فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
وجه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، اليوم، خطاباً هاماً إلى كافة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة العيد الـ 54 ليوم الإستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر.
الصحة العالمية: لا معطيات تثبت ان متحور "اوميكرون" اكثر خطورة من "دلتا"
أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها لا تملك معطيات كافية للبت في أن متحور "أوميكرون" أكثر خطورة من متحور "دلتا".
متحور "اوميكرون" يرفع اسعار النفط عالميا
ارتفعت أسعار النفط، الاثنين، في تعويض لبعض الخسائر بعد انخفاضها يوم الجمعة نحو عشرة دولارات للبرميل، وذلك في الوقت الذي بحث المستثمرون عن صفقات، لكنهم ظلوا حذرين مع التركيز على سلالة فيروس كورونا أوميكرون، ومفاوضات الاتفاق النووي الإيراني.
الكرة الذهبية: ميسي افضل لاعب في العالم للمرة السابعة
توج نجم برشلونة الاسباني السابق وباريس سان جرمان الفرنسي حاليا الأرجنتيني ليونيل ميسي الإثنين في باريس بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
إختتام أعمال الدورة الـ149 للتحضير لإجتماع وزراء الخارجية العرب
[04/03/2018 07:45]

القاهرة - سبأنت :
اختتمت اليوم في القاهرة  أعمال الدورة " 149 " لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، وذلك للتحضير لاجتماع مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية الذي سينعقد يوم الأربعاء السابع من مارس.

ومن المتوقع أن يناقش الإجتماع القادم لوزراء الخارجية العرب، التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام العربية، إلى جانب التطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة وتطورات الاستيطان والجدار العازل والانتفاضة والأسرى واللاجئين والأونروا والتنمية في فلسطين وسبل مواجهة الاستهداف الاسرائيلي للقضية الفلسطينية والأمن القومي العربي في القارة الأفريقية، ودعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني، الى جانب مناقشة تقرير وتوصيات مؤتمر المشرفين على شئون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة (الدورة 99).

كما سيناقش الاجتماع تطورات الأوضاع في سوريا، والتضامن مع لبنان وتطورات الأوضاع في ليبيا واليمن، واحتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى بالإضافة إلى دعم السلام والتنمية في السودان بالإضافة لبحث سبل اتخاذ موقف عربي موحد إزاء انتهاك القوات التركية للسيادة العراقية، وكيفية دعم جمهورية العراق في الانتصار النهائي على عصابات داعش الإرهابية وتحرير مدنه، بالإضافة إلى دعم الإيزيديات المختطفات لدى عصابات داعش.

وسيتطرق الإجتماع إلى قضية الأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه في الأراضي المحتلة، بالإضافة إلى الجولان العربي السوري المحتل، وسيتناول سبل دعم الصومال وجمهورية القمر المتحدة والحل السلمي للنزاع الحدودي الجيبوتي الإريتري ومناقشة بند حول " التصدي للتدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية، ومخاطر التسلح الإسرائيلي على الأمن القومي العربي والسلام الدولي وإنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط، وسبل مكافحة الإرهاب الدولي وصيانة الأمن القومي العربي 


فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
نائب رئيس الجمهورية يصل إلى العاصمة القطرية الدوحة
الخدمة المدنية تعلن غدا إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الجلاء
اليمن تترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية
منتخبنا الوطني يفوز على نظيره البحريني بهدف دون رد في بطولة غرب آسيا
الجيش الوطني يكبد المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد جنوب مأرب
الشدادي يشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي
اللجنة الوطنية للتحقيق توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع منظمة نداء جنيف
تدشين المرحلة الثالثة من خدمات الرعاية الصحية الأولية للأطفال والأمهات بمأرب
اختتام دورة تدريبية أمنية في مجال جمع الاستدلالات بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا