رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفيري النرويج ونيجيريا
تسلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، أوراق اعتماد كلاً من سفير مملكة النرويج توماس ليد بول وسفير جمهورية نيجيريا يحيى لوال لدى اليمن.
استقالة قائد البحرية الألمانية بعد تصريحات مثيرة للجدل بشأن أوكرانيا
اعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الالمانية، استقالة قائد البحرية الألمانية، كاي أشيم شونباخ، من منصبه بعد تصريحات مثيرة للجدل بشأن الأزمة في أوكرانيا.
المفوضة الأوروبية تؤكد إن التوترات الجيوسياسية هي أحد أسباب ارتفاع أسعار الغاز
اكدت المفوضة الأوروبية للطاقة كدري سيمسون، إن التوترات الجيوسياسية هي أحد أسباب ارتفاع أسعار الغاز، وان الفترة الحالية مهمة لقطاع الطاقة في المجتمع.
مصر تصطدم بالسنغال والجزائر مع الكاميرون في قرعة المونديال
أسفرت قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية لبطولة كأس العالم لكرة القدم، المقررة في قطر هذا العام، والتي جرت بمدينة دوالا الكاميرونية على هامش بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليا بالكاميرون عن المواجهات التالية:
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس إتحاد الكرة الليبيري يطعن في قرار استبعاده من سباق انتخابات الفيفا
[10/12/2015 01:47]

لوزان – سبأنت

تقدم رئيس إتحاد الكرة الليبيري موسى بيليتي أمام المحكمة الرياضية الدولية "كاس" باسئناف ضد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمنعه من الترشح في انتخاباته الرئاسية المقبلة بعدما أخفق في اجتياز اختبار النزاهة.

وطالب بيليتي بإلغاء قرار منعه من الترشح والسماح له بالمشاركة في الانتخابات التي ستقام في 26 فبراير المقبل والتي سيختار من خلالها خليفة للسويسري جوزيف بلاتر في منصب رئاسة الفيفا.

ولم يتمكن الليبيري بيليتي من اجتياز اختبار النزاهة الخاص بالفيفا، بيد أنه لم يتم الإفصاح عن الأسباب الحقيقية وراء استبعاده، وذلك من منطلق الحفاظ على الحقوق الشخصية لكل مرشح، حسبما أفاد الفيفا عندما أصدر قرار الاستبعاد في 12 نوفمبر الماضي.

ولم يتم إدراج الفرنسي ميشيل بلاتيني أيضا ضمن قائمة المرشحين المقبولين من قبل اللجنة الانتخابية للفيفا، إلا أن اللاعب الدولي السابق لا يزال بإمكانه المشاركة في الانتخابات إذا ما انقضت عقوبة الإيقاف المؤقت المفروضة عليه بسبب الاشتباه في تورطه في أعمال فساد.

يذكر أن دافيد ناخيد اللاعب السابق لترينداد وتوباجو تم إقصاؤه من سباق الترشح بعد أن قدم ما يفيد دعمه من قبل خمسة اتحادات وطنية من بينهم اتحاد مشترك مع مرشح آخر وهو ما لا تجيزه لوائح الفيفا.

ويعتبر الخمسة أشخاص الذين اجتازوا اختبار النزاهة الخاص بلجنة الانضباط التابعة للفيفا مرشحين رسميين وهم: الأمير الأردني علي بن الحسين والسويسري جياني انفانتينو، الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" والفرنسي جيروم شامبين والبحريني الشيخ إبراهيم آل خليفة، رئيس اتحاد الكرة الأسيوي، والجنوب أفريقي توكيو سيكسوال.



رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفيري النرويج ونيجيريا
وزير الدفاع يستقبل كتائب جديدة من محور أبين للالتحاق بالقتال ضد مليشيا الحوثي
محافظ شبوة يناقش مع شركة (OMV) النمساوية للنفط خطط استثماراتها في قطاع العقلة
مجلس جامعة الدول العربية يطالب الدول تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية
اللجنة الامنية بشبوة تقر خطط القطاعات الامنية بالمحافظة
اليمن تشارك في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين
مركز الملك سلمان يوقع ثلاث اتفاقيات مع الصحة العالمية لدعم القطاع الصحي باليمن
مؤسسة الاتصالات تعلن استعدادها توفير خدمة الانترنت في مختلف المحافظات
الميتمي وطريق يؤديان اليمين الدستورية امام فخامة رئيس الجمهورية
تعيين الدكتور محمد الميتمي سفيراً لدى الصين ومحمد طريق سفيراً لدى تركيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا