استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
الصحة العالمية تتوقع تجاوز إصابة كورونا حول العالم 200 مليون شخص خلال اسبوعين
توقعت منظمة الصحة العالمية أن يتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) حول العالم 200 مليون شخص خلال الأسبوعين المقبلين على أقل تقدير.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة العليا للاغاثة: وصول 29 مليون طن مواد غذائية ، و11 الف طن مشتقات نفطية، و 7508 من العالقين اليمنيين في الخارج.
[03/06/2015 01:07]
الرياض-سبأنت

اعلن رئيس اللجنة العليا للإغاثة وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح الاسودي عن وصول 36 قاطرة الى منفذ شرورة تحمل مواد غذائية وإنسانية قادمة من المملكة العربية السعودية الى اليمن.

وأوضح في مؤتمر صحفي عقده في مبنى السفارة اليمنية بالرياض ان جهود اللإغاثة الانسانية للمناطق المتضررة في اليمن ستتواصل خلال الأيام القادمة بالتنسيق مع مركز الملك سلمان لإغاثة الإنسانية .

وحمل الوزير الاسودي مليشيات الحوثي وصالح مسؤولية إعاقة وصول مواد الإغاثة الإنسانية الى مستحقيها من المواطنين وخاصة في محافظات عدن وتعز والضالع ولحج حيث تتمركز تلك المليشيات في مداخل المحافظات .

وأشار الاسودي ان هذه المعونات مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الانسانية للشعب اليمني وسيقوم فريق من برنامج الغذاء العالمي بايصال تلك المساعدات الغذائية الى المناطق المتضررة في مختلف محافظات الجمهورية .

من جانبه قال وزير النقل المهندس بدر باسلمة ان طيران الخطوط الجوية اليمنية تمكنت من نقل 7508 عالق يمني الى مطاري صنعاء الدولي وسيئون من جمهورية مصر العربية ، وجمهورية الهند ، والمملكة الادرنية الهاشمية ، والامارات العربية المتحدة بواقع 43 رحلة وذلك بناءاً على الاتفاق المبرم بين الخطوط الجوية اليمنية ومركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية ، مشيراً ان تكاليف النقل لكافة العالقين اليمنيين مجاناً على نفقة مركز الملك سلمان .

وأشار باسلمة ان الخطوط الجوية اليمنية ستبدأ بنقل العالقين من ماليزيا وجاكرتا والصين ومناطق اخرى بعد ان اوشكت على استكمال نقل العالقين من مصر والهند والادرن ، مؤكداً ان الخطوط اليمنية ستنتهي وبشكل نهائي من نقل العالقين اليمنيين من كافة الدول خلال الاسبوع القادم وتحديداً يوم 10 يونيو الشهر الجاري .

وقال ان عملية إجلاء العالقين تستهدف كل من يرغب في العودة الى ارض الوطن من اي دولة كانت ولن تكن عملية العودة إجبارية بقدر ما هي اختيارية لكافة اليمنيين المتواجدين في الخارج ، مشيراً عن من لديه الرغبة في العودة الى اليمن سيتم نقله بأقرب وقت ممكن ومن يريد البقاء فليكن وحرية الاجاء متاحة للجميع .

وأوضح باسلمة عن منح اكثر من 276 تصريح لوسائل النقل والتي حملت 29 مليون طن من المواد الغذائية والطبية والتجارية، بالإضافة 11 الف طن من المشتقات النفطية .

واشار باسلمة ان مطارات سئيون ، والمكلا ، والغيظة ، وسقطرى ، وميناء المكلا ومصافي عدن آمنه وبامكان الهيئات والمنظمات الدولية ايصال مساعداتها بشكل مستمر دون التخوف من اي مشاكل ولا اعذار للهيئات والمنظمات الدولية بإيصال المساعدات الانسانية الى محافظة عدن المنكوية وغيرها من المحافظات طالما وهناك أماكن آمنه ومستقرة


وزارة الخارجية تدين اعتداء ميليشيا الحوثي على سفينة تجارية سعودية
الجيش الوطني يكسر هجوماً للمليشيات الحوثية شمالي الجوف
قصف جوي ومدفعي يكبد المليشيا قتلى وجرحى في أطراف مأرب
الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني
رئيس الوزراء يطلع من محافظ شبوة على جهود تعزيز الامن والاستقرار
تدشين توزيع مركبات ودراجات نارية لشرطة السير بوادي حضرموت
وزير التربية يشارك في القمة العالمية للتعليم
تدشين مخيم طبي جراحي مجاني بمستشفى الوحدة في مأرب
وزير الزراعة يبحث مع مدير منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) التعاون المشترك
البنك المركزي اليمني يقر معالجة للتشوهات السعرية بالعملة الوطنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا