الشرجبي يبحث مع وزير المياه الفلسطيني إمكانية توقيع اتفاقية لتبادل الخبرات بين البلدين
بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي اليوم مع نظيره الفلسطيني المهندس مازن غنيم التعاون بين البلدين في مجال تطوير قطاع المياه.
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
صرح رئيس فريق تابع للأمم المتحدة يحقق في فظائع في العراق بأن متطرفي "داعش" ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في سجن بالموصل في يونيو 2014.
التضخم في تركيا يبلغ اعلى مستوى في ثلاث سنوات
أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن التضخم في تركيا ارتفع بأكثر من المتوقع إلى 21.31% على أساس سنوي في نوفمبر الماضي، وهو أعلى مستوى له في ثلاث سنوات.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انطلاق أعمال المؤتمر العربي الثالث للغذاء والدواء غداً بمدينة شرم الشيخ
[14/04/2018 10:39]
القاهرة- سبأنت
تنطلق في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية ،غداً الاحد،أعمال المؤتمر العربي الثالث للغذاء والدواء والأجهزة الطبية ،والذي تنظمه الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية، ووزارة الصحة والسكان المصرية، والمنظمة العربية للتنمية الإدارية، ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي.

ويهدف المؤتمر تحت شعار(المستقبل يبدأ الآن) إلى بيان أهمية الحوكمة والأطر التشريعية والتنظيمية والرقابية في ضمان سلامة ومأمونية الغذاء والدواء والأجهزة الطبية وتعزيز الرقابة عليها، ودعم توطين صناعة الغذاء وصناعة الدواء والأجهزة الطبية، وحماية المستهلك العربي من خلال أطر تشريعية ونظم رقابية تضمن سلامة الغذاء والدواء.

وتناقش جلسات اعمال المؤتمر ،نظم سلامة الغذاء في سلاسل التداول، ودور المنظمات الغذائية العالمية في حوكمة إنتاج وتصنيع الأغذية، والتجارب الناجحة للدول العربية في القطاعات الثلاث، وتطبيقات تكنولوجيا النانو في مجال الغذاء والدواء والأجهزة الطبية، والاتجاهات الحديثة في تقييم سلامة الغذاء ومكافحة الغش، والجهود العربية لمواكبة الأنظمة العالمية في مجال سلامة الغذاء، والحوكمة والتنظيمات الدوائية، وتوطين صناعة الدواء، والدراسات الإكلينيكية والإتاحة والتوافر في مجال الأمن الدوائي العربي.

ويشارك في المؤتمر ،ممثلي وزارات الصحة في كلاً من السعودية السعودية، والامارات، وجمهورية مصر، وسلطنة عمان، ومملكة المغرب، والجزائر، والأردن، الكويت، واليمن، والسودان، والعراق، وليبيا، وتونس، والبحرين، وفلسطين، ولبنان، وموريتانيا، إضافة إلى 13 دولة أجنبية هي إيطاليا، والهند، وأمريكا، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وهولندا، وأيرلندا، وكندا، وماليزيا، وألمانيا، وأستراليا، وسنغافورة، وبلجيكا.


وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا