رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
شارك رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس، المنعقد بمدينة إسطنبول التركية خلال الفترة من 26 وحتى 28 أبريل، وذلك بمشاركة قرابة 700 من البرلمانيين من مختلف دول العالم.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
البنك المركزي الروسي يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة
قرر مجلس إدارة البنك المركزي الروسي في اجتماعه، اليوم الجمعة، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة سنويا للمرة الثالثة على التوالي.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل السفير الجيبوتي لدى الرياض
[26/03/2018 12:47]

الرياض ـ سبأنت

أستقبل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، سفير جمهورية جيبوتي في الرياض ضياء الدين بامخرمة، في إطار تعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين.

وفي اللقاء نقل السفير الجيبوتي، لرئيس الوزراء تحيات القيادة الجيبوتية ممثلة بفخامة الرئيس اسماعيل عمر جيله، إلى أخيه فخامة رئيس الجمهورية، الرئيس عبدربه منصور هادي، واستعراض مع رئيس الوزراء، الدور المحوري الذي تلعبه جيبوتي في دعم الشعب اليمني، منذ بدء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي عقب انقلابها على السلطة الشرعية، بما في ذلك استقبال الإغاثة الإنسانية واستضافة الية الأمم المتحدة لمراقبة وتفتيش السفن، وكذا ما يحظى به اليمنيين هناك من رعاية واهتمام.

وتناول اللقاء، التنسيق المشترك بين البلدين الجارين، والتحالف العربي بقيادة السعودية، لحماية أمن البحر الاحمر ومضيق باب المندب والملاحة الدولية في هذا الممر الحيوي الذي يتعرض لتهديدات من قبل ايران وادواتها ممثلة بمليشيا الحوثي الانقلابية.

كما تم مناقشة، إعلان الخطوط الجوية الجيبوتية تسيير رحلات إلى مطار عدن الدولي وقريباً الى مطار سيئون، والآفاق المتاحة لتنمية علاقات الشراكة بين البلدين في عدد من المجالات.

وأشاد رئيس الوزراء، بالعلاقات المتينة والمتميزة بين اليمن وجيبوتي برعاية كلاً من الرئيس عبدربه منصور هادي وأخيه الرئيس إسماعيل عمر جيله، رئيس جمهورية جيبوتي انطلاقاً من روابط الجوار والاخوة المشتركة، مؤكدا ان المواقف المشرفة لجمهورية جيبوتي قيادة وحكومة وشعبا تجاه اليمن تجسد عمق الروابط الاخوية بين الاشقاء والجيران.

وجدد رئيس الوزراء، حرص اليمن على تقوية اواصر العلاقات الثنائية المشتركة مع جيبوتي، بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين، وتنسيق الجهود والمواقف لخدمة الامن والاستقرار في البحر الاحمر وباب المندب.

من جانبه، أكد السفير الجيبوتي موقف بلاده الثابت في دعم الشرعية اليمنية والحرص على وحدة وامن واستقرار اليمن، معبرا عن رفض جيبوتي القاطع لممارسات مليشيا الحوثي الانقلابية وتهديدها امن واستقرار اليمن والمنطقة والملاحة الدولية، ولفت الى ان بلاده مستمرة في تحالف دعم الشرعية في اليمن حتى تحقيق اهدافه.



رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا