السعدي يبحث مع مندوب النرويج في الامم المتحدة رفع مستوى التنسيق والتعاون بين وفدي البلدين
بحث مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، اليوم، مع المندوب الدائم للنرويج لدى الامم المتحدة السفيرة مونا جوول، التطورات السياسية والأوضاع الاقتصادية والإنسانية في اليمن ورفع مستوى التنسيق والتعاون بين وفدي البلدين خلال ترأس النرويج لمجلس الأمن في شهر يناير المقبل 2022م.
الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا و"دلتا" السائد فيها
قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية" أن أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأن المتحور "دلتا" أصبح المتحور السائد في أوروبا"
الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم
أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، أنها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار على الأقل في العام القادم 2022م لمساعدة 183 مليون شخص في العالم مع استمرار تفشي جائة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والنزاعات وتداعيات التغير المناخي.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وفد فرنسي يزور مخيمات النازحين في مأرب ويلتقي رابطة امهات المختطفين
[30/05/2018 08:54]
مأرب- سبأنت
زار الوفد الفرنسي برئاسة النائبة نتالي مريم غوليت وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ و السفير الفرنسي لدى بلادنا كريستيان تيستو مخيمات النازحين في محافظة مأرب.

وخلال الزيارة اطلع الوفد الفرنسي على أوضاع النازحين الخدمات المقدمة لهم،والمآسي التي خلفها النزوح عليهم، والأسباب التي دفعتهم للنزوح نتيجة الإنتهاكات التي طالتهم من قبل مليشيا الحوثي.

وأشاد النازحون خلال زيارة الوفد الفرنسي بما يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بما يقدمه من خدمات إنسانية وإيوائية، وتلبية احتياجاتهم الاساسية..مطالبين المنظمات الأممية والدولية بزيارتهم والإطلاع على حجم المعاناة التي خلفها النزوح.

وكان وفد برلماني فرنسي برئاسة نتالي مريم غوليت والسفير الفرنسي لدى بلادنا قد بدء يوم الأحد زيارة لمحافظة مأرب اطلع خلالها على انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتها مليشيا الحوثي، والجهود الإنسانية التي تقدمها محافظة مأرب في سبيل إيواء النازحين في المحافظة.

وتسببت الإنتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي في المناطق الخاضعة لها في فرار ونزوح مئات الآلاف من المواطنين إلى محافظة مارب، بعد أن وجدوا في مأرب ملاذاً آمناً لحياتهم وأسرهم.

من جانب اخر ،التقى وفد البرلمان الفرنسي ،رابطة امهات المختطفين  والمخفيين قسراً في سجون مليشيا الحوثي الايرانية. 

وأطلعت الرابطة الوفد الزائر على تقارير واحصاءات المختطفين والمخفيين قسراً في سجون مليشيا الحوثي الايرانية في المحافظات التي تقع تحت سيطرة الإنقلابيين..موضحة أن هناك  (17983) مختطف تم رصد حالاتهم من بداية العام 2016م وحتى اليوم يقبعون في (484)سجناًً رسمياً وخاصاً تابعة لمليشيا الحوثي الايرانية فيما بلغ عدد المخفيين قسراً خلال نفس الفترة(3256) مخفي منهم 721مخفي خلال العام 2017م . 

واشارت الى أن 19 مختطفاً تم قتلهم تحت التعذيب ما يعبر عن وحشية المعاملة والاعتداءات الجسدية التي تمارسها المليشيا الحوثية الارهابية فيما لا يزال هناك (960 )مختطف تحت التعذيب المستمر.

ولفتت الرابطة الى انها رصدت ووثقت حالات وصلت للإعاقة الكلية والجزئية وتم الافراج عن بعضهم بعد إعاقتهم بسبب التعذيب الذي تعرضوا له في سجون المليشيات الحوثية لأنهم عبروا عن رفضهم للانقلاب المليشاوي على الدولة.

واستمع وفد البرلمان الفرنسي لشهادات نماذج من المختطفين الذين أفرج عنهم مقابل إفراج الحكومة الشرعية عن أسرى تم أسرهم في المعارك ، حيث عدد الضحايا أنواع التعذيب الجسدي والنفسي التي تعرضوا لها خلال اختطاقهم وما شاهدوه من ألوان العنف والارهاب والإهانة التي ترتكبها المليشيا ضد المختطفين في سجونهم وابتزاز أهاليهم مبالغ مالية  كبيرة مقابل السماح بزيارتهم.


الجيش الوطني يحبط عملية تسلل لمليشيا الحوثي في صعدة
رئيس الوزراء يهنئ نظيره الاماراتي وولي عهد ابوظبي بالعيد الوطني
الوكيل الكثيري يطلع على مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية بوادي حضرموت
وكيل مصلحة الجوازات يبحث مع نظيره الكيني تقديم تسهيلات التأشيرات لليمنيين
انطلاق مشروع أمان التدريبي بمدينة شبام حضرموت
السعدي يبحث مع مندوب النرويج في الامم المتحدة رفع مستوى التنسيق والتعاون بين وفدي البلدين
اللواء الشريف يبحث مع نائب وزير الداخلية التركي أوجه التعاون الأمني بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يناقش مع رئيس الوزراء القطري عدداً من المستجدات
نائب الرئيس يسلم أمير قطر رسالة خطية من فخامة رئيس الجمهورية
الشرجبي يبحث مع وزير الداخلية المجري تعزيز التعاون الدولي لتفادي كارثة صافر على اليمن والعالم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا