رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
البرلمان العربي يتبنى حراكاً دبلوماسياً لنصرة الشعب الفلسطيني
قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي " ان البرلمان تبنى حراكاً برلمانياً ودبلوماسياً، عربياً وإسلامياً ودولياً من أجل حشد الدعم الدولي والعالمي لنصرة الأشقاء في فلسطين، والوقف الفوري لعدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وحرب الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ضد الإنسانية".
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
إقرار الملفات الإقتصادية والإجتماعية التي ستطرح على مشروع جدول أعمال القمة العربية القادمة
[11/04/2018 08:02]

الرياض - سبأنت :
أقر كبار المسئولين في المجلس الاقتصادي والاجتماعى العربي، اليوم، الملفات الاقتصادية والاجتماعية التى ستطرح على مشروع جدول أعمال القمة تمهيدا لرفعها إلى الاجتماع التحضيري للمجلس الاقتصادي والاجتماعى على المستوى الوزاري والذي سيعقد صباح غدٍ الخميس .

وناقش كبار المسؤولين في الإجتماع التحضيري الذي عقد اليوم في العاصمة السعودية الرياض، مشاريع القرارات التي تضمنها الملف ومنها القرارات بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي والاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث في المنطقة 2030 .

كما تضمنت الملفات التي تم مناقشتها تقرير الأمين العام للجامعة العربية عن العمل الاقتصادي والاجتماعي والتنموي العربي المشترك، وتقرير عن متابعة تنفيذ القمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الثالثة، وتجديد الترحيب بطلب الجمهورية اللبنانية استضافة الدورة الرابعة للقمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية في عام 2019 .

كما تضمنت الملفات مشروع قرار مقدم من الأردن حول الأعباء الاقتصادية والاجتماعية المترتبة على استضافة اللاجئين السوريين وأثرها على الدول العربية المستضيفة، ومشروع قرار بشأن الاستراتيجية العربية للصحة والبيئة ودليل العمل العربي الاستراتيجي للصحة والبيئة (2017-2030) .

ووافق الإجتماع على مشروع قرار حول الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث في المنطقة العربية 2030 ، إلى جانب الموافقة على مشروع قرار حول الاتفاقية العربية لتبادل الموارد الوارثية النباتية ومعارفها التراثية وتقاسم المنافع الناشئة عن استخدامها ، وكذا مشروع قرار حرل مشروع ميثاق عربي لتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المقدم من جمهورية الجزائر.

كما ناقش الإجتماع مقترحا من الأردن بإنشاء المركز العربي لدراسات السياسات الاجتماعية والقضاء على الفقر، ووافق على مشروع قرار المقدم من الأردن حول تنظيم مهنة العمل الاجتماعي العربي، وكلفوا مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، بالتنسيق مع المجالس الوزارية والمنظمات العربية المتخصصة، بإعداد خطة تنفيذية بإطار زمني محدد لتنظيم مهنة العمل الاجتماعي في الدول العربية.

وأعتمد المجلس "إعلان الكويت حول حماية وتعزيز حقوق الطفل الفلسطينى في ظل الانتهاكات الاسرائيلية"، والتوصيات الصادرة عن "المؤتمر الدولي عن معاناة الطفل الفلسطيني في ظل انتهاك اسرائيل لاتفاقية حقوق الطفل"، وطلب من الأمانة العامة للجامعة العربية متابعة تنفيذ "إعلان الكويت" والتوصيات الصادرة عن المؤتمر.

ووافق المجلس على مشروع قرار مجلس وزراء الصحة العرب بشأن مكافحة التبغ وحظر التدخين بكافة أشكاله في الأماكن العامة والمغلقة في الدول العربية.

كما وافق المجلس على حظر الدعاية أو الإعلان أو الترويج عن التبغ ومنتجاته ومشتقاته وبدائل التدخين والإلكترونية بأية وسيلة مقروءة أو مرئية أو مسموعة، وكلف مجلس وزراء الصحة العرب بالتنسيق مع الدول الأعضاء لمتابعة تنفيذ هذا القرار.

واعتمد المجلس "الخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة 2030 " ، ودعا كافة الجهات والمؤسسات العربية الحكومية المعنية بموضوع التنمية المستدامة والقضايا الاقتصادية والاجتماعية للتعاون مع الأمانة العامة للجامعة العربية وكافة المؤسسات والهيئات الإعلامية العربية لتنفيذ الخريطة الإعلامية وتحقيق أهدافها.


البرلمان العربي يتبنى حراكاً دبلوماسياً لنصرة الشعب الفلسطيني
الأمم المتحدة: استشهاد أكثر من عشرة آلاف امرأة في غزة
مفوضية الأمم المتحدة: 1.7 مليون فلسطيني هُجّروا قسراً داخل غزة
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
البرلمان العربي يدعو لتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية للوقوف على الانتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين
قوات الاحتلال الاسرائيلي تقتحم مدينة جنين
سلاح الجو الملكي الاردني يعلن زيادة طلعاته الجوية لمنع أي اختراق والدفاع عن سماء المملكة
ولي العهد البحريني ووزير الدفاع الامريكي يبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية
أمير الكويت يعين الشيخ أحمد عبدالله الصباح رئيسا لمجلس الوزراء
بوريل: اوروبا تخسر علاقاتها مع الدول العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا