استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
الصحة العالمية تتوقع تجاوز إصابة كورونا حول العالم 200 مليون شخص خلال اسبوعين
توقعت منظمة الصحة العالمية أن يتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) حول العالم 200 مليون شخص خلال الأسبوعين المقبلين على أقل تقدير.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع موسع في عدن لتفعيل تقديم الخدمات الاساسية للمواطنين
[01/06/2015 07:10]
عدن-سبأ نت

ترأس الاخ الدكتور محمد علي مارم مدير مكتب رئاسة الجمهورية اجتماعاً موسعاً اليوم بعدن ضم عدد من وكلاء المحافظة ورؤساء الاجهزة التنفيذية وقيادة ومدراء العموم وعدد من المختصين في مؤسسات الكهرباء والمياه والاتصالات وشركة النفط وعدد من اعضاء المجالس المحلية ومدير عام شرطة عدن .

وفي الاجتماع اكد الاخ محمد مارم على ضرورة الاستمرار في عقد مثل هذه الاجتماعات لما من شأنه إستتباب الأوضاع في المحافظة وتلبية احتياجات السكان للخدمات التي تأثرت كثيرا جراء الحرب الظالمة التي شنتها ومازالت تشنها مليشيات الحوثي وصالح على عدد من محافظات الوطن ومنها على وجه الخصوص محافظة عدن والتي شلت فيها الحياة بشكل كامل .

إلا من تلك الجهود التي بذلها ويبذلها المخلصون من أبناء هذه المحافظة بهدف تأمين استمرار وصول هذه الخدمات الأساسية كالكهرباء والمياه وخدمات الهاتف والانترنت والغاز والمشتقات النفطية

وقال:يتابع الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الجهود الجبارة التي تبذل من قبل المخلصون من أبناء محافظة عدن وذلك بهدف تأمين استمرار وصول الخدمات الأساسية كالكهرباء والمياه وخدمات الهاتف والانترنت والغاز والمشتقات النفطية.

واكد ان الرئيس عبدربه منصور هادي وجه الحكومة على سرعة توفير المستلزمات الضرورية لتسييرها واستمرارها وفي مقدمة ذلك إعادة التيار الكهربائي للمناطق التي حرمت منها منذ أكثر من شهر وخاصة في مناطق التواهي والمعلا وكريتر وخورمكسر وكذا تقليل ساعات انطفاء الكهرباء في المديريات الاخرى والعمل الحثيث على مواجهة العجز في توليد الطاقة الكهربائية في عدن الذي يصل الى نحو 240ميجاوات حيث تبلغ الطاقة الكهربائية المنتجة حالياً نحو 120 ميجاوات فقط فيما يصل حجم الاحتياج الفعلي لعدن من الطاقة الكهربائية نحو 360 ميجاوات .

وشدد على اهمية العمل على معالجة مشكلة مرتبات الموظفين المتأخرة .

واشار مارم ان المليشيات الحوثية وانصار صالح تقوم بفرض الحصار على ابناء محافظة عدن من خلال عدم السماح بدخول تموينات الغذاء والخضار واللحوم والأدوية إليها بهدف تجويع المواطنين الساكنين فيها معتبراً ذلك جريمة حرب بأمتياز.

واكد مارم إهتمام السلطة الشرعية بأسر الشهداء والمصابين الذين سقطوا وهم يدافعون عن ارضهم وعرضهم .

من جهته أكد الأخ احمد سالم ربيع علي وكيل محافظة عدن أنه يشعر بالفخر والاعتزاز بالجهود الاستثنائية التي يبذلها الجميع رغم الظروف القاسية ، مشيراً ان الجميع اثبتوا انهم عند مستوى المسؤولية وانهم قادرون على العمل في هذه الظروف وفي مقدمتهم عمال الكهرباء والمياه والاتصالات والنظافة والنفط مقدما لهم كل التحية والتقدير .

كما عرض الاخ الوكيل احمد سالمين على المجتمعين قرار السلطة المحلية بتكليف المهندس عارف احمد عبدالحميد مديراً عاماً للمؤسسة العامة للكهرباء بعدن وهو القرار الذي تم تعميده من قبل مكتب رئاسة الجمهورية بهدف تذليل المشاكل القائمة في قطاع الكهرباء بعدن وهي المشكلة المتراكمة من عقود خلت .

وفي الاجتماع ناقش الحضور من الوكلاء ومدراء عموم المؤسسات المعنية واعضاء المجالس المحلية والمختصون الاجراءآت والاعمال الواجب اتخاذها لتأمين الخدمات الاساسية المختلفة للمواطنين وخرجوا بمجموعة من القرارات والتوصيات الهادفة لتحقيق ذلك .

وحيا المجتمعون الجهود الاستثنائية التي بذلها ويبذلها كل من الاخ عميد ركن محمد مساعد قاسم مدير عام شرطة عدن، والاخ عبدالسلام صالح حميد مدير عام شركة النفط بعدن ، والاخ نجيب محمد احمد مدير عام مؤسسة المياه بالمحافظة لتذليل الصعوبات التي يتعرض لها ابناء محافظة عدن .


وزارة الخارجية تدين اعتداء ميليشيا الحوثي على سفينة تجارية سعودية
الجيش الوطني يكسر هجوماً للمليشيات الحوثية شمالي الجوف
قصف جوي ومدفعي يكبد المليشيا قتلى وجرحى في أطراف مأرب
الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني
رئيس الوزراء يطلع من محافظ شبوة على جهود تعزيز الامن والاستقرار
تدشين توزيع مركبات ودراجات نارية لشرطة السير بوادي حضرموت
وزير التربية يشارك في القمة العالمية للتعليم
تدشين مخيم طبي جراحي مجاني بمستشفى الوحدة في مأرب
وزير الزراعة يبحث مع مدير منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) التعاون المشترك
البنك المركزي اليمني يقر معالجة للتشوهات السعرية بالعملة الوطنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا