استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
الصحة العالمية تتوقع تجاوز إصابة كورونا حول العالم 200 مليون شخص خلال اسبوعين
توقعت منظمة الصحة العالمية أن يتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) حول العالم 200 مليون شخص خلال الأسبوعين المقبلين على أقل تقدير.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير حقوق الانسان:الحكومة ستعود الى اليمن وستعمل على تفعيل المؤسسات الحكومية بشكل كامل
[01/06/2015 03:32]
الرياض-سبأنت

عقدت الهيئة الاسلامية العالمية للمحاميين ووزارة حقوق الانسان اليوم مؤتمراً صحفياً تحت شعار "القانون الدولي وتطبيقاته لتعزيز الشرعية واسترداد الحقوق في اليمن"للتعريف بالمؤتمر الدولي القانوني .

وقال عز الدين الاصبحي وزير حقوق الانسان والمكلف باعمال وزارة الاعلام لابد ان توقف مليشيات الحوثي وصالح عدوانهم على الشعب اليمني وايقاف الة التدمير التي تطال المنازل والمؤسسات الحكومية والقتل العمد للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

واكد الاصبحي ان هناك عدوان ممنهج من قبل مليشيات الحوثي وصالح لا يسبق له مثل من خلال قصفهم للمنازل بطريقة عشوائية وقتل المدنيين الابرياء ، واختطاف الناشطين والصحفيين واستخدامهم كدروع بشرية ، وقصفهم للمنشأت الصحية ،وزحفهم على محافظات تعز وعدن والضالع والبيضاء وقيامهم بالقصف العشوائي والقتل الممنهج على المواطنين ،وقمع الحريات الصحفية من خلال اغلاق وحجب عدد من المواقع الالكترونية والصحف ومواقع التواصل الاجتماعي .

واشار عزالدين الاصبحي قيام مليشيات الحوثي بفرض حصار جائر على مدن كثيرة بينها تعز وعدن والضالع ومنع وصول المساعدات اليها ، وقيامهم بضرب البنى التحتية في تلك المدن .

وقال ان استرداد الاموال المنهوبة هي من اوليات الحكومة مشيراً الى ان هناك خطوات على ارض الواقع سترى النور في القريب العاجل ، مؤكداً ان الحكومة ستعود الى اليمن لتمارس دورها الحقيقي ، وستعمل على تفعيل المؤسسات الحكومية بشكل كامل ، وتفعيل المحاكم والنيابات للقيام بدورها الوطني .

واكد الاصبحي ان السلطة الشرعية بكل منسوبيها هم دعاة سلام لا دعاة حرب وسيعملون من اجل السلام ومن اجل امن واستقرار الوطن ، واعادة الشرعية الى طبيعتها لينعم المواطن بالامن والاستقرار .

واشار الاصبحي ان الحكومة ستذهب الى اي تشاور من اجل احقاق الحق واعادة اليمن الى طبيعتها وفق المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمرالحوار الوطني الشامل ، وإعلان الرياض ، وتنفيذ قرار مجلس الامن الدولي 2216 ، مؤكداً ان كل خطوة قادمة للحكومة هي من اجل الحق والسلام واعادة الامن والاستقرار الى كافة مدن ومحافظات الجمهورية .

وقال الشيخ الدكتور / عبد الله بن عبدالمحسن التركي امين عام رابطة العالم الاسلامي ان هذا المؤتمر يتميز دون غيره من المؤتمرات لكونه مؤتمر قانوني من الدرجة الاولى ينظر الى الاحداث والوقائع بعين القانون وينزل قواعده عليها سوا كانت متعلقة بالانتهكات التي تمارسها مليشيات الحوثي وصالح واعمالهم التي تسعى لزعزعة الامن والاستقرار واسقاط الحكومة الشرعية المنتخبة في اليمن والجرائم ضد الانسانية التي تمارسها من قتل وتهجير وتعذيب وتعمد قصف المدنيين التي تنطبق عليها المواد الخامسة والسابعة والثامنة من نظام روما الاساسي للمحكمة الجنائية الدولية .

واشار التركي ان المشاركون فيه هذا المؤتمر من المحاميين والقانونيين يسهون لتوثيق الادلة والبيانات واستعراضها ومن ثم تطبيق قواعد القانون الدولي على الافعال التي ارتكبت بحق المدنيين في مختلف المحافظات اليمنية .

واكد التركي وقوفهم الدائم إلى جانب الشعب اليمني وتقديم كافة أوجه الدعم القانوني له في ملاحقة كل المجرمين الذين تسببوا في دمار اليمن وقتل أبناءه وتقديمهم للعدالة والعمل مع أبناء اليمن على استرداد كافة حقوقه ليعود اليمن سعيدا فاعلا في محيطه العربي.

من جانبه اكد الأمين العام للهيئة الإسلامية العالمية للمحامين الدكتور خالد بن صالح الطويان ان الهدف من هذا المؤتمر التعريف دولياً بالقضية اليمنية وبحثها من المنظور القانوني وبيان حقيقة الصراع الدائر في اليمن ،والرصد والتوثيق القانوني والإعلامي لإنتهاكات مليشيات الحوثي والموالين لها،وتحريك الآليات الدولية لحماية الشعب اليمني ومحاسبة مجرمي الحرب و المجرمين ضد الإنسانيّة من قيادات ومليشيات الحوثي وصالح والموالين لهم و بيان هذه الانتهاكات ،وإعداد منظومة قانونية لإستعادة الأموال المنهوبة في الداخل والخارج.


وزارة الخارجية تدين اعتداء ميليشيا الحوثي على سفينة تجارية سعودية
الجيش الوطني يكسر هجوماً للمليشيات الحوثية شمالي الجوف
قصف جوي ومدفعي يكبد المليشيا قتلى وجرحى في أطراف مأرب
الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني
رئيس الوزراء يطلع من محافظ شبوة على جهود تعزيز الامن والاستقرار
تدشين توزيع مركبات ودراجات نارية لشرطة السير بوادي حضرموت
وزير التربية يشارك في القمة العالمية للتعليم
تدشين مخيم طبي جراحي مجاني بمستشفى الوحدة في مأرب
وزير الزراعة يبحث مع مدير منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) التعاون المشترك
البنك المركزي اليمني يقر معالجة للتشوهات السعرية بالعملة الوطنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا