وزير الأوقاف ورئيس الأركان يتفقدان أبطال الجيش والمقاومة في المنطقة العسكرية السابعة
قام وزير الأوقاف الشيخ محمد شبيبه، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم، بزيارة تفقدية إلى عدد من المواقع والوحدات في المنطقة العسكرية السابعة، للإطلاع على أوضاع وأحوال المقاتلين الأبطال ضد مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية.
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
صرح رئيس فريق تابع للأمم المتحدة يحقق في فظائع في العراق بأن متطرفي "داعش" ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في سجن بالموصل في يونيو 2014.
التضخم في تركيا يبلغ اعلى مستوى في ثلاث سنوات
أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن التضخم في تركيا ارتفع بأكثر من المتوقع إلى 21.31% على أساس سنوي في نوفمبر الماضي، وهو أعلى مستوى له في ثلاث سنوات.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الوزراء يناقش مستجدات مشاورات جنيف وخروقات وقف اطلاق النار
[20/12/2015 02:03]
الرياض ـ سبأنت

عقد مجلس الوزراء اليوم بمقر اقامته المؤقت بالرياض اجتماعه الأسبوعي برئاسة نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح بحضور عدد من مستشاري رئيس الجمهورية .

حيث ناقش الاجتماع عدد من الملفات على الساحة الوطنية وفي مقدمتها مشاورات جنيف مع الاطراف الانقلابية.

وفي الاجتماع أجرى نائب رئيس الجمهورية اتصالا مباشرا أمام الحاضرين برئيس الوفد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الدكتور عبدالملك المخلافي الذي أطلع الجميع على مجريات المشاورات وما قدمه الوفد الحكومي من مرونة وتنازلات وحلول للخلاص من الحرب وإيقاف القتل والدمار للوصول الى سلام دائم والإفراج عن المختطفين وتسليم السلاح وغيرها من القضايا الهامة والواضحة التي نصت عليها القرارات الأممية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأكد الوفد الحكومي أن الطرف الانقلابي كان يسعى من خلال المشاورات للوصول الى وقف لإطلاق النار ورفع الحصار عنه مع استمراره في العبث والإنقلاب والبسط على مؤسسات الدولة، وهو الأمر الذي يظهر مدى عبثيتهم وعدم احترامهم لكل المواثيق الدولية والقانونية.

كما استمع المجلس الى تقرير عن الخروقات التي قامت بها مليشيات الحوثي صالح الانقلابية على الرغم من إعلان وقف اطلاق النار تزامنا مع المشاورات.

حيث أوضح رئيس هيئة الأركان اللواء محمد علي المقدشي الرد الشجاع والحاسم الذي قام به الجيش الوطني على هذه الخروقات وتحقيقهم للعديد من المكاسب وتقدمهم في كثير من الجبهات والمناطق.

وأشاد المجلس بالدور الوطني الذي يقوم به الجيش الوطني في حماية اليمنيين في مختلف المناطق وتصديهم للممارسات الهمجية التي تقوم بها المليشيا الإنقلابية.

كما وقف المجلس في جلسته أمام عدد من الملفات الأخرى المتعلقة بلجنتي الإغاثة وإعادة الإعمار والتنمية، وما تم تحقيقه بالتنسيق مع المؤسسات الخليجية والدولية لإيصال المعونات الغذائية والدوائية لعدد من المناطق المحررة.

وناقش مجلس الوزراء آخر المستجدات المتعلقة بملف علاج الجرحى وبحث الحلول المقترحة لكل التحديات التي تواجه وزارة الصحة العامة والسكان بالتنسيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة.



وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا