البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس المصري يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني
[24/12/2015 03:24]
القاهرة ـ سبأنت

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي.

وخلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية المصري سامح شكرى ، سلم المخلافي رسالة للرئيس السيسي من الرئيس عبد ربه منصور هادى رئيس الجمهورية تحمل تأكيداً على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطلع لتعزيزها على كافة المستويات.

وتناولت الرسالة أبرز التطورات السياسية والأمنية التى يشهدها اليمن، لاسيما الجهود التى تبذلها الحكومة اليمنية لتحقيق الأمن والاستقرار ، بالاضافة الى الجهود السياسية التي تبذل سعيا للتوصل الى حلول سلمية للازمة اليمنية ونتائج مفاوضات جنيف٢.

وخلال اللقاء استعرض نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية تطورات الأوضاع على المستويات السياسية والعسكرية والإنسانية على الساحة اليمنية، وما تشهده من مستجدات باتجاه تحرير باقي المحافظات من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

واطلع المخلافي الرئيس المصري على المجريات التي سارت عليها مفاوضات جنيف٢ والصعوبات التي واجهت جلسات التفاوض والحوار مع المليشيا الانقلابية.

واشاد بالمواقف المصرية الداعمة لليمن والشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وكذلك الدور المصري الهام ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وأعرب وزير الخارجية عن مشاعر التقدير التى يكنها الشعب اليمني لمصر، اتصالاً بدورها التاريخي في دعم العملية والسياسية في اليمن.

وابدى الوزير المخلافي عن تطلع الجانب اليمني لمزيد من التسهيلات من الجانب المصري لدخول المواطنين اليمنيين للأراضي المصرية .

ومن جانبه، حمل الرئيس السيسي وزير الخارجية نقل تحياته للرئيس عبدربه منصور هادي.. معرباً عن أطيب التمنيات بالتوفيق فى الجهود التى يبذلها لإعادة الاستقرار السياسي فى اليمن.

وأشار الى اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية التى تجمعها باليمن ، والتى ترسخت على مر السنين من خلال الدعم المصري للثورة اليمنية منذ الستينيات وكذا مساهمة الكوادر المصرية فى مسيرة التطور باليمن.

كما اعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن استعداد بلاده لدعم وتأهيل وتدريب القوات المسلحة وقوات الامن اليمنية ، والتنسيق مع اليمن فيما يتصل بمكافحة الارهاب في المنطقة، مبديا استعداد الحكومة المصرية لتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات لاستقبال الجرحى اليمنيين في المستشفيات المصرية.

وأكد الرئيس على تطلع مصر لإعادة دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، بما يحقق طموحات الشعبين الشقيقين، مشددًا على أهمية دعم اليمن فى المرحلة الاستثنائية الراهنة وتوفير احتياجاته التدريبية فى مختلف المجالات.

وجدد الرئيس المصري حرص بلاده على تعزيز العمل العربى المشترك، مشددًا على أهمية المساندة العربية للخطوات التى تتخذها الحكومة اليمنية من أجل استعادة الاستقرار والأمن بالبلاد.

حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية اوسان العود والسفير محمد الهيصمي المندوب الدائم لبلادنا بالجامعة العربية والقائم باعمال السفارة اليمنية بالقاهرة.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا