رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن يشارك في اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب في القاهرة
[09/05/2018 12:37]


القاهرة ـ سبأنت

شارك وزير الاعلام معمر الارياني في اجتماعات الدورة الـ ٤٩ لمجلس وزراء الاعلام العرب.

وفي الاجتماع الذي تزامن مع الاحتفال بيوم الإعلام العربي تطرق وزير الإعلام الى ما تعرض له اليمن نتيجة انقلاب ميليشيا الحوثي الانقلابية على الدولة ومؤسساتها والذي كان مأساوياً على كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والإنسانية والثقافية .. مستعرضاً ما تعرضت له المؤسسات الإعلامية من نهب وتدمير على يد الميليشيا في محاولة منها لطمس وتغيير الحقائق وتزييف الوعي المجتمعي.

وقال الارياني "ان الشرعية اليمنية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وبالشراكة مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والمجتمع الدولي تعمل على إنهاء الانقلاب واستكمال تحرير بقية المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات ،و تطبيع الحياة في المناطق المحررة وتفعيل مؤسسات الدولة، مكافحة الإرهاب والتطرف وبما يضمن استعادة الأمن والاستقرار في كافة المناطق".

وأكد جدية ورغبه فخامة الرئيس في تحقيق السلام الشامل والدائم وفقاً للمرجعيات الثلاثة المتوافق عليها .. مطالباً المجتمع الدولي بالضغط على المليشيا الانقلابية للذهاب إلى اتفاق سلام وفقاً لقرارات الشرعية الدولية والمرجعيات المحلية والإقليمية.

وثمن الارياني جهود الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على وقفتهم الجادة والصادقة مع اليمن وشرعيته الدستورية.

وتقدم بالشكر للأشقاء في وزارة الإعلام والثقافة بالمملكة العربية السعودية على الدعم المتواصل لإعادة المؤسسات الإعلامية الشرعية بهدف إيصال صوت الحكومة الشرعية والشعب اليمني الى المحافل الدولية والإقليمية.

وجدد وزير الإعلام التأكيد على أنه ورغم كل المآسي والجراح التي تعيشها أمتنا العربية فإن قضية فلسطين ستظل قضية العرب الأولى وسنظل جميعاً نحمل قضيتها حتى استعادة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ..

شارك في الاجتماع وكيلي وزارة الإعلام محمد قيزان وصالح الحميدي.




رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن
وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
وزير العدل يؤكد على اهمية تطوير عمل الادلة الجنائية
امزربة يطلع القائم بأعمال السفارة الصينية نشاط محطة الحاويات بميناء عدن
الوزير الشماسي يبحث مع الفريق الاقتصادي للمبعوث الاممي تعزيز التعاون في المجال النفطي
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
ورشة بمأرب للتعريف بمشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة
عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي يعزي في وفاة الشيخ والعلامة عبد المجيد الزنداني
الماس يناقش مع القائم بأعمال السفارة الصينية دعم تنمية شبكة الطرق الوطنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا