رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
شارك رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس، المنعقد بمدينة إسطنبول التركية خلال الفترة من 26 وحتى 28 أبريل، وذلك بمشاركة قرابة 700 من البرلمانيين من مختلف دول العالم.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
البنك المركزي الروسي يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة
قرر مجلس إدارة البنك المركزي الروسي في اجتماعه، اليوم الجمعة، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة سنويا للمرة الثالثة على التوالي.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
كفاين يفتتح دورة تأهيلية لكوادر إدارة الرقابة والتفتيش البحري
[17/04/2018 02:34]
عدن ـ سبأنت
افتتح وزير الثروة السمكية فهد كفاين اليوم الدورة التدريبية التنشيطية لكوادر إدارة الرقابة والتفتيش البحري التي تنظمها الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن.

ويتلقى المشاركون في الدورة على مدى ثلاثة ايام معلومات وارشادات حول المياه البحرية اليمنية والثروة السمكية والامتداد الجغرافي والرياح والتيارات وموسم الاصطياد وانواع المصيد والاشارات الدولية بالاعلام والتعريف بالرقابة والتفتيش البحري والمهام الرئيسية للمفتش البحري و قانون الصيد واستغلال الاحياء المائية وحمايتها واسس الملاحة البحرية وتحديد خط السير واشارات الاستغاثة في البحر .

وفي افتتاح الدورة اكد كفاين اهتمام الوزارة بتأهيل كوادر الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة خصوصا كوادر الرقابة والتفتيش البحري الذين يمثلون الشريحة الهامة الذين يعول عليهم حماية الثروة السمكية لليمن من خلال قيامهم بواجباتهم في الرقابة والاشراف على عمليات الاصطياد ومراقبة الشواطئ والجزر اليمنية ولمسافة اكثر من ٢٥٠٠ كيلو .

واكد على اهمية الاستفادة من الثروة البحرية من خلال انضباط عملية الاصطياد التقليدي ومراقبة تحركات شركات الاصطياد في المياه الاقليمية.

فيما تطرق رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية (خليج عدن) ناصر النسي الى الاشكاليات التي تواجهها الهيئة والاضرار الكبيرة التي لحقت بمباني الهيئة والبنية التحتية في الحرب العدوانية التي شنتها ميليشيا الحوثي على مدينة عدن سواء في المباني او الورش الفنية المركزية الخاصة باصلاح السفن التي دمرت واحرقت اجزاء كبيرة منها بالاضافة الى تدمير ثلاجات بقدرة ٣٠٠٠ طن واخرى ٢٠٠ طن ومصنعين للثلج ومستودعات قطع الغيار المركزية.

وأوضح ان الهيئة لم تحصل سوى على ١٤ ٪ من موازنتها التشغيلية منذ ما بعد الحرب ..داعيا الحكومة الى الاهتمام في اعادة بناء ما دمرته الحرب ورصد الموازنات التشغيلية الكافية .



رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا