رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
ترأس فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، اجتماعا مشتركا للحكومة وقيادات السلطات المحلية، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك.
رئيس البرلمان العربي يبحث مع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي سبل تعزيز التعاون المشترك
بحث رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، اليوم، ، مع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي توليا أسكون، سبل تعزيز التعاون استناداً إلى مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، وفي مقدمتها تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية، وبناء قدرات البرلمانيين، وتمكين المرأة والشباب، وتعزيز دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب.
الأسهم العالمية تسجل أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات
سجلت الأسهم العالمية أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات، بدعم من آمال حدوث هبوط ناعم للاقتصاد الأميركي، وطفرة الذكاء الاصطناعي.
المنتخب الكرواتي يتوج بكأس عاصمة مصر بفوزه على الفراعنة
توّج منتخب كرواتيا بكأس عاصمة مصر في نسختها الأولى بعد فوزه على نظيره المصري باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ادانات دولية وعربية لإطلاق المليشيا الحوثية صواريخ باليستية باتجاه السعودية
[26/03/2018 01:40]
الرياض-سبأنت

ادانات عدد من الدول والمنظمات الدولية إطلاق ميليشيا الحوثي الانقلابية صواريخ باليستية تجاه المملكة العربية السعودية أمس.

ودانت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الاثنين، الهجمات الصاروخية للميليشيا الانقلابية، وقالت "نؤكد دعمنا لشركائنا السعوديين في الدفاع عن حدودهم".

كما استنكرت باكستان بشدة الهجمات التي نفذتها الميليشيا الحوثية، وأوضح بيان صادر عن الخارجية الباكستانية في إسلام آباد اليو، أن باكستان تدين بشدة هذه الهجمات، وتؤكد وقوفها حكومة وشعباً مع المملكة العربية السعودية ضد أي تهديدات لسلامتها الإقليمية.

كما أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات إطلاق ميليشيا الحوثي الانقلابية صواريخ باليستية واستهدفت عدة مدن بالمملكة ، مؤكدة دعمها لأية إجراءات تتخذها المملكة للحفاظ على أمنها.

وجدد بيان لوزارة الخارجية المصرية صدر اليوم وقوف مصر حكومةً وشعبًا مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية في مواجهة مثل تلك الاعتداءات الغاشمة التي تستهدف أمن واستقرار المملكة، وتأييدها لكل ما تتخذه المملكة من إجراءات للحفاظ على أمنها وسلامة شعبها.

وأشار إلى أن مثل تلك الأعمال التي تستهدف أمن واستقرار المملكة والمنطقة ستزيد من عزم دول التحالف العربي على استعادة الشرعية باليمن، وتكثيف جهود مكافحة الإرهاب بالمنطقة.

واعرب مجلس الشورى في مملكة البحرين عن استنكاره وإدانته الشديدة لإطلاق عدة صواريخ باليستية من قبل المليشيا الانقلابية في اليمن والمدعومة من إيران واستهدفت تجمعات سكانية في بعض المناطق بالمملكة العربية السعودية الشقيقة مما أسفر عن استشهاد أحد الأشخاص وإصابة آخرين.

وأكد مجلس الشورى في بيان له أن هذا العمل الإجرامي الذي استهدف أمن وسلامة المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق يتنافى مع كافة الشرائع والقيم والمبادئ الدولية، ويعكس رفض الميليشيات الحوثية الانقلابية لأي حوار، واستمرارها في تنفيذ المخططات التآمرية المدعومة من إيران بما يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأدانت جامعة الدول العربية قيام ميليشيا الحوثي الإنقلابية بإطلاق عدة صواريخ بالستية إيرانية الصنع مساء أمس، على عدة مناطق في المملكة العربية السعودية، من بينها العاصمة الرياض.

وقال المتحدث باسم أمين عام الجامعة العربية الوزير المفوض محمود عفيفي في بيان اليوم، إن إطلاق هذه الصواريخ يؤكد من جديد استمرار نهج هذه الميليشيات الانقلابية، ومن يدعمها، في السعي لزعزعة أمن واستقرار المملكة، واستهداف مواقع مدنية بما يمكن أن يؤدي إلى وقوع خسائر فادحة في صفوف المدنيين الأبرياء، وبما يؤدي أيضاً إلى توسيع دائرة النزاع المسلح القائم في اليمن منذ عدة سنوات لتشمل الجوار الإقليمي.

وأكد أن مثل هذه الأعمال الإجرامية تمثل انتهاكاً واضحاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 الخاص بتطوير البرنامج الإيراني للصواريخ البالستية، ورقم 2216 الخاص بوقف تزويد الميليشيات التي تعمل خارج نطاق الشرعية في اليمن بالأسلحة، مجدداً الإشارة إلى القرار الصادر في هذا الشأن عن اجتماع المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية في دورته غير العادية في 19 نوفمبر 2017.

من جانبه استنكر البرلمان العربي بشده إطلاق الميليشيا الحوثية الصواريخ الباليستية باتجاه المملكة العربية السعودية .

وقال رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي في بيان له اليوم " ندين بشدة إطلاق ميليشيا الحوثي الانقلابية صواريخ باليستية باتجاه المملكة العربية السعودية ، مؤكداً أن إطلاق الصورايخ هو انتهاك صارخ للقانون الدولي وتحد صريح للقرارات الأممية وتهديد للأمن الإقليمي والدولي".

وطالب رئيس البرلمان العربي بوقف الدعم الإيراني لميليشيا الحوثي التي تستهدف المملكة العربية السعودية بصواريخ باليستية إيرانية.

وأدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة " الإيسيسكو" ، بشدة قيام ميليشيات الحوثي الانقلابية بإطلاق صواريخ باليستية باتجاه المملكة العربية السعودية.

وقالت الإيسيسكو ، في بيان نشرته اليوم إن "هذا العمل الإرهابي جريمة ضد الإنسانية تهدف إلى إلحاق أضرار شديدة بمناطق مدنية مأهولة بالسكان".

وأكدت المنظمة وقوفها إلى جانب المملكة في مواجهة هذا الإرهاب ومن يدعمه ويؤيده، داعية الدول الأعضاء إلى إدانته واتخاذ موقف حازم تجاه من يزود هذه الميليشيات الإرهابية المتمردة بالصواريخ والدعم المادي والخبرة العسكرية.

واستنكر الأزهر بشدة إطلاق صواريخ بالستية باتجاه المملكة ما أسفر عن مصرع مواطن مصري مقيم في المملكة وإصابة آخرين .

وأكد الأزهر في بيان له اليوم رفضه التام لمثل هذه الهجمات التي تستهدف المناطق المدنية الآمنة، مجددًا تضامنه الكامل مع المملكة العربية السعودية، قيادًة وحكومًة وشعبًا، في كل ما تتخذه من خطوات وإجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها .



رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
ندوة حقوقية تكشف عن تفجير مليشيات الحوثي الارهابية 930 منزلاً في 21 محافظة
صدور النسخة الإنجليزية من كتاب الجريمة المُركّبة
مناقشة الوضع التمويني لمادة الغاز بشبوة
رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين
اختتام دورة في مجال معالجة حالات الكوليرا بمأرب
البنك المركزي اليمني يحذر من التعامل او القبول بأي عملة مزورة قد تصدر من صنعاء
ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة
الارياني: إيران اعدت مليشيا الحوثي لتهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية، واحداث "غزة" ذريعة لاختبار قدرتها على تنفيذ المخطط
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن

قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة

أمريكا تفرض عقوبات على وسطاء ماليين وتجاريين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية وحزب الله وفيلق القدس

رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش

طارق صالح: اليمنيون ليسوا بحاجة جيوش تقاتل بدلاً عنهم ولا نطالب إلا برفع الغطاء الذي قدمه المجتمع الدولي للحوثي

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا