اليمن تشارك بالاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي
شاركت اليمن ممثلة بسفيرها لدى مملكة البحرين الدكتور علي الأحمدي، بأعمال الاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد اليوم في البحرين.
استدعاء وزيرين سابقين للاستجواب في انفجار مرفأ بيروت
قال مسؤول قضائي لبناني إن القاضي الذي يقود التحقيق في انفجار مرفأ بيروت الضخم العام الماضي جدد استدعائه لوزيرين سابقين للاستجواب.
البتكوين عند اعلى مستوياتها على الاطلاق
اقتربت أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية "بتكوين"، في التعاملات الآسيوية، من أعلى مستوياتها على الإطلاق.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السيسي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لمصر
[02/06/2018 10:35]

القاهرة ـ سبأنت

أدي الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم اليمين الدستورية أمام مجلس النواب المصري ، رئيسا للبلاد لفترة رئاسية ثانية بحضور عدد من الشخصيات العامة والوزراء.

وعقد مجلس النواب، برئاسة علي عبدالعال، جلسة خاصة لحلف اليمين الدستورية للسيسي، وحضر الجلسة، جميع نواب البرلمان ورئيس الوزراء، شريف إسماعيل، وعدد من الوزراء إلى جانب شيخ الأزهر، أحمد الطيب، وبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني.

وفاز السيسي في الانتخابات الرئاسية، التي أجريت في مارس الماضي، بنسبة 97.08 بالمئة على منافسه رئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى.

وتنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على أنه: "بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، يعقد المجلس جلسة خاصة يؤدي فيها رئيس الجمهورية اليمين الدستورية أمام البرلمان".

كما تشترط المادة 144 من الدستور أن يؤدي رئيس الجمهورية قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

ويكون أداء اليمين الدستورية للرئيس أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا في حالة عدم وجود مجلس النواب، وهو ما حدث في الفترة الرئاسية الأولى للسيسي.

من جانبها، أغلقت سلطات مطار القاهرة الدولي، السبت، المجال الجوي أمام حركة الإقلاع والهبوط بالمطار، لمدة 20 دقيقة، بسبب العروض الجوية، التي قدمتها القوات الجوية بسماء القاهرة والجيزة احتفالا بتنصيب السيسي لفترة ثانية.




الاتحاد الأوروبي: نبحث سبل التعاون مع دول التعاون الخليجي
استدعاء وزيرين سابقين للاستجواب في انفجار مرفأ بيروت
روسيا تعلق عمل بعثتها لدى حلف الناتو
الصين تدعو واشنطن للتخلي عن عقلية الحرب الباردة
بدء أعمال مجلس وزراء النقل العرب بالقاهرة
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
مصر تسجل 44 حالة وفاة و871 إصابة جديدة بكورونا
المانيا تسجل اكثر من 4 ألاف اصابة جديدة بفيروس كورونا
تسجيل 8682 إصابة جديدة بكورونا و17 وفاة في ألمانيا
روسيا تسجل ارتفاعات حادة في عدد المصابين بفيروس كورونا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا