رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجيش الوطني يواصل عملياته العسكرية لتحرير الحديدة
[02/06/2018 08:17]

الحديدة ـ سبأنت

تواصل قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي عملياتها العسكرية في الساحل الغربي وتقترب من تنفيذ خطة محكمة لتحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي من سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.

وذكرت مصادر ميدانية متطابقة لـ “سبتمبر نت” ان قوات الجيش الوطني نفذت خلال يومي امس الخميس واليوم الجمعة عمليات تمشيط واسعة لما تبقى من جيوب المليشيا في مديريات التحيتا وبيت الفقيه والحسينية.

وتوغلت قوات الجيش وفقا للمصادر في عمليات التمشيط في التحيتا حتى منطقة “المدمن” ومناطق شرقي الفازة وتقترب من مركز المديرية.

وتتواصل حتى الاثناء المعارك الضارية بين قوات الجيش وما تبقى من عناصر المليشيا في مديرية الدريهمي وتقترب قوات الجيش من تحريرها بالكامل تمهيدا للانطلاق صوب مطار الحديدة الذي تفصله عن قوات الجيش بعض الكيلو مترات.

وافادت المصادر ان قوات الجيش ما تساندها من مقاومة شعبية من اهالي تهامة امنت مساحات واسعة على الخط الساحلي بعد مواجهات عنيفة مع ما تبقى من عناصر المليشيا في بعض الجيوب في تلك المناطق، وقطعت كافة خطوط الامداد التي قد تشكل تهديدا مباشرا لها.

بموازات ذلك تعمل فرق هندسية مشتركة من قوات الجيش الوطني وقوات التحالف العربي على نزع كميات هائلة من الالغام مختلفة الاشكال والاحجام ومتعددة المهام، من المناطق المحررة.

وبحسب المصادر تكبدت المليشيا الانقلابية خلال عمليات التمشيط وتأمين المناطق المحررة عشرات القتلى والجرحى، علاوة على تدمير معدات قتالية لها بغارات مكثفة تشنها مقاتلات التحالف العربي بحرا وجوا.

وتشهد صفوف المليشيا الانقلابية انهيارات متواصلة وسط فرار العشرات من قاداتها الميدانيين وعناصرها من محافظة الحديدة باتجاه المناطق المرتفعة المحيطة بها.

وقالت المصادر ذاتها ان مليشيا الحوثي الانقلابية منعت عشرات الاسر كانت تعتزم مغادرة الحديدة خوفا من توسع دائرة المعارك مع تقدم قوات الجيش الوطني نحو المدينة.

ورجحت ان المليشيا بهذه الخطوة في منع المواطنين مغادر الحديدة تعتزم استخدامهم دروعا بشرية امام التقدم المتسارع لقوات الجيش الوطني.

واستحدثت المليشيا نقاط تفتيش وحواجز امنية في على الخطوط المؤدية الى محافظتي ريمة وصنعاء مانعة الدخول والخروج والتشديد على حركة تنقل المواطنين في بيت الفقيه المؤدية الى ريمة وباجل على خط صنعاء الحديدة.



رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا