فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
وجه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، اليوم، خطاباً هاماً إلى كافة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة العيد الـ 54 ليوم الإستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر.
الصحة العالمية: لا معطيات تثبت ان متحور "اوميكرون" اكثر خطورة من "دلتا"
أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها لا تملك معطيات كافية للبت في أن متحور "أوميكرون" أكثر خطورة من متحور "دلتا".
متحور "اوميكرون" يرفع اسعار النفط عالميا
ارتفعت أسعار النفط، الاثنين، في تعويض لبعض الخسائر بعد انخفاضها يوم الجمعة نحو عشرة دولارات للبرميل، وذلك في الوقت الذي بحث المستثمرون عن صفقات، لكنهم ظلوا حذرين مع التركيز على سلالة فيروس كورونا أوميكرون، ومفاوضات الاتفاق النووي الإيراني.
الكرة الذهبية: ميسي افضل لاعب في العالم للمرة السابعة
توج نجم برشلونة الاسباني السابق وباريس سان جرمان الفرنسي حاليا الأرجنتيني ليونيل ميسي الإثنين في باريس بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
قرعة دوري أبطال أفريقيا تسفر عن مواجهات عربية محتملة في الأدوار الأولى
[12/12/2015 11:02]

داكار – سبأنت

أسفرت قرعة الأدوار الأولى للنسخة الجديدة لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم التي أقيمت الجمعة بالعاصمة السنغالية داكار عن وقوع مواجهات عربية محتملة في دوري الـ32 والـ.16.

وبينما ابتسمت القرعة لبعض من الفرق العربية المشاركة في البطولة وعلى رأسها الأهلي المصري، الذي بات طريقه مفروشا بالورود لمرحلة المجموعات التي غاب عنها في النسختين الأخيرتين، فإنها أدارت ظهرها للبعض الآخر مثل فريق الزمالك بطل الثنائية (الدوري والكأس) في مصر الموسم الماضي.

ويلعب الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب، من دور الـ32 مباشرة مع الفائز من مواجهة ريكرياتيفو دي لوبولو الأنجولي وراسينج ميكومسينج بطل غينيا الاستوائية اللذين سيلتقيان في الدور التمهيدي.

وفي حالة فوز الأهلي وصعوده إلى دور الستة عشر، فمن المقرر أن يواجه أحد أندية مبابان سوالوز السوازيلاندي والجيش الرواندي وسيركل دي خواكيم بطل موريشيوس ويانج أفريكانز التنزاني، التي ستواجه بعضها البعض في الدور التمهيدي ودور الـ32.

في المقابل، يستهل الزمالك، العائد للمشاركة في دوري الأبطال بعدما غاب عنها في النسخة الماضية، مشواره في المسابقة بدور الـ32، حيث يواجه الفائز من مواجهة نيمبا يونايتد الليبيري ويونيون دوالا الكاميروني.

وفي حالة صعود الزمالك لدور الستة عشر، فربما يصطدم بالأفريقي التونسي، الذي يبدأ مسيرته في المسابقة بملاقاة إيه إس تاندا الإيفواري في الدور التمهيدي، ويلتقي الفائز منهما في دور الـ32 مع الفائز من مواجهة مولودية بجاية الجزائري وأشانتي جولد الغاني.

وتبدو مهمة الوداد البيضاوي المغربي صعبة للغاية في التأهل إلى مرحلة المجموعات، برغم سهولة مواجهته الأولى في الدور التمهيدي الذي سيلتقي خلاله مع دوانز بطل النيجر.

وفي حالة تخطي الوداد عقبة بطل النيجر فإنه سيواجه في دور الـ32 مع الفائز من مواجهة جورماهيا الكيني وكانبسي بطل مدغشقر.

ولكن البطل المغربي قد يصطدم في دور الستة عشر بمازيمبي الكونغولي الديمقراطي (حامل اللقب)، الذي يخوض مباراته الأولى في البطولة أمام الفائز من مواجهة سان جورج الإثيوبي وبطل سيشيل في دور الـ.32

وربما يشهد دور الستة عشر مواجهة عربية أخرى من العيار الثقيل بين وفاق سطيف الجزائري والمريخ السوداني.

ويبدأ المريخ مباراته الأولى في البطولة بمواجهة الفائز من مواجهة واري وولفز النيجيري وبرايا كروز بطل الرأس الأخضر في دور الـ32، وفي حال تأهله لدور الستة عشر، فسيواجه الفائز من مباراة وفاق سطيف مع الفائز من مواجهة مانجا سبور الجابوني والنجم الكونغولي.

وقد يبدأ النجم الساحلي التونسي، حامل لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، مشواره في النسخة القادمة بدوري الأبطال بمواجهة عربية، حيث يلتقي في دور الـ32 مع الفائز من مواجهة أولمبيك خريبكة المغربي وجامتيل الجامبي.

ويواجه النجم في دور الستة عشر حال تأهله إليها أي من أندية إنيمبا النيجيري وفيبرس الأوغندي وليولي بطل ليسوتو وفيتالو البوروندي.

من جانبه، يخوض الهلال السوداني مباراته الأولى في دور الـ32 مع الفائز من مواجهة أهلي طرابلس الليبي وأونز كرياتورز المالي، وفي حال صعود فسيلتقي مع أي من أندية فولكان دي موروني بطل جزر القمر وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي وأسيك ميموزا الإيفواري وبطل تشاد.

وتنطلق مباريات الدور التمهيدي في شهر فبراير القادم حيث تجرى مباريات الذهاب أحد أيام 12، 13، 14، فيما تجرى مباريات العودة أحد أيام 26، 27، 28.

ويقام دور الـ32 في شهر مارس المقبل، حيث تجرى مباريات الذهاب أيام 11، 12، 13، وتجرى مباريات العودة أيام 18، 19، 20.

ويجرى دور الستة عشر في أبريل القادم، حيث تقام لقاءات الذهاب أحد أيام 8، 9، 10، ومباريات الإياب أحد أيام 19، 20 حسبما أفاد الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

ورغم مشاركة 55 فريقا في النسخة القادمة للبطولة، إلا أنها ستشهد غياب العديد من القوى الكبرى في القارة السمراء، على رأسها الترجي التونسي، بطل المسابقة عامي 19943 و2011، والرجاء البيضاوي المغربي، المتوج باللقب أعوام 1989 و1997 و1999، وأورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي، الفائز بالبطولة عام 1995، والذي تأهل لنهائي الكونفدرالية الأفريقية هذا العام.



فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
نائب رئيس الجمهورية يصل إلى العاصمة القطرية الدوحة
الخدمة المدنية تعلن غدا إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الجلاء
اليمن تترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية
منتخبنا الوطني يفوز على نظيره البحريني بهدف دون رد في بطولة غرب آسيا
الجيش الوطني يكبد المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد جنوب مأرب
الشدادي يشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي
اللجنة الوطنية للتحقيق توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع منظمة نداء جنيف
تدشين المرحلة الثالثة من خدمات الرعاية الصحية الأولية للأطفال والأمهات بمأرب
اختتام دورة تدريبية أمنية في مجال جمع الاستدلالات بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا