رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
أشاد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بجهود السلطة المحلية بمحافظة شبوه ودورها المتميز في الايفاء بجملة المتطلبات الخدمية والتنموية التي تحتاجها وتتطلع اليها المحافظة في ظل واقع صعب واوضاع معقده فظلا عن جهود ابناء شبوه وتلاحمهم لمواجهة التحديات الماثلة والمتربصة وتقديم التضحيات لتحرير مديريات بيحان وكل جزء من الوطن.. مثمنا تلك التضحيات ومترحما على ارواح الشهداء الابطال ومتمنياً الشفا العاجل للجرحى.
الصحة العالمية تطلق اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لـ (كوفيد-19) وتصنفها "مقلقة"
أطلقت منظمة الصحة العالمية اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي رصدت أول مرة في جنوب أفريقيا، كما صنفتها بـ "مقلقة".
التجارة العالمية تؤجل أول اجتماع وزاري لها بعد اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا
أجلت منظمة التجارة العالمية، أول اجتماع وزاري لها منذ أربع سنوات بسبب تدهور الوضع الصحي عقب الإعلان عن اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان إلى ثمن النهائي
تأهل كل من ريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان وإنتر ميلان، إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في ختام الجولة الخامسة قبل الأخيرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يستقبل وكيل وزارة الخارجية الفرنسية
[31/05/2018 06:26]


الرياض ـ سبأنت

استقبل وزير الخارجية خالد حسين اليماني الْيَوْمَ وكيل وزارة الخارجية الفرنسية لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيروم بونافونت.

وقد ثمن اليماني الموقف الفرنسي الثابت والمبدئي من الأزمة في اليمن والدعم والتأييد الفرنسي للحكومة الشرعية من خلال دورها كدولة عضو في مجلس الأمن وضمن مجموعة الـ ١٨ الراعية للتسوية السياسية السلمية في اليمن.

واستعرض المستجدات السياسية على الساحة اليمنية.. مؤكداً أن خيار السلام والتسوية السياسية الهادفة لتحقيق سلام عادل ودائم في اليمن هو خيار الحكومة الشرعية المبدئي وأن المسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة لابد أن يكون الوحيد نحو إحلال السلم وإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها للحل في اليمن .

كما ثمن وزير الخارجية الترتيبات الجارية للإعداد للمؤتمر الإنساني حول اليمن في باريس نهاية يونيو القادم .

ومن جانبه أكد المسئول الفرنسي على الموقف الرسمي الداعم للحكومة الشرعية اليمنية في استعادة الدولة وإحلال الامن والاستقرار .. متمنياً أن تنتهي الحرب الدائرة بأقرب وقت وان تتوقف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

ولفت إلى رغبة فرنسا في رعاية مؤتمر إنساني بشأن اليمن مع المملكة العربية السعودية والتي تنبع من رغبتها في الإسهام في التخفيف عن معاناة اليمنيين ، معبراً عن أمله بأن يعود البلدان الصديقان لاستئناف التعاون بينهما مستقبلاً في مجالات تتجاوز الجانب الإنساني الى مجالات التعاون الثقافي والتنموي والاقتصادي التي كانت قائمة من قبل .

حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش ، ومسؤول ملفي أوروبا والأمريكيتين بمكتب وزير الخارجية وائل الهمداني والسفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو وأمين عام المؤتمر الإنساني الخاص باليمن باتريك ميزوناف والمدير المساعد بدائرة المنظمات الدولية جان شارليه ، والمدير المساعد لمركز إدارة الأزمات بيير فورنييه ، والمسؤولة بدائرة الشرق الأوسط ماري بوسكاي .



رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وزير الإعلام يطلع على الجهود الإنسانية والإغاثية لمركز الملك سلمان بمأرب
مطار عدن الدولي يتسلم مولدين كهربائيين بدعم سعودي
وزارة الشباب والرياضة تنظم ملتقى شبابي في عدن
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الشيخ أحمد باوزير
وزير الكهرباء يطلع على سير العمل في محطة الحسوة بعدن
جامعة العادل تحتفل بتخرج 130 طالباً وطالبة
تنظيم ورشة عمل خاصة بأهمية الحفاظ على المحميات الطبيعية
وزارة الصحة تنظم إجتماع تنسيقي لدمج خطط الصحة الانجابية في خطط الطوارئ
اختتام ورشة مناقشة الدروس المستفادة من برنامج تعزيز الاستقرار المحلي بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا