الارياني يدين استهداف مليشيا الحوثي منزل عبداللطيف القبلي نمران بصاروخ باليستي
أدان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من ايران منزل الشخصية الاجتماعية عبداللطيف القبلي نمران المرادي بمنطقة العمود في مديرية الجوبة محافظة مارب بصاروخ باليستي، والذي ادى الى استشهاد 12 شخصا بينهم اثنين من ابناءه وإصابة آخرين في حصيلة أولية‏.
فرنسا تحتجز سفينة بريطانية مع تصاعد الصراع على مناطق الصيد
احتجزت فرنسا سفينة صيد بريطانية دخلت مياهها الإقليمية دون ترخيص، وأصدرت تحذيرا شفهيا لسفينة ثانية، وسط خلاف بين البلدين على مناطق الصيد، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
أسعار الغاز في اوربا تتراجع بنسبة 6%
شهدت أسعار الغاز في أوروبا تراجعا، اليوم الخميس، وذلك بعد أن أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليمات لشركة "غازبروم" الروسية بزيادة إمدادات الغاز الروسي لمحطات التخزين الأوروبية.
بطولة إسبانيا: إصابة فاتي في ركبته اليمنى
أعلن برشلونة ، في بيان أن مهاجمه الدولي الواعد أنسو فاتي يعاني من آلام في ركبته اليمنى وسيغيب عن مواجهة رايو فاليكانو، مساء اليوم، ضد مضيفه رايو فايكانو في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكالة التنمية الامريكية وصندوق النقد مستعدان لدعم البناء المؤسسي للبنك المركزي اليمني
[01/03/2018 01:24]
عمان ـ سبأنت

بحث محافظ البنك المركزي محمد زمام اليوم في الأردن مع ممثل وكالة التنمية الامريكية في اليمن مايكل بن مشروع دعم واعادة البناء المؤسسي للبنك المركزي والممول من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي ووكالة التنمية الامريكية وهيئة التنمية البريطانية وصندوق النقد والبنك الدوليين والبنك المركزي الاماراتي.

واستعرض الاجتماع مهام الشركة الامريكية التي تم التعاقد معها لمشروع الدعم المؤسسي للبنك المركزي وجميع فروعه في الجمهورية بالاضافة الى مكون تسهيل التجارة بهدف إعادة تفعيل مهام واجراءات البنك وتوحيد الياته القانونية في خدمة الاقتصاد اليمني بشكل موحد واخذ دوره في الاقتصاد اليمني والحفاظ على القطاع المصرفي والمساعدة في اعادة الدورة النقدية للبنوك.

عقب ذلك عقد الاجتماع الموسع بحضور كلا من ممثلي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ووكالة التنمية الامريكية وهيئة التنمية البريطانية بمقر صندوق النقد الدولي بعمان وبمشاركة فريق صندوق النقد الدولي ـ المشرف على الملف الاقتصادي اليمني ـ عبر الاقمار الصناعية من واشنطن.

وأكد الجميع الاستعداد لمساندة البنك المركزي اليمني في اعادة تفعيل دوره في العمليات الاقتصادية وتمويل مشروع البناء المؤسسي بعد قيام فريق من صندوق النقد الدولي بتنفيذ مهمة تشخيصية فنية للوضع الحالي للبنك وما يجب ان يكون علية لتطبيق القوانين اليمنية والدولية المطلوبة من البنوك المركزية في بقية الدول.

كما ابدى الجميع كامل الاستعداد للمساعدة في عمليات اعادة البناء وكذلك مساعدة القطاع المصرفي اليمني بهدف تنفيذ المهام والمتطلبات القانونية والاجرائية المحلية والدولية بهدف تسهيل اعادة ربط القطاع المصرفي والمالي بالعالم الخارجي والذى اصبح ضرورة اقتصادية ومتطلب اساسي لتخفيف الازمة الانسانية لتسهيل تدفق المواد الغذائية والاحتياجات الانسانية الاخري.

حضر الاجتماعات وكيل البنك المركزي لقطاع العلاقات الخارجية والبحوث المصرفية الدكتور خالد العبادي.





التعليم العالي تعلن عن صرف مستحقات الطلاب المبتعثين خلال اليومين القادمين
حقوق الإنسان بمأرب: تصعيد المليشيا الحوثية في الجوبة تسبب في استشهاد واصابة 300 مدنيا
اليمن تشارك في مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني بالاردن
التعاون الإسلامي: تصريحات وزير الإعلام اللبناني تصرف غير مسؤول ولا يبالي بمصلحة الشعب اليمني
الخارجية السعودية: تصريحات وزير الاعلام اللبناني تعد تحيزاً واضحاً لمليشيا الحوثي الإرهابية
محافظ شبوة يناقش مع ممثلي المنظمات الدولية الأوضاع الإنسانية في المحافظة
بلادنا تشارك في مؤتمر الإتحاد الدولي للجامعات البحرية بالإسكندرية
وزير الأشغال يناقش مع محافظي لحج وتعز تنفيذ مشاريع الطرق في المحافظتين
مجلس التعاون الخليجي يستنكر دفاع وزير الإعلام اللبناني عن مليشيا الحوثي الانقلابية
العميد مجلي: الجيش يخوض معارك بطولية استنزفت المليشيا الحوثية في مختلف الجبهات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا