محافظة لحج، وذلك عقب إعادة تأهيله بتكلفة إجمالية بلغت 235 مليون ريال.

وعقب الافتتاح، طاف الدكتور زمام واللواء التركي، ومعهما وكيل محافظة لحج وضاح الحالمي، ومدير أمن لحج العميد صالح السيد وعدد من المعنيين، بمختلف إدارات وأقسام فرع البنك في لحج، وأطلعوا على سير العمل والجهود المبذولة للارتقاء بمستوى العمل.

وأكد زمام، أن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية يولي البنك المركزي وفروعه اهتماماً خاصاً، كما أكد حرص قيادة البنك المركزي على النهوض بكافة فروعه بما فيها فرع لحج من خلال توفير كافة الإمكانيات وتذليل الصعوبات وتوفير السيولة النقدية، والعمل بموجب خطة أمنية لنقل الأموال بين عدن ولحج، ليكون فرع لحج نموذجاً فنياً وتقنياً.

ولفت إلى استعداد إدارة البنك المركزي لتشغيل فرع البنك في محافظة الحديدة عقب أسبوع من تحرير مدينة الحديدة للقيام بمهامه على أكمل وجه، وذكر أن البنك المركزي اليمني تحصل على منحة مالية مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية بمبلغ 25 مليون دولار لتأهيل البنك..مشيراً الى انه توجد اتفاقيات تعاون مع مؤسسة النقد العربي السعودية والبنوك المركزية في مصر والأردن ولبنان والفيدرالي الأمريكي، في مجالات التدريب والتأهيل بمركز وفروع البنك المركزي اليمني.

وأكد أهمية إعادة افتتاح فروع للبنوك التجارية في لحج، وذكر أنه من المقرر إعادة افتتاح فرع البنك الأهلي اليمني في لحج بغضون شهر..مشدداً على التعامل وفقاً للمنظومة واللائحة الجديدة التي سيصدرها البنك المركزي بخصوص تنظيم عمل شركات الصرافة التي تعد أداة من أدوات البنك المركزي في العملية المصرفية.

من جانبه قال محافظ لحج اللواء التركي "شهدت محافظة لحج اليوم افتتاح فرع البنك المركزي الذي يعد أهم مرفق ومنشأة حيوية ويعتبر الركيزة الأساسية للاقتصاد، كما سيساهم افتتاح البنك المركزي بلحج في تسهيل الكثير من الإجراءات والمعاملات المالية والمصرفية في إطار المرافق الحكومية ومديريات لحج الخمسة عشر، كما نشكر فخامة الرئيس هادي ورئيس الحكومة ومحافظ البنك المركزي على دعمهم وإسنادهم محافظة لحج لتحقيق أهداف التنمية الشاملة".

بدوره استعرض مدير البنك المركزي فرع لحج ممدوح الشعبي، مراحل أعمال إعادة تأهيل وتجهيز فرع البنك بلحج وصولاً إلى الانتهاء منها بتكلفة بلغت 235 مليون ريال..مؤكداً على أهمية إعادة تأهيل وافتتاح البنك في لحج، كونه يعد من المنشآت الهامة والحيوية التي من شأنها تسهيل الكثير من الأعمال المالية والمصرفية في لحج.

وعقب الافتتاح عقد محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام، اجتماعاً ضم محافظ لحج، ومدير فرع البنك المركزي في لحج، ومدير أمن لحج العميد السيد ومسؤولي إدارات وأقسام فرع البنك وعدد من المعنيين، وناقش الاجتماع خطط وسير أداء العمل في البنك بلحج، وعملية تأمين البنك، والجهود المبذولة لتفعيل كافة إداراته وأقسامه وأبرز الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير العمل.

وفي الاجتماع أطلع الدكتور زمام، على طبيعة سير العمل وأبرز احتياجات ومتطلبات البنك للقيام بمهامه بالشكل المطلوب من خلال استقبال البنك للإيرادات وتسليم المصروفات الحكومية، وشدد زمام، على ضرورة مضاعفة الجهود والارتقاء بمستوى العمل من أجل الوصول إلى الأهداف المرجوة.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا