الرئيس العليمي يستقبل وفدا اقتصاديا ودبلوماسيا هولنديا
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين في العاصمة المؤقتة عدن، السفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديرك هوف، ونائبة المدير العام للتعاون الدولي بوزارة الخارجية الهولندية برجيتا تازيلار.
فرنسا: انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق من 15 الى 20 عاما
قال الوزير الفرنسي المنتدب للشؤون الأوروبية كليمان بون " ان انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق من 15 الى 20 عاماً"..مقترحاً أن تنخرط كييف في الأثناء في المنظمة السياسية الأوروبية التي اقترح الرئيس إيمانويل ماكرون إنشاءها.
وكالة Moody's تخفض التصنيف الائتماني لأوكرانيا للمرة الثانية في ثلاثة أشهر
خفضت وكالة Moody's التصنيف الائتماني لأوكرانيا للمرة الثانية في ثلاثة أشهر، من مستقرة إلى سلبية، وذلك بفعل حربها مع روسيا وتداعياتها على قدرتها على تحمل الديون.
ميلان يتوج بطلاً للدوري الايطالي للمرة الأولى منذ العام 2011م
توج نادي ميلان بطلاً للدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ العام 2011م، وذلك بعد فوزه على ساسوولو بثلاثة اهداف نظيفة ضمن المرحلة الثامنة والثلاثين والأخيرة من المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الأحزاب والقوى السياسية تشيد بثبات الموقف الوطني للقيادة السياسية
[08/05/2018 12:09]
عدن- سبأنت
عبرت القوى والأحزاب السياسية المساندة للشرعية عن استنكارها لتلك الخطوات التي أقدمت عليها القيادة الإماراتية في سقطرى..مشيدة بثبات الموقف الوطني للقيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية..مجددة دعمها لكل الخطوات التي اتخذتها الحكومة الشرعية برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر في هذا السياق.

واكدت الأحزاب والقوى السياسية المساندة للشرعية حول أحداث سقطري في بيان لها ،انها وقفت أمام سير الأحداث الخطيرة التي تشهدها محافظة أرخبيل سقطرى على إثر الخطوات الأحادية المنفردة التي أقدم عليها الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج سياق الأعراف والقوانين الدولية وخلافاً لأهداف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وذلك تزامنا مع وجود دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر وعدد من الوزراء و المسؤولين في الجزيرة، والتي تمثلت تلك الخطوات في إرسال تعزيزات عسكرية إماراتية إلى محافظة سقطرى والقيام باحتلال مطار وميناء الجزيرة وطرد موظفيهما والانتشار في الأماكن الحيوية، وهو الأمر الذي يبدو محاولة للزجّ بالجزيرة الآمنة والمستقرة في أتون حسابات غير ذات صلة بمواجهة الانقلاب واستعادة الشرعية، ومن شأنه المساس بالسيادة الوطنية للجمهورية اليمنية.

وقال البيان "لقد أدت هذه الخطوات الإماراتية إلى عسكرة الجزيرة وأقلقت السكينة العامة وأثارت موجة احتجاجات واسعة في صفوف السكان".

وطالبت الأحزاب والقوى السياسية المساندة للشرعية بتكثيف الاتصالات مع الإخوة الأشقاء في المملكة العربية السعودية قائدة التحالف العربي، من أجل الضغط على دولة الإمارات العربية المتحدة لسحب قواتها من سقطرى فورا ودون شروط ، والعمل على إزالة التوتر الناجم عن السياسات الإماراتية في المناطق المحررة.

وعبرت الأحزاب والقوى السياسية عن شكرها للاشقاء في دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وبخاصة المملكة العربية السعودية قائدة التحالف العربي، على موقفهم التاريخي في الوقوف إلى جانب الشعب اليمني في محنته الراهنة، من خلال عاصفة الحزم و إعادة الأمل، ودعمهم لوقف التدخل الايراني في اليمن..مشيراً الى أن طلب التدخل في اليمن أرسل إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والمملكة العربية السعودية، وبحكم أن السعودية هي قائد التحالف العربي فإننا نطلب منها التدخل لوقف كافة الممارسات الإماراتية التي لا تخدم أهداف التحالف العربي الداعم للشرعية ممثلة بفخامة المشير عبدربه منصور هادي.

واكد البيان على ضرورة المضي قدما في تعزيز أواصر التعاون لما فيه مصالح الشعوب العربية وحماية أمننا القومي.

كما عبرت الأحزاب والقوى السياسيى عن اعتزازها للمواقف الوطنية لابناء شعبنا في محافظة سقطرى والتفافهم حول قيادتهم الشرعية ممثلة بفخامة الأخ المشير عبدربه منصور هادي وحكومة دولة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، رغم كل الظروف العصيبة.

صادر عن القوى والأحزاب السياسية المساندة للشرعية في اليمن :
7 مايو 2018 م

المؤتمر الشعبي العام
التجمع اليمني للإصلاح
الحراك الجنوبي السلمي
اتحاد الرشاد اليمني
حزب العدالة والبناء
حركة النهضة للتغيير السلمي
اتحاد القوى الشعبية
حزب السلم والتنمية


الرئيس العليمي يستقبل وفدا اقتصاديا ودبلوماسيا هولنديا
رئيس مجلس القيادة يؤكد اهمية الدعم البريطاني للإصلاحات الاقتصادية والخدمية في اليمن
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من رئيس نيكاراجوا ونائبته بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
اليمن تشارك في مؤتمر دعم الشباب بالعاصمة الاردنية عمان
رئيس الوزراء يلتقي نائبة مدير عام التعاون الدولي بوزارة الخارجية الهولندية
رئيس الوزراء يستقبل السفير البريطاني والوفد المرافق له في عدن
مناقشة بدء تنفيذ خطة العودة الطوعية للمهاجرين الأثيوبيين في مأرب
اللجنة الأمنية العليا تعقد اجتماعا بالعاصمة المؤقتة عدن
فخامة الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الامريكي بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الكوري بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا