وزارة التخطيط تفتتح ورشة تدريبية لماسحي برنامج الأمن الغذائي وسُبل العيش
افتتح وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة تدريبية للدفعة الثانية من ماسحي برنامج الأمن الغذائي وسُبل العيش الذي ينفذه برنامج الغذاء العالمي بالشراكة مع اليونيسيف والفاو، وبإشراف وزارة التخطيط.
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن مبعوث الولايات المتحدة إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، استقال من منصبه كمبعوث أميركي خاص إلى أفغانستان وتعيين نائبه توماس ويست بهذا المنصب.
عملة "البيتكوين" تقترتب من أعلى مستوياتها على الإطلاق
بلغت عملة "البيتكوين" ،اليوم الثلاثاء، أعلى مستوياتها في ستة أشهر وصارت على مقربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق، اذ يراهن المتعاملون على أن إدراجاً متوقعاً لصندوق أسهم أميركي يعتمد على العقود الآجلة يمكن أن تتمخض عنه تدفقات استثمار في أصول بيتكوين والعملات المشفرة.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
كفاين يفتتح دورة تأهيلية لكوادر إدارة الرقابة والتفتيش البحري
[17/04/2018 02:34]
عدن ـ سبأنت
افتتح وزير الثروة السمكية فهد كفاين اليوم الدورة التدريبية التنشيطية لكوادر إدارة الرقابة والتفتيش البحري التي تنظمها الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن.

ويتلقى المشاركون في الدورة على مدى ثلاثة ايام معلومات وارشادات حول المياه البحرية اليمنية والثروة السمكية والامتداد الجغرافي والرياح والتيارات وموسم الاصطياد وانواع المصيد والاشارات الدولية بالاعلام والتعريف بالرقابة والتفتيش البحري والمهام الرئيسية للمفتش البحري و قانون الصيد واستغلال الاحياء المائية وحمايتها واسس الملاحة البحرية وتحديد خط السير واشارات الاستغاثة في البحر .

وفي افتتاح الدورة اكد كفاين اهتمام الوزارة بتأهيل كوادر الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة خصوصا كوادر الرقابة والتفتيش البحري الذين يمثلون الشريحة الهامة الذين يعول عليهم حماية الثروة السمكية لليمن من خلال قيامهم بواجباتهم في الرقابة والاشراف على عمليات الاصطياد ومراقبة الشواطئ والجزر اليمنية ولمسافة اكثر من ٢٥٠٠ كيلو .

واكد على اهمية الاستفادة من الثروة البحرية من خلال انضباط عملية الاصطياد التقليدي ومراقبة تحركات شركات الاصطياد في المياه الاقليمية.

فيما تطرق رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية (خليج عدن) ناصر النسي الى الاشكاليات التي تواجهها الهيئة والاضرار الكبيرة التي لحقت بمباني الهيئة والبنية التحتية في الحرب العدوانية التي شنتها ميليشيا الحوثي على مدينة عدن سواء في المباني او الورش الفنية المركزية الخاصة باصلاح السفن التي دمرت واحرقت اجزاء كبيرة منها بالاضافة الى تدمير ثلاجات بقدرة ٣٠٠٠ طن واخرى ٢٠٠ طن ومصنعين للثلج ومستودعات قطع الغيار المركزية.

وأوضح ان الهيئة لم تحصل سوى على ١٤ ٪ من موازنتها التشغيلية منذ ما بعد الحرب ..داعيا الحكومة الى الاهتمام في اعادة بناء ما دمرته الحرب ورصد الموازنات التشغيلية الكافية .



محافظ أبين يتفقد سير العملية التعليمية بجامعة أبين
وزارة التخطيط تفتتح ورشة تدريبية لماسحي برنامج الأمن الغذائي وسُبل العيش
وزير الداخلية يؤكد على اهمية تكاتف الجميع للحفاظ على المكتسبات الوطنية
لجنة المناقصات الفرعية بوادي حضرموت تناقش جملة من المشاريع
الإرياني: انتهاكات ميليشيا الحوثي المتواصلة ضد المدنيين في العبدية "جرائم حرب"
السفير العرادة يبحث مع وزيرة التعليم العالي الموريتانية أوضاع الطلاب اليمنيين
سفير اليمن يلتقي النائبة الاول لوزير التجارة الخارجية الكوبية
نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد العميد الركن عبدالرقيب النقاش
بن حبريش يحث فرع مؤسسة الكتاب المدرسي على توسيع خطته الطباعية
اختتام لقاء تشاوري بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا