وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
بحث وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشنغ، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في قطاع النقل.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
قباطي : هناك ترتيبات لإعادة تأهيل المؤسسات الإعلامية التي طالها الدمار
[19/12/2015 03:35]
الرياض ـ سبأنت

عقد اليوم في المركز الإعلامي المؤقت بالعاصمة الرياض لقاء موسعا لقيادات المؤسسات الإعلامية الحكومية المتواجدة في الرياض برئاسة وزير الاعلام الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي.

جرى خلال اللقاء مناقشة الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل المؤسسات الاعلامية الرسمية ووضع التصورات والمعالجات لتجاوز تلك المعوقات .

كما ناقش اللقاء آليات تطوير العمل الإعلامي بما يواكب هذه المرحلة الراهنة التي يمر بها اليمن جراء الانقلاب الذي قامت به مليشيا الحوثي وصالح وما أحدثته من دمار في المؤسسات الإعلامية التي تعرضت لعمليات النهب والدمار والاستيلاء.

وشدد وزير الاعلام على ضرورة نقل المعلومة والصورة كما هي دون تحريف او تشويه والتحلي بروح المهنية والحرية المتوازنة المسئولة من خلال نقل الرسالة الإعلامية ونقل الآراء السياسية والثقافية والاجتماعية وهموم الناس عبر المؤسسات المرئية والمقروءة والمسموعة لكونها تمثل صوت الوطن والمواطن.

واكد قباطي ان هناك ترتيبات لإعادة تأهيل المؤسسات الإعلامية التي طالتها اعمال التخريب من قبل المليشيا الانقلابية وعودة الوسائل الإعلامية بشكل تدريجي للعمل من الداخل خاصة بعد ان أصبحت بعض المحافظات محررة ومهيأة لممارسة العمل الاعلامي والاقتراب من المواطن وملامسة همومه ونقل الاحداث والانتصارات التي تحققها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف المحافظات .

كما اكد على ضرورة ان يكون الإعلام موجهاً لصناعة رأي عام مستنير وليس أداة للدعاية الجوفاء والزائفة لتلميع أداء الحكومة كيفما كان.

وخاطب الوزير قباطي قيادات المؤسسات الحكومية قائلا " ان الجميع مسئولين سواء القيادات او العاملين في المؤسسات الاعلامية بالعمل مع كل الوطنيين الشرفاء في سبيل إستعادة دور السلطة الرابعة وتعزيز مبدأ الشفافية وتفعيل رسالتها في المساءلة والرقابة والشروع الفعلي في تأسيس وبناء الدولة المدنية الفدرالية الحديثة ، دولة القانون والنظام والمؤسسات.

وطالب وزير الاعلام من كافة العاملين في المؤسسات الاعلامية الحكومية والاهلية والحزبية ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي التصدي بجدية وعقلانية للتصرفات التي يستخدمها الطرف الاخر والابتعاد عن الخطاب المأزوم وثقافة الكراهية والعنف والمناطقية الجهوية التي لا تخدم الشعب بقدر ما تصنع المنغصات خاصة في مثل هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها اليمن والوقف صفاً واحداً الى جانب القيادية السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة في مواجهة الاعمال الاجرامية التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية والانتصار لقضايا الوطن والمواطن حتى ينعم الجميع بالامن والاستقرار وتزول هذه الغمة التي حلت بالشعب اليمني .

وشدد على ضرورة الابتعاد عن لغة التحريض والإثارة والاسهاب في خوض غمار الحديث عن الأشياء التي لا تخدم الوطن وتفتح نافذة لضعاف النفوس لاستغلال الظروف وشق الصف وتفريق كلمة ابناء الشعب الذي يطالب اليوم بانهاء عمليات الانقلاب وتنفيذ القرارات الدولية وخاصة القرار 2216 ليعود اليمن كما كان الى وضعه الطبيعي آمناً مستقرا.

وأشار الوزير قباطي إلى ان الإعلام هو ركيزة أساسية في عملية البناء وشريك اساسي في التنمية والأمن والاستقرار الذي ينشده كافة ابناء الشعب اليمني من صعدة وحتى المهرة ..مشيداً بالدور الايجابي الذي قدمته وسائل الإعلام الحكومية في ظل هذه الظروف الراهنة ..مطالباً ببذل المزيد من الجهود في سبيل تقديم رسالة إعلامية هادفة.

وخلال الاجتماع هنأ المجتمعون وزير الاعلام على ثقة القيادة السياسية.. مؤكدين ان تعيين شخص قريب من الإعلاميين يعتبر مكسب حقيقي للمؤسسات الإعلامية التي تراكمت عليها أوزار الزمن وكل صنوف سوء الإدارة والتضخم الوظيفي وتجارب الفشل وان الجميع سيعمل كفريق واحد من اجل النهوض بهذه المؤسسات وتطوير العمل الإعلامي ليتواكب مع المتغيرات.


السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا